فرح الزاهد عن معاناتها من مرض نفسي: “أعيش في كابوس طيلة الوقت”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 10:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش

اعترفت الفنانة المصرية الشابة فرح الزاهد بمعاناتها من مرض نفسي منذ أن كانت في عمر الـ7 سنوات، وتحدثت عن تبعات هذا المرض خلال برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة CBC.

حديث فرح الزاهد عن معاناتها من مرض نفسي

تحدثت فرح؛ شقيقة الفنانة هنا الزاهد، عن معاناتها من الوسواس القهري منذ كانت في عمر السابعة، ووصفته بأنه "سرطان الأمراض النفسية"، وقالت إنه في بعض الحالات يصبح الوسواس القهري سبباً في الاكتئاب والقلق الكبيرين.

إذ قالت الزاهد خلال حوارها مع الإعلاميات منى عبد الغني، وإيمان عز الدين، ومها الصغير، إنها تتمنى تجسيد معاناتها مع الوسواس القهري في عمل سينمائي أو تليفزيوني.

معتبرةً أنها "تعيش في كابوس" طيلة الوقت، وأن الأوقات التي تسعد بها قليلة ومحدودة، لأن عقلها يعمل طوال الوقت ويسبب لها المعاناة، وأضافت: "إحنا عندنا معاناة داخلية كبيرة جداً محدش يعرف عنها حاجة".

ثم أشارت إلى مستويات المعاناة من الوسواس القهري، وقالت إنها لم تصل إلى درجة صعبة لا تسلم فيها على الناس، أو تغسل يدها باستمرار خوفاً من الجراثيم، لكنها مصابة بوسواس التنظيم، وقالت: "لازم أنظم نفسي جداً".

يذكر أن فرح الزاهد؛ بدأت حياتها الفنية عقب شقيقتها الممثلة هنا الزاهد، وقد دخلت عالم التمثيل بدور صغير في مسلسل "زواج بالإكراه"، ثم شاركت في مسلسل "الطاووس" و"حلوة الدنيا سكر".

ومؤخراً، عرض لها فيلم  "عصابة عظيمة"، من بطولة إسعاد يونس، وكريم عفيفي، ورنا رئيس، ومحمد ثروت، ومغني المهرجانات عنبة. الفيلم من إخراج وائل إحسان، من تأليف هاجر الإبياري.

تدور قصة الفيلم حول سيدة كفيفة (إسعاد يونس) تتزعم تشكيلاً عصابياً مع نجلها (كريم عفيفي) الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها في إطار اجتماعي كوميدي، فيما تؤدي فرح دور زوجة الابن.

تحميل المزيد