ويل سميث بالذكاء الاصطناعي وهو يأكل الباستا.. نجم هوليوود يشارك فيديو يقارن تطور التقنية خلال عام واحد

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش
ويل سميث بالذكاء الاصطناعي وهو يأكل الباستا - المصدر: منصات التواصل الاجتماعي

هل شاهدت فيديو ويل سميث بالذكاء الاصطناعي وهو يأكل الباستا المنتج في عام 2023؟ غالباً كنت تسخر من جودة إنتاج الفيديو الضعيفة للغاية، ورغم ذلك؛ ظلت هناك مخاوف من إمكانيات تطور التقنية في السنوات المقبلة، لكن ربما لم يتصور معظمنا أن تتطور التقنية بهذه السرعة!

ويل سميث بالذكاء الاصطناعي وهو يأكل الباستا 

إذ نشر نجم هوليوود فيديو له يقارن تقنية الذكاء الاصطناعي في إنتاج فيديو له وهو يأكل الباستا قبل عام، وفيديو حديث له وهو يأكلها.

يبدو هناك فرق شاسع بين مقطعي الفيديو، لدرجة أن الفيديو المنتج حديثاً قد يبدو حقيقياً وكأن النجم الأمريكي يصور المشهد فعلاً، رغم وجود بعض التفاصيل التقنية التي يسهل تمييزها.

حتى إن ويل سميث نفسه كتب تعليقاً بسيطاً قال فيه: "إنه يخرج عن السيطرة".

فيديو ويل سميث بالذكاء الاصطناعي وهو يأكل الباستا، نشر فقط قبل 8 ساعات على حساب النجم الأمريكي على إنستغرام، وحاز ما يتجاوز الـ11 مليون مشاهدة حتى اللحظة.

مقطع الفيديو أثار ذهول الكثيرين، كما حصد ما يتجاوز ربع مليون إعجاب، إذ حصد 290 مليون مشاهدة في المدة الزمنية نفسها.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من إعلان شركة OpenAI عن تقنيتها الجديدة لإنتاج الفيديو Sora، والتي أنتجت فيديوهات تحاكي الواقع بدرجة مذهلة عبر كتابة نصوص شارحة لشكل الفيديو الذي يريده المستخدم من التقنية الجديدة.

وأعلنت الشركة المنتجة لتقنية توليد النصوص الشهيرة ChatGPT عن تقنية الفيديو الحديثة: "نحن نعلّم الذكاء الاصطناعي فهم ومحاكاة العالم المادي المتحرك"، وأضافت: "نقدم لكم Sora، نموذجنا لتحويل النص إلى فيديو. يمكن لـSora إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة مع الحفاظ على الجودة المرئية والالتزام بطلب المستخدم".

تحميل المزيد