بعد تضامنها مع غزة.. لطيفة التونسية: تلقيت تهديداً بسبب أغنيتي “إلى طغاة العالم”

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/10 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/10 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
لطيفة التونسية تتلقى تهديداً بسبب أغنيتها/ التواصل الإجتماعي

عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف شخص، تضامن العديد من الفنانين العرب والأجانب مع القضية الفلسطينية من بينهم الفنانة التونسية لطيفة.

إذ كانت لطيفة قد نشرت أغنية تحت عنوان "إلى طغاة العالم" والتي أدتها الفنانة التونسية لطيفة، منذ سنوات وهي قصيدة للشاعر أبو القاسم الشابي، وألحان الدكتور جمال سلامة.

أعادت الفنانة لطيفة نشر الأغنية، بعد تصاعد أحداث غزة، وعلقت على الفيديو الذي شاركته عبر منصاتها الاجتماعية حينها، قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل، ألا أيها الظالم المستبد. حبيب الظلام، عدو الحياة، سخرت بأنات شعب ضعيف. وكفك مخضوبة من دماه، وسرت تشوه سحر الوجود. وتبذر شوك الأسى في رباه".
يذكر أن لطيفة، أعلنت تضامناً كاملاً مع الشعب الفلسطيني المرابط في غزة، لما يتعرض له من اعتداءات وتجاوزات غير إنسانية تقوم بها قوات الاحتلال.

الفنانة التونسية تتضامن مع غزة/ التواصل الاجتماعي
الفنانة التونسية تتضامن مع غزة/ التواصل الاجتماعي

لطيفة التونسية تتلقى تهديداً بسبب أغنيتها

فيما نشرت الفنانة لطيفة عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" مقطع فيديو كشفت من خلاله عن تلقيها تهديداً بعدما قدّمت أغنيتها الجديدة "إلى طغاة العالم"، دعماً للقضية الفلسطينية، والتي حذفتها بعض المنصات العالمية في 16 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

فيما قالت لطيفة في الفيديو: "أنا بنت تونس وكل العالم شاف تونس عملت إيه بعد القصف والمهازل والتهجير والتدمير بالبشر اللي بيحصل في غزة".

وأضافت : "نستصعب نضحك ونقول الناس هناك تعاني، حتى لما نأكل نشعر بغصة لأن الناس لم تجد ما تأكله هناك، والناس في غزة هجرت بيوتها التي قصفتها إسرائيل"، وأضافت "إذا لم تستطع أن تقول رأيك يمكن أن تعبر بالفن أيضاً، لأن الفن طالما كان عبارة عن سلاح مدني" متحججة بالفنانة المصرية أم كلثوم بعد حرب 67 التي لفّت العالم العربي كله لما حصل والتي ساعدت بلادها على الحصول على تحتاجه من مساعدات، بالإضافة إلى كل من عبد الحليم وغيرهما من الفنانين الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ الفن العربي.

وأضافت المغنية التونسية بالقول: "نرجع ونقول كل فنان هو حر في قناعاته وتكوينه، الفنانين كتّر ألف خيرهم اللي بيعملوا حفلات وبتكون رايحة لمساعدة الفلسطينيين في الأكل والغطاء والأدوية والمساعدات بكل أشكالها، هذه رسالة سامية وراقية وكل الناس مستنياها. 

عملت أغنية اسمها "إلى طغاة العالم"، رغم أن مواقع كتير من ضمنها "تيك توك"، منعوا الأغنية وأعطوني تهديد بغلق الأغاني وحساباتي، نحن كشعوب عربية تربيتنا منذ الصغر كانت على حب القضية الفلسطينية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ أزيد من 70 سنة".

واختتمت لطيفة حديثها مؤكدةً: "قناعتي كبيرة أنه من سيحرر فلسطين رجالها الشرفاء ورجال الأمة الشرفاء، والله يحمينا ويرجّع الناس لبيوتها، ويحمي هذا الشعب الرائع والمثالي، فهو مثال للصمود والشجاعة والقوة".

تحميل المزيد