بسبب مرض نادر.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة البطلة الأولمبية “توري بوي” وهي حامل في شهرها الثامن

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/14 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/14 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ سبب وفاة توري بوي

بعد نحو شهر من وفاتها، كشف تقرير الطب الشرعي سبب وفاة توري بوي، العداءة الأمريكية التي كانت حاملاً في شهرها الثامن، عندما عُثر عليها ميتة في منزلها، مبيناً أنها حالة نادرة تصيب 3% فقط من النساء الحوامل.

سبب وفاة توري بوي

ونشر مكتب الفحص الطبي في مقاطعة أورانغ في ولاية فلوريدا الأمريكية، تقريراً كاملاً لتشريح الجثة، قال فيه إنّ العداءة توري بوي كانت حاملاً بشهرها الثامن، وأن جنينها كان يتمتع بصحة جيدة، وأنّ مخاضها الذي بدأ مبكراً كان سبب وفاتها.

وأضاف المسؤولون، وفقاً لما ذكرته شبكة USA TODAY Sports، أنّ  بطلة العالم والحائزة على الميدالية الأولمبية 3 مرات توري بوي عانت من تسمم الحمل، وهو أمرٌ نادر الحدوث لدى النساء الحوامل، ويصيب أقل من 3% منهن.

وأضافوا أنها أصيبت أيضاً بضيق تنفس بعد زيادة مفاجئة في ارتفاع ضغط الدم، فيما كانت طريقة الوفاة طبيعية بحسب الطبيب الشرعي.

في حين أكد موقع TMZ الأمريكي المتخصص بأخبار المشاهير أنّ توري بوي كانت حاملاً بفتاة. 

 

ووفقاً لما قاله موقع عيادة Cleveland Clinic الأمريكي: "إنّ تسمم الحمل عادةً بعد الأسبوع العشرين من الحمل يكون نادر الحدوث، ويؤثر على أقل من 3% من الأشخاص المصابين بمقدمات الارتعاج، ويمكن أن يسبب الارتعاج مضاعفات أثناء الحمل، ويتطلب رعاية طبية طارئة".

في حين تشير شبكة تلفزيون ABC7 News الأمريكي إلى أنّ لدى النساء السود أعلى معدل وفيات الأمهات في الولايات المتحدة – 69.9 لكل 100 ألف ولادة حية لعام 2021، ما يقرب من 3 أضعاف معدل النساء البيض.

وكانت وفاة بوي بمثابة صدمة في عالم رياضة ألعاب القوى، إذ تم العثور على البطلة الأولمبية، البالغة من العمر 32 عاماً ميتة في منزلها في وينتر جاردن في فلوريدا في 2 مايو/أيار الماضي، بعد الإبلاغ عن فقدانها لعدة أيام من قبل أصدقائها.

وفازت بوي بـ3 ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو في البرازيل، بما في ذلك الميدالية الفضية في سباق 100 متر والبرونزية في سباق 200 متر.

كما شاركت في سباق التتابع 4 × 100 سيدات، حيث فاز فريق الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية رفقة كل من تيانا بارتوليتا وأليسون فيليكس وإنغليش جاردنر.

وبعد عام، فازت بوي بسباق 100 متر في بطولة العالم 2017 في لندن، كما ساعدت فريق 4 × 100 للحصول على الميدالية الذهبية أيضاً.

تحميل المزيد