الملك بزيٍّ ارتداه جده جورج السادس، ووريث عرشه بزي الحرس الويلزي.. هذا ما ارتدته العائلة المالكة في يوم تتويج الملك تشارلز

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/06 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/06 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
رويترز/ الملك تشارلز الثالث

ارتدى أفراد العائلة المالكة والضيوف مجموعة من الملابس زاهية الألوان في حفل تتويج تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا، اليوم السبت، 6 مايو/أيار 2023، والتي تنوعت بداية من الأردية التقليدية إلى الحليات الأنيقة على الرأس، لتمتلئ كنيسة وستمنستر في لندن بمزيج من الألوان والتصاميم.

 الملك تشارلز الثالث ارتدى زياً مخمليّاً ارتداه جده الملك جورج السادس

ووصل الملك تشارلز الثالث إلى الكنيسة بالزي المخملي الرسمي الذي ارتداه جده الملك جورج السادس في حفل تتويجه عام 1937، والذي يتكون من سترة قرمزية، ومن فوقها معطف من الحرير كريمي اللون، مع سروال ملكي باللون الأزرق القاتم.

وغيّر ملابسه بعد ذلك إلى الزي الرسمي الذي ارتداه أسلافه عند تتويجهم، والمؤلف من رداء حريري طويل، وحزام سيف التتويج، وفوقهما عباءة من القماش الذهبي، صُنعت في الأصل لتتويج جورج الرابع عام 1821، وهو أقدم زي في المراسم.

وارتدى في يده اليمنى قفازاً أبيض من الجلد مطرزاً عند الرسغ بخيوط ذهبية.

وتُوج تشارلز بتاج سانت إدوارد التاريخي الذي استُخدم منذ تتويج الملك تشارلز الثاني عام 1661.

وارتدت كاميلا الرداء الرسمي الذي صُنع في الأصل لترتديه الملكة الراحلة إليزابيث في حفل تتويجها عام 1953، فوق ثوب باللون العاجي مزيّن بتطريز على شكل زهور باللونين الفضي والذهبي، لمصمم الأزياء البريطاني بروس أولدفيلد.

في حين ظهر الأمير وليام، وريث العرش، بالزي الرسمي للحرس الويلزي، بينما توجت زوجته كاثرين، أميرة ويلز، وابنتها شارلوت ثياباً من الحرير عاجي اللون مزينة بزخارف الورد والشوك والنرجس البري والنفل، في إشارة إلى البلدان الأربعة في المملكة المتحدة، للمصمم ألكسندر ماكوين، وهو الرمز نفسه الذي اختارته كاثرين لفستان زفافها عام 2011.

كما ارتدى أشقاء الأمير تشارلز أردية تقليدية، بينما ارتدت بنات أشقائه الأميرات، بياتريس ويوجيني وزارا وليدي لويز، فساتين أو معاطف بألوان الفوشيا أو الأزرق أو من أقمشة مطرزة بالزهور.

رويترز/ الأمير وليام وزوجته كاثرين
رويترز/ الأمير وليام وزوجته كاثرين

ملابس المشاهير في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

ومن بين الحضور من المشاهير الممثلة إيما تومسون، التي ارتدت معطفاً أحمر مزيناً بالورد، والمغنية الأمريكية كاتي بيري، التي ستغني في حفل بمناسبة التتويج في وندسور غداً الأحد، والتي ارتدت فستاناً قصير الأكمام لافتاً باللون الأرغواني مع قفازات باللون نفسه وقبعة عريضة.

واختارت الممثلتان المخضرمتان، ماجي سميث وجودي دينش، اللتان جسدتا شخصيتي الملكتين إليزابيث الأولى وفيكتوريا خلال مسيرتيهما الفنية، درجات مختلفة من اللون الأزرق لملابسهما، بينما اختارت الممثلة جوانا لوملي معطفاً بياقة بيضاء اللون مع قبعة بيضاء مناسبة له.

وارتدى المغنيان، نيك كيف وليونيل ريتشي، اللذان سيغنيان أيضاً في حفل غد الأحد، بدلتين باللون الأسود من 3 قطع، بينما أضاف الممثل ستيفن فراي لمسة زاهية بصدرية صفراء.

وآثرت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، ونظيرتها الفرنسية بريجيت ماكرون أن تكون إطلالتيهما باللونين الأزرق والوردي الباهت على الترتيب، بينما اختارت السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا فستاناً ومعطفاً بلون واحد هادئ بدرجة من درجات الأخضر.

وامتلأت الكنيسة أيضاً بالقبعات الملونة والعريضة وحليات الرأس بألوان الفوشيا والبرتقالي والأحمر.

تحميل المزيد