عملية جراحية أفقدته الشعور بنصف جسده.. المصارع “هولك هوجان” الذي أنهت الفضائح مسيرته المهنية

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/01 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/01 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
هولك هوجان | مواقع التواصل

مع نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2023، صرح صديق المصارع العالمي هولك هوجان، بأن هذا الأخير قد خضع لعملية جراحية على مستوى الظهر، تسببت في فقدانه الإحساس بالجزء السفلي من جسمه.

وحسب ما نشرته صحيفة "dailymail" البريطانية، فإن تفاصيل العملية التي خضع لها هوجان، البالغ من العمر 69 سنة، غير معروفة، فيما تمت الإشارة إلى إزالته بعض الأعصاب من ظهره، الأمر الذي اضطره للاستعانة بعكاز، من أجل القدرة على الحركة.

وبالرغم من عدم خروج هوجان بأي تصريح رسمي من طرفه، فإن تداول خبر فقدانه القدرة على التحكم في الجزء السفلي من جسمه شكَّل صدمة كبيرة بين محبيه، خصوصاً أنه يعتبر أشهر من مارَسَ رياضة المصارعة الحرة، ابتداء من سنة 1979، وأصبح لديه محبون من كل دول العالم، وهم الذين أطلقوا على أنفسهم لقب "مجانين هولك".

هولك هوجان.. ترك الجامعة من أجل المصارعة

وُلد هولك هوجان، واسمه الحقيقي تيري جين بوليا، يوم 11 أغسطس/آب من سنة 1953، في مدينة أوغوستا، الواقعة في ولاية جورجيا الأمريكية، لأب يعمل في مجال البناء، وأم وربة بيت، وكان هو الأصغر بين إخوته.

ظهر اهتمام هوجان بعالم المصارعة، عندما كان يدرس في المدرسة الثانوية، وعندما وصل إلى المرحلة الجامعية قرر عدم إكمال دراسته، وتكريس وقته كاملاً في التداريب.

هولك هوجان | مواقع التواصل
هولك هوجان | مواقع التواصل

إذ اختار التوجه بشكل مستمر إلى صالة رياضة يملكها المصارعان الأمريكيان جاك وجيري بريسكو، اللذان كانا الأشهر بين المصارعين سنوات الستينات.

تمكن هولك هوجان من الحصول على دعم كبير من الأخوين من أجل الاستمرار في مجال المصارعة، إذ كان يشارك في العديد من المباريات الصغيرة، إلى أن تم اكتشافه سنة 1978 من طرف فينيس ماكمان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية، والرئيس التنفيذي السابق لشركة الترفيه العالمية للمصارعة "WWE".

المجد والشهرة في المصارعة والتمثيل 

بسبب بنيته القوية، وطوله الذي وصل إلى مترين، تمكَّن الشاب البالغ من العمر 25 سنة حينها، من شد الأنظار إليه، بعد فوزه على المصارع الفرنسي العالمي آندريه روسيموف، المشهور بلقب "آندريه العملاق"، وذلك بسبب طوله الذي يفوق 2.20 متر، ووزنه الذي يصل إلى 236 كيلوغراماً.

بعد هذا الفوز، تمكَّن هولك من الحصول على شعبية كبيرة بين محبي رياضة المصارعة الحرة، فحصل على اسمه الذي يعرف به حالياً "هولك هوجان"، وذلك تيمناً بالبطل الخارق "The Incredible Hulk".

استمر هولك هوجان في إبهار الجمهور الذي يتابعه، بفضل قدرته على هزيمة كل المصارعين الذين يقابلهم على الحلبة، ومن هناك تمكن من شد انتباه صناع السينما في هوليوود؛ ليحصل على أول دور له سنة 1982، في فيلم "Rocky 3" للمخرج سيلفيستر ستالون.

هولك هوجان من أول فيلم له | shutterstock
هولك هوجان من أول فيلم له | shutterstock

بالرغم من أن الجمهور كان قد تعرَّف عليه قبل بضع سنوات فقط، فإن هولك تمكَّن من الحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة جداً، وتحوَّل الأمر إلى رابطة محبين أطلقوا على أنفسهم لقب "مجانين هولك".

ومن هناك شارك في عدة أفلام وصل عددها إلى 16 فيلماً، آخرها كان في مجال التعليق الصوتي من خلال الفيلم الكرتوني "روميو وجولييت" سنة 2011.

فيما قدم عدداً من المسلسلات، والبرامج التلفزيونية، ابتداء من سنة 1984، من بينها "The A-Team"، و"Walker, Texas Ranger"، ثم "The Goldbergs"، التي تم إنتاجها سنة 2013، وكانت آخر أعمالها الفنية.

فضائح دمرت مسار هالك هوجان 

خلال سنة 1984، حصل هوجان على حزامه الأول من بطولة "WWE"، بعد أن هزم المصارع الملقَّب بالرجل الحديدي، ثم تمكن خلال مساره الرياضي في المصارعة الحرة من الحصول على 12 حزاماً في في نفس البطولة، وست مرات أخرى في بطولة العالم للمصارعة "WCW".

وبالرغم من كل هذه النجاحات، فإن الشهرة التي تمتع به هوجان في الثمانينات بدأت في التلاشي، بعد أن تم اتهامه بتعاطي وبيع المنشطات لعدة مصارعين أخرين بعد أن قام أحدهم لإفشاء به.

وبسبب هذا الأمر تم إيقاف هولك هوجان من طرف الاتحاد الدولي للمصارعة الاستعراضية لمدة طويلة، فيما أعادته مرة جديدة سنة 1996، وذلك لأنه كان نجم شباك التذاكر الذي يحضر لمشاهدته خصيصاً عددٌ كبير من الجماهير.

وفي سنة 2002، شارك هوجان تجاربه الخاصة، ومساره في المصارعة الحرة من خلال سيرته الذاتية، تحت عنوان "Hollywood Hulk Hogan"، وكذلك مسلسل تلفزيون الواقع "Hogan Knows Best" الذي تم بثه سنة 2005 للمرة الأولى، بمشاركة زوجته ليندا، وابنَيه بروك ونيك.

هولك هوجان | مواقع التواصل
هولك هوجان | مواقع التواصل

وبعد أربع سنوات من عرض هذا المسلسل، طلبت زوجة هوجان الطلاق منه، بعد أن تبين أنه كان يخونها مع العديد من النساء، من بينهن إحدى صديقاتها المقربات، الأمر الذي تحوَّل إلى فضيحة كبيرة، ووصمة عار رافقته لمدة طويلة، ودمرت كل ما كان يحاول إعادة بنائه بعد فضيحته الأولى.

فضائح حياة هوجان الخاصة لم تقف عند هذا الحد، بعد أن تم تسريب شريط جنسي له سنة 2012، إذ تضمن هذا الشريط عبارات معادية لذوي البشرة السوداء، مما زاد الطين بلةً، وجعل الجمهور ينقلب عليه من جديد.

وبالرغم من الهجوم الكبير الذي تعرض له، فإن هولك هوجان قام برفع دعوى قضائية ضد الجهة التي نشرت الفيديو، بتهمة انتهاك الخصوصية، وتمكن من ربح القضية، بتعويض قدره 112 ألف دولار، إلا أنه حصل في الأخير على مبلغ 30 ألف دولار، بسبب عدم قدرة المدعى عليهم على توفير المبلغ الأول، وذلك سنة 2016.

بسبب كل هذه الفضائح التي رافقت اسم هولك هوجان، الذي يتذكره الجمهور بالبندانة الصفراء والحمراء التي يضعها على شعره الأشقر، أنهت "WWE" تعاقدها معه سنة 2015، فيما فسخت عدة شركات عقود تعاملها معه.

العودة إلى الأضواء عن الحلبة

استقر هوجان في مدينة كليرووتر بولاية فلوريدا الأمريكية، بعد زواجه من جديد سنة 2010، فيما انقطعت أخباره بعد سنة 2016 إلى غاية 2018، عندما أطل من جديد ضيفاً على إحدى مباريات "WWE"، حيث تمكن من العودة إلى الأضواء من جديد، من خلال الظهور في عدة مناسبات رسمية، وبطولات المصارعة، كضيف شرف.

أحدث ظهور لهولك هوجان | مواقع التواصل
أحدث ظهور لهولك هوجان | مواقع التواصل

وكان آخر ظهور له قبل العملية الجراحية الأخيرة التي حالت دون شعوره بجزئه السفلي من جسمه، يوم 23 يناير/كانون الثاني 2023، خلال حفل افتتاح برنامج "WWE Raw is XXX" الخاص بالمصارعة الحرة.

تحميل المزيد