مليون دولار وعرض في فيغاس.. لحظة فوز فرقة مياس اللبنانية” في نهائيات” America’s Got Talent (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/15 الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/15 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
العرض الأخير للفرقة/ من صفحة "مياس" على فيسبوك

فازت "فرقة ​مياس​ ال​لبنان​ية" بالمرتبة الأولى في برنامج America's got talent، لتحصد بذلك الجائزة الذهبية، وهي عبارة عن مبلغ مليون دولار أمريكي وعرض خاص على أحد مسارح لاس فيغاس. 

وقد أُعلنت النتيجة منذ ساعات، مع صباح الخميس 15 سبتمبر/أيلول 2022، بعدما وصلت الفرقة إلى المرحلة النهائية لتتنافس مع الأسترالية كريستي سيلارز، التي قدّمت بدورها عروضاً راقصة مميّزة خلال ظهورها في برنامج المواهب الشهير. 

وكانت "فرقة مياس اللبنانية" قدّمت عرضاً مُبهراً ضمن إطار المرحلة النهائية من برنامج America's Got Talent، والذي كانت عروضه المباشرة بدأت منذ نحو 5 أسابيع، مباشرةً على الهواء عبر قناة NBC الأمريكية. 

والعرض الراقص، الذي قدّمته الفرقة، فجر الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2022، هو الثالث لها في برنامج المواهب العالمي؛ وقد أبهر الجمهور ولجنة التحكيم على حدٍّ سواء، لدرجةٍ دفعت المنتج التلفزيوني ومقدّم البرامج الإنجليزي سايمون كويل إلى القول بأن العرض وفرقة مياس "أكبر من البرنامج". 

"فرقة مياس قدّمت عرضاً مذهلاً جديداً"؛ بهذه العبارة علّق الحساب الرسمي لمسابقة America's Got Talent عبر تويتر، على العرض الذي قدّمته الفرقة اللبنانية ضمن مرحلة العروض النهائية.

التصويت للفرقة اللبنانية كان بدأ مباشرةً بعد انتهاء حلقة الأربعاء، وتوقف قبل بدء حلقة إعلان النتائج في نهائيات البرنامج، وتنافست فيها "مياس" مع 10 فرق عالمية تتمتع بمواهب فنية مختلفة. 

فرقة مياس اللبنانية تُهدي صوفيا فيرغارا الأرزة اللبنانية

لحظة الفوز انتظرها الجمهور اللبناني طويلاً، الذي سهر حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس لمعرفة النتيجة مباشرةً على الهواء. 

فكانت لحظةً مؤثرة جداً لكلّ لبناني عانى في السنوات الأخيرة من الانهيار الاقتصادي والأزمات السياسية المتلاحقة، فجاء فوز فرقة مياس بمثابة بقعة ضوء.  

من جهتها، اعتبرت الممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا أن فرقة مياس اللبنانية استحقت الفوز لأن الراقصات شغوفات. وفي حديثٍ مع قناة LBCI اللبنانية، التي واكبت الفرقة منذ المرحلة نصف النهائية في الولايات المتحدة، كشفت فيرغارا أن فتيات الفرقة قدّمن لها هديةً وهي قلادة ذهبية عبارة عن الأرزة اللبنانية. 

كما أشارت فيرغارا إلى أن لبنان هو بلد قريب إلى قلبها، نظراً لكونها ترعرعت في مدينة كولومبية تضمّ جالية لبنانية كبيرة -من بينها نجمة الغناء العالمية شاكيرا- لذا فهي (أي فيرغارا) تجد نفسها قريبة نوعاً ما من الثقافة اللبنانية والأكل اللبناني والرقص الشرقي. 

بدورها، أعلنت عارضة الأزياء الألمانية الأمريكية هايدي كلوم (وهي عضو لجنة التحكيم) أنها كانت تتوقع فوز فرقة مياس اللبنانية باللقب. ولفتت إلى أنها لم تكن بحاجة إلى تعديل أي شيء في عرضها، بل كانت جاهزة.

أما تيري كروز، مقدّم برنامج America's Got Talent فاعتبر أن فرقة مياس اللبنانية هي "أجمل فرقة في العالم". وأكد أنه سيسعى إلى حضور العروض التي ستقدّمها مياس في لاس فيغاس. وكانت له رسالةٌ إلى اللبنانيين، اعتبر فيها أن "هذا الفوز هو ما يحتاجه لبنان، وأن هؤلاء الفتيات هن مستقبل لبنان ومستقبل الفن".

"فرقة مياس اللبنانية" إلى النهائيات بعد "الباز الذهبي"

كانت فرقة مياس اللبنانية قدّمت أول عروضها في البرنامج العالمي يوم 22 يونيو/حزيران 2022، استطاعت من خلاله كسب إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم على السواء، وبشكلٍ كبير.

لجنة التحكيم حينها وقفت تحيةً واحتراماً للفرقة، مع تصفيقٍ عالٍ من الجمهور أيضاً؛ ما دفع الممثلة الكولومبية والعضو في اللجنة، صوفيا فيرغارا، إلى الضغط على زر "الباز الذهبي". 

و"الباز الذهبي" هو الزر الذي ينقل أي مشترك أو مشتركة إلى العروض المباشرة نصف النهائية، من دون الحاجة إلى المرور بمرحلة اختيار المواهب الناجحة. 

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن فرقة مياس اللبنانية من تأسيس مصمّم الرقصات اللبناني نديم شرفان، وقد تمّ تشكيلها للمشاركة في الموسم السادس من برنامج Arab's Got Talent عام 2019، وقد استطاعت الفوز بالجائزة الذهبية.

كما شاركت الفرقة في برنامج Britain's Got Talent عام 2019 أيضاً، لكنها فشلت في الوصول إلى النهائيات.

تحميل المزيد