“أين إيمان البحر درويش؟”.. مَطالب بالكشف عن مصير الفنان المصري تزامناً مع ظهور آمال ماهر

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/29 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/29 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري إيمان البحر درويش - يوتيوب

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مساء الأربعاء 29 يونيو/حزيران 2022، بالتساؤل عن سبب اختفاء الفنان المصري إيمان البحر درويش المتغيّب منذ شهور، تزامناً مع ظهور الفنانة آمال ماهر وتوضيح سبب اختفائها مؤخراً.

وتداول عشرات الناشطين على موقع تويتر وسم "#ايمان_البحر_درويش"، يطالبون خلاله السلطات بالكشف عن مصيره وسبب عدم الإفصاح عن اعتقاله بشكل رسمي، في ظل الضغوط على ابنته "أمنية".

منذ أغسطس/آب 2021، وإيمان البحر درويش مختفٍ تماماً عن الوسط الإعلامي، وهو نقيب الموسيقيين السابق، وحفيد الفنان الشعبي الشهير سيد درويش.

وقبل اختفائه بنحو 9 أشهر، عكف درويش على انتقاد السلطة المصرية لا سيما فيما يتعلق بقضية سد النهضة، وتصريحه بأن "الحياة في مصر ظالمة"، وأنه يفكر في الهجرة والسفر إلى خارج مصر.

الفنان المصري إيمان البحر درويش - يوتيوب
الفنان المصري إيمان البحر درويش – يوتيوب

وليست هذه المرة هي الأولى التي يتصدر فيها اسم إيمان البحر درويش موقع تويتر في مصر، بل منذ بداية اختفائه حظي باهتمام فائق من قبل الناشطين عبر موقع التواصل الاجتماعي للكشف عن مصيره وسبب اختفائه.

لكن ابنته "أمنية" عادةً ما تنفي اعتقال والدها من قِبل السلطات المصرية، وتقول إن غيابه مرتبط بخضوعه لقسم العناية المركزة بسبب ظرف صحي، وهو ما كشفته مصادر خاصة لـ"عربي بوست" حين اختفائه في أغسطس/آب 2021.

يُذكر أنَّ تصدُّر وسم درويش تزامن مع ظهور الفنانة المصرية آمال ماهر في مقطع فيديو، الأربعاء، طمأنت فيه جمهورها على صحتها، موضحةً سبب تغيُّبها في الآونة الأخيرة، بعد انتشار وسم "آمال ماهر فين؟" مؤخراً.

وقالت الفنانة المصرية في الفيديو: "جمهوري وأهلي، أنا بخيرٍ الحمد لله، حبيت أطمنكم عليا، معلش الفترة اللي فاتت مكنتش قادرة أكون متواجدة معاكم، كان عندى كورونا، بس الحمد لله تعافيت وحبيت أطمنكم عليا".

تحميل المزيد