تواجه مصاعب مالية و”تستخدم طائرة خاصة”! انتقادات لهيرد بعد مزاعم بعجزها عن دفع تعويض لجوني ديب

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/13 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/14 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ آمبر هيرد

عاد اسم الممثلة الأمريكية آمبر هيرد لتصدُّر العناوين الرئيسية مرة أخرى، بعد أن أفادت تقارير بأنها شوهدت على متن طائرة خاصة، برغم الادعاءات التي أدلت بها حول أوضاعها المالية، وذلك خلال قضية التشهير التي رفعها ضدها النجم الأمريكي جوني ديب.

تدور الأحاديث على شبكة الإنترنت حول مزاعم الصور التي تُظهر آمبر وهي تركب طائرة خاصة، مع استمرار أصداء المحاكمة الشهيرة بين الزوجين السابقين. انتصر ديب في قضية التعويض بملايين الدولارات بسبب تشهير زوجته السابقة به، والتي رفعها نتيجة مقال رأي كتبته آمبر في 2018، وذكرت فيه أنها كانت ناجية من عنف منزلي، وذلك وفق تقرير نشرته مجلة Newsweek الأمريكية يوم الإثنين 13 يونيو/حزيران 2022.

جدل حول امتلاك آمبر هيرد طائرة خاصة

خلال المحاكمة، اكتُشف أن آمبر لم تتبرع بسبعة ملايين دولار من تسوية الطلاق إلى مصلحة جمعية خيرية كما ذكرت. وعندما سُئلت عن سبب عدم دفع هذه الأموال، قالت إنها لم تكن قادرة على الوفاء بهذه الالتزامات، بسبب مقاضاتها.

مشاهير هوليوود
جوني ديب مع طليقته آمبر هيرد\Gettyimages

قال أحد مستخدمي تويتر: "لا تستطيع تحمُّل ما تدين به إلى جوني ديب ومضطرة إما إلى الطعن على الحكم وإما إلى إعلان إفلاسها. وفي الوقت نفسه تنفق آمبر هيرد أموالاً سخيفة لمواصلة الطيران على متن طائرة خاصة!".

بعد إعلان الحكم في الدعوى القضائية بين آمبر وديب، قالت محامية آمبر، إيلين بريدهوفت، إن موكلتها لا تستطيع تحمُّل دفع مبلغ التعويض البالغ 10 ملايين دولار إلى جوني ديب.

يبدو أن هذا الإعلان، مقترناً بالتقارير التي تقول إن آمبر سافرت على متن طائرة خاصة، لم يقبله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حصلت المستخدمة @EllieNeal1 على أكثر من 10 آلاف إعجاب لتسليطها الضوء في تغريدة، على استخدام آمبر طائرة خاصة، وامتلاكها منزلاً فاخراً في ولاية فيرجينيا وعقد كتاب ودور في فيلم Aquaman، فضلاً عن شرائها منزلاً جديداً. وكتب المستخدمون ساخرين من محاميتها، أن إيلين تقول إنها لا تملك المال لتدفعه! ونصحت المستخدمة جوني ديب بأن يسعى للحصول على الأموال، وألا يعقد صفقة مثلما اقترحوا عليه من قبل.

التلاعب بعقول الجماهير

أخبر محامي جوني ديب، بن تشيو، برنامج Good Morning America بأن المسألة لم تكن تتعلق بالمال على الإطلاق بالنسبة لديب. وسأله المذيع جورج ستيفانوبولوس عما إذا كان من الممكن أن يعقد تسوية لا تطعن فيها آمبر على الحكم مقابل تنازل ديب عن التعويض. قال تشيو إنه لا يستطيع التحدث عن ذلك مباشرة، لكنه أضاف: "كان هذا متعلقاً باستعادة سمعته وقد فعل ذلك".

اتهم مستخدم آخَر آمبر بأنها تحاول "التلاعب بعقول العالم" من خلال رحلتها الأخيرة المزعومة على متن طائرة خاصة.

من جانبها قالت المستخدمة @K32fce في تغريدة تتحدث  فيها عن آمبر هيرد: "ادعت أنها تعرضت للإساءة، وكذبت. تدعي الفقر لكنها تسافر على متن طائرة خاصة! تدعي أنها تمثل الناجيات من العنف المنزلي لكنها على ما يرام مع تعيين ديفيد شين"، وذلك في إشارة إلى مؤسس شركة العلاقات العامة Shane Communications، الذي يواجه اتهامات بسوء السلوك الجنسي. أضافت المستخدمة: "آمبر هيرد لا تمثل كل النساء، ولا تمثلني أنا شخصياً".

كما علق المسؤول السابق في هيئة الإذاعة الوطنية NBC، مايك سينغتون، على مزاعم الطائرة الخاصة التي استخدمتها آمبر، قائلاً: "من المفترض أن آمبر هيرد مفلسة، وتدين لجوني ديب بـ8.35 مليون دولار، لكنها تطير إلى نيويورك اليوم، ثم تعود إلى فيرجينيا، على متن طائرة خاصة".

فيما حاولت مجلة Newsweek التواصل مع ممثلي آمبر هيرد للتعليق على الأمر.

تحميل المزيد