بعد ساعات من محاولة الانتحار.. الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب تعلن انفصالها عن زوجها الرابع

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/11 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/11 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب - يوتيوب من برنامجها على قناة "النهار"

أعلنت المذيعة المصرية ياسمين الخطيب انفصالها رسمياً عن زوجها، بعد زواج استمر لمدة 10 أشهر، وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلانها عن محاولتها الفاشلة في الانتحار.

إذ كتبت الخطيب منشوراً عبر حسابها على فيسبوك تعلن انفصالها عن زوجها الرابع، رمضان حسني، الذي تزوجته قبل 10 أشهر فقط، وطالبت الإعلام باحترام رغبتها في عدم الإدلاء بتصريحات عن الأسباب، وقالت إنها تختصر الإجابة في كلمة "نصيب"، وطلبت من محبيها أن يتمنوا لها العوض والخير فيما هو قادم.

وقبلها بـ3 ساعات، كتبت منشوراً آخر أعلنت فيه عن محاولتها الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول (أدوية مضادة للقلق والاكتئاب) التي وصفها لها طبيبها النفسي.

 فيما أكدت أن محاولتها للانتحار لم تفلح وعادت رغماً عنها إلى "الحياة البغيضة القاسية الظالم أهلها"، وفق توصيفها الذي استخدمته في المنشور الذي كتبته عبر حساب يتابعه أكثر من 600 ألف شخص، وليس عبر صفحتها الرسمية الموثقة بعلامة فيسبوك الزرقاء، لكن نقلتها العديد من الصحف المصرية والفنية وبينها موقع "في الفن".

كما أعلنت عن إصابتها بمرض "اضطراب الشخصية الحدية" (BPD)، إذ أكملت في منشورها: "لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه، لكني سأعترف بكل شجاعة أنني أعاني من الـBPD.. على مدار حياتي لم يستطع أحد أن يستوعب حالتي أو يدعمني".

ثم أضافت: "أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولديَّ مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتي استغلوا ضعفي بلا رحمة". واختتمت منشورها: "لم تعد لدي أي طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص".

كانت الخطيب قد احتفلت بزواجها من رجل الأعمال رمضان حسني في حفل أقيم في أحد الفنادق الكبرى في أغسطس/آب 2021.

وكانت زيجتها هذه الرابعة، إذ تزوجت المرة الأولى من المستشار أحمد جلال إبراهيم القاضي، وأنجبت منه طفلين، وهما أدهم وجلال، لكنهما انفصلا بعد 6 سنوات، ثم تزوجت مرة ثانية من قاضٍ، لكنها لم تكشف عن هويته، واستمر زواجهما 3 سنوات، حسب موقع "القاهرة 24".

وفي المرة الثالثة تزوجت سراً من المخرج خالد يوسف، ولم تكشف الخطيب عن زواجها إلا بعد تسريب صور شخصية تجمعها بيوسف، فأعلنت لجمهورها أنهما ارتبطا سراً، وأثير جدل حول قيامها بتسريب الصور بنفسها للإعلام، خصوصاً أن المخرج والسياسي المصري لم يردّ بشكلٍ مباشر حينها، واكتفى بكتابة منشور عن تعرضه لحملات تشويه ممنهجة، حسب ما نقلته صحيفة "النهار" اللبنانية.

 الخطيب هي كاتبة وفنانة تشكيلية ومذيعة مصرية يُعرض لها حالياً برنامج عبر فضائية "النهار"، وكان ظهورها الإعلامي الأولى من خلال قناة "روتانا مصرية"، ثم شاركت في برنامج مع الإعلامي تامر أمين لعام ونصف، ومؤخراً خاضت الخطيب تجربة التمثيل الأولى من خلال فيلم "2 طلعت حرب".

 ياسمين؛ واسمها الكامل ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب، ولدت عام 1981 بالقاهرة، لأم تركية-لبنانية، ولأب مصري يعمل ناشراً للكتب في مهنة ورثها عن والده عبد اللطيف الخطيب، مؤسس مطبعة "المطبعة المصرية".

تحميل المزيد