دي كابريو يُغضب رئيس البرازيل.. دفاعه عن غابات الأمازون أثار جدلاً، وبولسونارو: من الأفضل أن يخرس

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/05 الساعة 10:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/05 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
نجمَ هوليوود الأمريكي ليوناردو دي كابريو/gettyimages

هاجم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، نجمَ هوليوود الأمريكي ليوناردو دي كابريو، مؤخراً، وطلب منه أن "يُبقي فمه صامتاً ولا يتفوَّه بالكلام الهراء"، وذلك رداً على دعوة الممثل لضرورة المحافظة على غابات الأمازون وتشجيعه الشباب على المشاركة في الانتخابات المقبلة في البرازيل.

في كلمة له أمام مجموعة من أنصاره الذين تجمّعوا أمام قصر ألفورادا (المقر الرئيسي الرسمي)، الثلاثاء 3 مايو/أيار 2022، طلب الرئيس البرازيلي من دي كابريو السكوت وعدم نشر صور حرائق للأمازون "منذ عشرين عاماً".

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو/gettyimages
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو/gettyimages

وقال بولسونارو: "الآن يجب أن يعرف دي كابريو أن رئيس منظمة التجارة العالمية هو نفسه الذي قال إنه بدون الأعمال التجارية الزراعية البرازيلية، سيكون العالم جائعاً".

ومع ذلك، يتعرض بولسونارو، المحسوب على اليمين، لاتهامات من قِبَل نشطاء البيئة بعدم اهتمامه بمنطقة غابات الأمازون، وأن الوضع هناك يزداد سوءاً منذ قدوم الرئيس البرازيلي للسلطة، حسب "سي إن إن".

ويرى خبراء أن الزراعة في الأمازون تمثّل ثاني أسباب الضرر الذي يلحق بتلك الغابات؛ لأنها تؤدي إلى تآكل التربة ووقوع ترسُّب في الأنهار، إلى جانب استخدام أسمدة كيماوية مضرة.

نجمَ هوليوود الأمريكي ليوناردو دي كابريو/gettyimages
نجمَ هوليوود الأمريكي ليوناردو دي كابريو/gettyimages

يُشار إلى أن تصريحات بولسونارو المهاجمة جاءت عقب سلسلة تغريدات كتبها دي كابريو مؤخراً عبر تويتر، حثَّ فيها الشباب البرازيليين على التسجيل للتصويت في الانتخابات المقبلة.

وقال إن البرازيل "موطن لغابات الأمازون وأنظمة إيكولوجية أخرى مهمة لتغير المناخ. ما يحدث هناك يهمنا جميعاً، وتصويت الشباب هو المفتاح لقيادة التغيير من أجل كوكب صحي".

تحميل المزيد