محمد رمضان يلجأ لصوت عادل إمام في أغنيته الجديدة.. استعان بمقطع من إحدى مسرحياته الشهيرة (فيديو)”

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/01 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/01 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري محمد رمضان - شبكات التواصل الاجتماعي

فاجأ الفنان المصري محمد رمضان جمهوره، يوم السبت 1 يناير/كانون الثاني 2021 في أغنيته الجديدة التي أطلق عليها اسم "متعودة"، باستعارة جملة من الفنان المشهور عادل إمام من مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" خلال ترديد جملة متعودة دايماً في نهاية الأغنية.

الأغنية الجديدة للفنان محمد رمضان يشاركه فيها الرابر الجزائري سولكينج، والأغنية مقدمة باللغتين العربية والفرنسية، وهي من كلمات محمد رمضان.

أغنية محمد رمضان "متعودة" 

محمد رمضان قام بعمل لايف مع جمهوره من حسابه الرسمي في "تويتر" عبَّر في بدايته عن شوقه لجمهوره، وتحدث في الفيديو عن أحدث أغانيه "متعودة" والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب بالتعاون مع المغني الجزائري سولكينج، قائلاً: "مساء الخير عليكم.. وحشتوني جداً، متكلمناش من فترة طويلة، حبيت الفريق بتاعي ينزل الأغنية وأنا في الطريق، وهنتفرج عليها سوا".

تابع "سعيد جداً جداً بالتعاون مع النجم الجزائري الكبير سولكينج أخويا وصاحبي، بحب مزيكته جداً، الفكرة جت بعد ما اتقابلنا من سنتين في لبنان كنا بنتكرم سوا، وكان عندنا النية نشتغل سوا، وجت الظروف نعمل حاجة حلوة دلوقتي".

أضاف رمضان موضحاً سبب اختيار كلمة "متعودة" اسماً للأغنية: "متعودة لأن لما اتكلمنا حبينا يكون للأغنية علاقة بمصر والجزائر، ويكون ليها علاقة بالشعبين الكبار، قلت له تعرف إيه عن مصر، قالي الحاجة الوحيدة اللي شفتها في مصر مسرحية أستاذ عادل إمام (شاهد ماشفش حاجة)، وفاكر جزء متعودة دايماً، قلتله إحنا أغنيتنا اسمها متعودة ومن هنا جت فكرة الأغنية".

انتقادات مستمرة لمحمد رمضان 

لا تتوقف الانتقادات الموجهة للفنان المصري محمد رمضان بسبب بعض التصرفات التي يقوم بها، وتستفز قطاعاً كبيراً من الجمهور العربي، كان آخرها ظهوره وهو يدخِّن الأرجيلة في لقاء تلفزيوني مصوَّر لقناة "السومرية" العراقية، وذلك قبل إحيائه لإحدى الحفلات في العراق.

لم يكتفِ رمضان بالظهور ممسكاً الأرجيلة على الهواء، بل كان يرد على بعض الأسئلة ثم يدخن، حتى إنه أثنى على مذاقها بقوله: "شيشة عظيمة، بتفكرني بالشيشة المصرية، وشيشة رفاعة الدسوقي".

مشكلة بين عادل إمام ومحمد رمضان 

جدير بالذكر أن هناك مشكلة بين الفنان محمد رمضان والفنان عادل إمام، كان سببها رفض "إمام" مشاركة رمضان له في أحد الأعمال، وقد قال الفنان محمد إمام نجل الفنان عادل إمام في حديث صحفي، إنه "تلقى بالفعل اتصالاً من محمد رمضان من أجل طلب المشاركة مع عادل إمام في أحد الأعمال الفنية.. هو كلمني فعلاً وقالي بس أنا مقولتش لأبويا".

تابع: "هو بيتكلم وبيعمل نمرة وبيقولها بالعشم وبيهزر، لكن أنا مقولتش لأبويا عادل إمام، لأن إحنا كنا معرفة وعارفه".

أضاف إمام: "لكن هو حبيبي جداً وكنا شلة واحدة زمان مع هيثم زكي وأحمد فهمي، لكن الظروف حالياً أبعدتنا". وتابع: "أنا معجب بأغانيه الأخيرة ولن أغني مثله لأنني مركز في التمثيل.. خليه هو نجم في الغناء وأنا نجم في السينما".

كان الفنان المصري محمد رمضان، قد أعلن أنه يحب الفنان عادل إمام، ويحترمه وأن له مكانة لديه، ولكن اجتماعهما في عمل فني واحد أمر صعب. وأشار رمضان إلى أن هناك صعوبة في أن يجتمعا بعمل واحد قائلاً: "طبعاً إنتاجياً الموضوع صعب جداً إن منتج يدفع له ويدفع لي الأجر.. ممكن بعد كده مش هيلاقي يعيش".

على الصعيد الفني، كانت آخر أعمال رمضان الدرامية مسلسل "موسى"، الذي عُرض في رمضان 2021 وشارك في بطولته كل من الفنانين: هبة مجدي، وسمية الخشاب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وسيد رجب، وتارا عماد، وكان المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

تحميل المزيد