الممثل المصري عمرو وهبة لـ”عربي بوست”: هذه قصة صورتي مع الفنان التركي.. وتعرضت لموقف صعب بالتصوير

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/24 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/24 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
الممثل المصري عمرو وهبة - خاص

موهبة كوميدية لا خلاف عليها، استطاع أن يضفي روحاً جديدة للجمهور عندما انضم لفريق عمل SNL بالعربي، واستطاع أن يجذب الجمهور إليه بحبه للتمثيل بشكل سريع، حتى أنه أصبح لديه جمهور كبير يتابعه رغم أعماله القليلة.

هو الفنان الشاب عمرو وهبة، الذي التقينا به في حوار خاص وحصري لـ"عربي بوست"، ليتحدث إلينا عن فيلمه الجديد "ماكو"، وعن كواليس تعرضه لموقف صعب أثناء التصوير وأعماله المؤجلة والعديد من الأسرار والكواليس.

إلى نص الحوار:

ما الذي شجعك على الموافقة على عمل سينمائي تدور أغلب مشاهده تحت الماء؟

أكثر ما حمسني على ذلك أن الجمهور عرفني بالأدوار الكوميدية، وكنت أتمنى لو أقدم دوراً مختلفاً عما قدمت من قبل، وعندما جاءت الفرصة في فيلم "ماكو"، خاصة أن الفيلم وأحداثه وظروف تصويره كلها مختلفة وخارج الصندوق، لم أتردد لحظة.

علمنا أنك تعرضت لموقف صعب أثناء التصوير، ماذا حدث؟

لقد كان موقفاً صعباً بالفعل على الرغم من أن القائمين على العمل قاموا بكل الإجراءات التي تضمن سلامتنا جميعاً كفريق عمل.

كان يجب عليّ في أحد المشاهد أن أقوم بخلع الماسك الذي يمدني بالأوكسجين واستبداله بشيء آخر، وفكرت أن أقوم بالتجربة مع نفسي حتى يجهز فريق العمل، فشربت الكثير من الماء، وعندما شاهدني المدرب الخاص بي حاول مساعدتي، لكن اصطدمت بزجاج كان موجوداً في الديكور ولم أستطع الخروج سريعاً، وكانت حالتي سيئة للغاية عندما خرجت من الماء.

هل كنت تتوقع النجاح الذي حققه مسلسل "في بيتنا روبوت"؟

هناك عوامل نجاح عندما تتوفر في عمل ما بالإضافة إلى توفيق الله ينجح العمل بالتأكيد، وكانت أهم عوامل نجاح "في بيتنا روبوت" هي شركة الإنتاج التي اهتمت بالعمل كثيراً ووفرت له كل ما يحتاج، بالإضافة إلى فريق العمل الذي أحبه الجميع والسيناريو الجيد، وعلى الرغم من ذلك لم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير الذي حققناه.

أين وصلت تحضيرات الجزء الثاني من "في بيتنا روبوت"؟

أعمل مع الاستاذ هشام جمال المنتج حالياً على كتابة الحلقات، ومن المتوقع أن ينطلق التصوير قريباً، ولكن غير محدد ميعاد عرضه حتى الآن.

لماذا خرج مسلسل "عالم موازي" من السباق الدرامي في رمضان الماضي؟

لا يخفى على الجميع أن الفنانة دنيا سمير غانم مرضت أثناء التصوير، وبعدها الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز والأستاذ هشام جمال وغيرهم من الفنانين المشاركين في العمل، فاضطررنا إلى التوقف، هذا هو السبب الوحيد للتأجيل.

هل تعتقد أن عمرو وهبة بارع في الكتابة أكثر أم التمثيل؟

لا أستطيع تقييم نفسي، ولكن أنا أحب التمثيل أكثر من الكتابة، وفي النهاية الجمهور هو من يستطيع تقييمي.

هل هناك موسم جديد من برنامج SNL  بالعربي؟

حتى الآن لم يتحدث لي أي شخص من القائمين على البرنامج بشكل رسمي، لكن أرى العديد من التكهنات عبر السوشيال ميديا، رغم أنه لم يتحدث لي أو لأحد من فريق العمل أي شخص بشكل رسمي.

أثارت صورتك مع النجم التركي مراد يلدريم الكثير من الجدل، فأين تقابلتما وهل تعرفان بعضكما جيداً؟

لا لم نكن صديقين وتعرفنا على بعضنا البعض أثناء تصوير فيلم "ماكو"، كونه أحد الأبطال المشاركين في العمل، ويعد أحد رموز الفن في تركيا، بالإضافة إلى معجبيه ومحبيه في مصر والعالم العربي بعد عرض مسلسلاته في الوطن العربي، وتلقيت العديد من التعليقات الإيجابية على صورتنا سوياً.

كيف تتعامل مع التعليقات السلبية التي تتلقاها عبر السوشيال ميديا؟

أتلقى التعليقات السلبية طوال الوقت ولا أتفاعل معها بشكل سلبي، وإن كان هناك تعليق يستدعي الفكاهة يمكنني أن أحول الأمر إلى مزاح، إلا في حالة تطاول البعض على عائلتي أو أصدقائي بشكل غير لائق.

إذا عرض عليك مسلسل أو فيلم سيعرض حصرياً عبر إحدى المنصات الرقمية مثل شاهد ونتفلكس، هل ستوافق أم ستشعر بالقلق؟

لم يعرض عليّ حتى الآن عمل حصري على إحدى المنصات الرقمية، ولكن في وجهة نظري أن التليفزيون والسينما سيظلان لهما سحر لا يقاوم ولا شيء يستطيع منافستهما.

إذن في اعتقادك أن تلك الأعمال التي تعرض حصرياً على المنصات الرقمية تتعرض للظلم؟

بالطبع تظلم، لأنها عندما تعرض في التليفزيون بعد ذلك تجد أن هناك الكثيرين لم يشاهدوها، وليس كل الناس لديهم القدرة أو الاستعداد على الاشتراك في المنصات الرقمية، ومهما كان هناك انتشار لها فليس جمهورها هو الغالب.

هل تعتقد أن السينما أم الدراما هي من تصنع تاريخ الفنان أكثر؟

كان هناك اعتقاد دائماً أن السينما تعيش أكثر من الدراما، ولكن أنا لا أعتقد ذلك، لأن المشاهد أصبح يتابع الأعمال الدرامية مرة ومرتين وأكثر، أعتقد أن العمل الناجح هو من يعيش أكثر.

يمكنك أن تخبرنا عن الجديد الذي تحضر له حالياً؟

لا يوجد لدي جديد، ولا أريد أن أرتبط بشكل رسمي بأي عمل حتى أنتهي من "عالم موازي" و"في بيتنا روبوت"، وأقرأ الكثير من السيناريوهات، ولكنها لم ترتقِ لحد التعاقد عليها.

تحميل المزيد