المرأة هي كل حياتي.. تامر عاشور يتحدث عن ابنته “أيام” ويكشف سرّ تقديمه الأغاني الحزينة فقط

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/14 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/26 الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش
تويتر/ تامر عاشور حزين في أغانيه وهذا هو السبب

عبّر الفنان المصري تامر عاشور عن رأيه في ظاهرة أغاني المهرجانات، كما كشف عن السر الذي يقف وراء تقديمه للأغاني الحزينة فقط، إضافة إلى بعض الكلمات التي قالها بحق المغني عمرو دياب.

تويتر/ تامر عاشور
تويتر/ تامر عاشور

تامر عاشور حزين

وكشف عاشور في لقاء تلفزيوني في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC مصر، عن سبب إصراره على تقديم الأغاني ذات الطابع الحزين والرومانسي فقط، موضحاً أنها تخترق القلب والوجدان والعقل، وأنه موجود من أجل تقديم أغاني الحزن والفراق التي "تقطع" قلب جمهوره.

وأضاف أنه يعمل على انتقاء كلمات وألحان الأغاني بحيث تكون درامية، تنقل المواقف التي يتعرض لها الشباب بإحساس.

سبب تسمية ابنة تامر عاشور أيام

أما عن دور المرأة في حياته فقد أكد المغني المصري أنها كل حياته، وأنها تتلخص في ابنته "أيام" ووالدته.

أما عن سبب تسمية ابنته بهذا الاسم فأوضح عاشور أنه عندما أطلق ألبوم "أيام" في العام  2017 كانت هناك أغنية اسمها "غيابه طال"، ويقول في أحد مقاطعها "أيام لسة فاكرهاله"، فقرر بسبب هذا المقطع تسمية ابنته "أيام"، مؤكداً أنه اسم جديد ومميز.

كما أشار إلى أنّه من الأشخاص الذين يقدرون المرأة كثيراً، فهي الأم والزوجة والأخت والابنة، لكنه في الوقت ذاته لا يحب "العند" الذي تمتاز به النساء.

تامر عاشور وعمرو دياب

أما عن رأيه في الفنان عمرو دياب، فقد أكد عاشور أنه من أكبر المعجبين به، وقال: "وأنا صغير كان نفسي أبقى عمرو دياب في التفاصيل والطريقة وتأثيره على الجمهور".

وأضاف أن أكثر ما يعجبه في الهضبة هو طريقة اختياره لألحانه ولكلمات أغانيه، التي تواكب كل ما هو جديد، وأنه يعرف ما يحتاج جمهوره بالضبط.

كما أشار إلى أنه كان يتمنى لو أنّ بعض أغاني عمرو دياب كانت له، مثل أغنيتَي "بعدّ الليالي، تملّي معاك".

مفاجأة أنغام

كما شاركت المغنية المصرية أنغام في الحلقة من خلال مداخلة هاتفية، عبّرت فيها عن امتنانها لتامر عاشور، الذي لحّن لها واحدة من أنجح أغانيها في الفترة الأخيرة، على حد وصفها.

وقالت: "يسعدني أنه قدم لي في الفترة الأخيرة أغنية "ياريتك فاهمني" من ألبومي الأخير، وهي من أروع ما غنيت وحققت نجاحاً كبيراً".

وأضافت أنّ هناك تعاوناً جديداً بينهما سيكون قريباً، عن طريق أغنية جديدة سيقوم بتلحينها تامر عاشور، وهي من كلمات الشاعر نادر عبد الله.

أما عن رأيها في تامر عاشور، فأوضحت أنّه يعجبها لأنه موسيقي متمكن، وملحن لا يقوم بتلحين الأغنية فقط، وإنما يلحنها بطريقة معبرة، ووصفته بأنه مخرج ملحن، لأنه يأخذ الكلام المكتوب إلى منطقة المشهد الجميل.

وأشارت إلى أنّ تركيبة عاشور الفنية مهمة ونادرة، وموهبته غير عادية، سواء كمغنٍّ أو كملحن، وأنه شخص لا يتكرر في جميع الأوقات.

أغاني المهرجانات

أما عن رأيه في الموسيقى العربية في الوقت الحالي، فقد لفت الفنان عاشور إلى أنّ الأغاني حالياً منقسمة إلى جزأين، الأول هو أغانٍ حقيقية، والثاني هو أغاني مهرجانات، موضحاً أن الأخيرة لا يمكن اعتبارها من الفن الحقيقي فعلاً.

وأضاف الفنان المصري أنّ مقدمي هذا النوع من الأغاني هم أشخاص جيدون، وهم قادرون على إسعاد الناس في الأفراح والحفلات، وهو شيء مطلوب، ولكن لا يمكن اعتبار ما يؤدونه أغاني، لأن الأغنية لها عناصر ولها مقاييس حتى تصبح أغنية.

تحميل المزيد