الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ51 وتعبر عن سعادتها برسائل التهنئة: “رسائلكم عندي قد الدنيا”(صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/01 الساعة 20:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/02 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
الملكة رانيا، ملكة الأردن - رويترز

هنأ العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأربعاء 1 سبتمبر/أيلول 2021، الملكة رانيا عبدالله، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ51، وذلك على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الملك عبدالله، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، قائلاً: "كل عام وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير… نتمنى لها دوام الصحة والعافية".

إلى جانب الملك الأردني فإن التهاني جاءت أيضاً من ابنها الأمير الحسين بن عبدالله، الذي عايد والدته بعبارات مؤثرة، قال فيها: "أوصانا النبي الحبيب بالأم فأنت وصيَّته… كل عام وأنت بخير يا غالية".

ولم تخفِ الملكة رانيا سعادتها بالكمّ الكبير من رسائل التهنئة التي تلقتها، ليس فقط من أسرتها الملكية بل أيضاً من الآلاف الذين يتابعونها على حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وقالت في تدوينة على "إنستغرام": "مَحبتكم ورسائلكم عندي قد الدنيا، شكراً لكل شخص تمنّى لي عيد ميلاد سعيداً".

ملكة الأردن

يُشار إلى أن الملكة رانيا تزوجت ملك الأردن وقت أن كان ولياً للعهد عام 1993، ثم أصبحت ملكة للأردن بعد عدة شهور من تتويج زوجها عام 1999، وكرست كثيراً من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال.

لطالما اهتمت الملكة بالخدمات الاجتماعية والصحية من خلال التواصل المباشر مع جميع طبقات الشعب، حيث تقوم بزيارة كل المحافظات والإشراف بشكل شخصي على مشاريع الصحة وعلى الحالات الإنسانية.

كما تحرص الملكة رانيا على الوجود بمواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل معهداً أمريكياً يصنف السياسيين الأكثر نشاطاً على "تويتر"، يمنح الملكة رانيا لقب المرأة "الأكثر تأثيراً في العالم"، ونظراً إلى حضورها الإعلامي العالمي القوي لقبتها مجلة "فوربس" الأمريكية بملكة الإعلام الاجتماعي في عام 2011.

أجمل الملكات

كما تعتبر الملكة رانيا من الشخصيات العالمية المؤثرة لدعمها لقضايا المرأة والطفل، كما تميزت الملكة بأناقتها وجمالها اللافت للأنظار، إذ تجمع الملكة بين الأناقة والاحتشام، حتى صُنفت من أجمل سيدات العالم.

إذ تربعت الملكة رانيا على عرش الملكات الأجمل، فيما يخص النساء من العائلات الملكية الموجودات حالياً على قيد الحياة، على خلفية قيام الدكتور جوليان دي سيلفا، وهو أحد أبرز أطباء وخبراء الجراحات التجميلية فى بريطانيا، بتحليل النسبة الذهبية لعدد كبير من نساء العائلات الملكية في العالم.

إذ جاءت الملكة الأردنية كأجمل النساء الملكيات عبر العصور بنسبة 88.8%، وحلّت في المركز الأول فيما يخص أفراد الأسر الملكية على قيد الحياة، فيما احتلت أميرة موناكو الراحلة جريس كيلي المركز الثالث، وجاءت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، في المركز الرابع بنسبة 87.4%، فيما حلت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في المركز الخامس، بنسبة 86.8%.

تحميل المزيد