جميلة عوض لـ”عربي بوست”: أقدم دوراً جديداً لم يسبق تناوله في الوطن العربي، وهذه مواصفات فتى أحلامي

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/20 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/20 الساعة 06:56 بتوقيت غرينتش
جميلة عوض / مواقع التواصل

تنحدر من عائلة فنية جداً، فاكتسبت الموهبة منذ نعومة أظافرها، أطلت علينا للمرة الأولى بمسلسل "تحت السيطرة" لتخطف قلوب المشاهدين بشخصيتها المختلفة ودورها المميز، هي الفنانة الشابة جميلة عوض التي التقتها "عربي بوست" في لقاء خاص وحصري.

صرحت جميلة عوض خلال الحوار حول العديد من الأمور عن حياتها الفنية والشخصية، بينها معلومات فنية وعاطفية تكشف عنها لأول مرة.

إلى نص الحوار:

ما هو جديدك فنياً الذي ستطلين به على جمهورك؟

انتهيت من تصوير فيلمين هما "عروستي" و"المحكمة"، يختلف كل فيلم منهما عن الآخر.

فيلم "عروستي" رومانسي ومليء بالألوان والبهجة والسعادة، وهو من بطولة أحمد حاتم وصابرين ومحمود البزاوي وزينب غريب ومروان يونس، كنت أحتاج إلى تقديم عمل مبهج بعد مسلسل "إلا أنا"، فقمت بتصويره بعده مباشرة.

أما فيلم "المحكمة" فتدور أحداثه في مكان واحد مثل فيلمي "كباريه" و"الفرح"، ويحتوي على خطوط درامية متنوعة وعدد كبير من النجوم، وأقدم فيه دوراً مختلفاً وجديداً لم أقدمه للجمهور من قبل، ولم يناقش من قبل في الوطن العربي.

ما هو الوقت المحدد لعرض كل من "عروستي" و"المحكمة"؟

لا يوجد موعد محدد حتى الآن بسبب ظروف فيروس كورونا، وتوقيت العرض يعود للمنتج، ولا يكون للفنانين دخل به.

كيف استطعت التخلص من شخصيتك في "حرب أهلية"؟

في الحقيقة لا أعرف هل استطعت التخلص من شخصيتي في "حرب أهلية" أم لا، وأعتقد أن المحيطين بي هم من يستطيعون أن يدركوا ذلك، وفي اعتقادي أن الممثل لا يدرك إن كان بداخل الشخصية أم خارجها أو إن كان قد تخلص منها أم لا.

هل توقعتِ نجاح مسلسل "حرب أهلية" بهذا الشكل؟

لا في الحقيقة لم أكن أتوقع النجاح الذي حققه "حرب أهلية" على الإطلاق، وتفاجأت من ردود الفعل، لكنها أسعدتني كثيراً.

دائماً ما تدعمك الفنانة يسرا حتى قبل أن تشاركيها في "حرب أهلية"، ما شعورك نحو ذلك الدعم؟

يمثل هذا لي دعماً كبيراً وحقيقياً. شجعتني كثيراً وأرى نفسي سعيدة الحظ بهذا الدور لأنني حين عملت مع يسرا قمت بدور ابنتها، وشخصية مقربة منها خلال الأحداث، وهذا يجعلني أشعر بكثير من الفخر والسعادة وأقدر دعمها لي وثقتها الكبيرة بي.

خرجت من هذا العمل بصداقة معها، وأصبحنا مقربتين للغاية بعد الكيمياء الكبيرة بيننا في العمل.

هل من الممكن أن توافقي على مسلسل خارج الموسم الرمضاني؟

كنت أرفض ذلك في السابق، أو بمعنى أدق لم أكن أتحمس لتقديم مسلسلات خارج الموسم الدرامي في رمضان، وعندما قدمت مسلسل "إلا أنا" ووجدت أنه حقق نجاحاً كبيراً وغير متوقع وترك أصداء نجاح واسعة عند الجمهور غيرت رأيي وتحمست لقبول الأعمال التي تُعرض خارج رمضان.

ما رأيكِ في خلافات الفنانين التي تتصاعد لتصل إلى السوشيال ميديا، وهل إذا كنتِ على خلاف مع أحد الزملاء ستعبرين عن غضبك على السوشيال ميديا؟

لا أحب ذلك، وتصاعد الخلافات بين الزملاء لتصل إلى السوشيال ميديا أمر غير مقبول بالنسبة لي. بالإضافة إلى أنني نادراً ما أقوم بمشاركة بوسترات أعمالي، بالتالي صعب للغاية أن أعبر عن غضبي على السوشيال ميديا.

أنتِ من عائلة فنية، هل تعتقدين أن الفن موهبة أم وراثة؟

أعتقد أنه الأمرين معاً موهبة ووراثة أيضاً، حتى أنني مقتنعة بأن أبناء الأطباء يصبحون أطباء وأبناء المهندسين يصبحون مهندسين، ويكونون ماهرين في مهن آبائهم، وذلك لأن معظم أحاديثهم وجلساتهم تكون عن مهن الوالدين.

مثلاً منذ صغري وأنا أسمع والدي ووالدتي وهما يتحدثان عن الفن وصناعة السينما فأحببتها وتمنيت لو أكن فنانة يوماً ما.

من أكثر الداعمين لك في عائلتك؟

جميع أفراد عائلتي يدعمونني مثل والدي ووالدتي وأعمامي وخالاتي، لا يمكنني أن أقول إن هناك شخصاً فيهم يدعمني أكثر من الآخر، وأعترف بأنني محظوظة للغاية بهم، ولا أحد يدعمني أكثر مما تدعمني عائلتي.

ماذا عن حياتك العاطفية؟

لا يوجد شخص في حياتي وأركز كل طاقتي على العمل فقط، ولكن مثل هذه الأمور تكون قسمة ونصيباً ومن الممكن أن تأتي في أي وقت، لذلك لا أشغل نفسي سوى بالعمل ومستقبلي الفني.

هل هناك مواصفات معينة لفتى أحلامك؟

لا أركز في المواصفات والشكل لأنني عندما أحب شخصاً سأحبه رغم كل شيء، وبدون وضع مواصفات وأشياء من هذا القبيل.

يمكنني القول إن أهم ما يشغلني أن يكون متوفراً في فتى أحلامي هو أن يكون رجلاً بمعنى الكلمة أشعر معه بالأمان، وإذا وجدت الشخص الذي أقول عنه ذلك أعتقد أن أي عيوب به ستتلاشى أمام الرجولة.

هل انزعجت من حلقتك في برنامج رامز جلال هذا العام؟

لا على الإطلاق، فقد كانت حلقة لطيفة ومرت بسلام، وكنت عندما أشاهد برنامج رامز في السنوات الماضية كنت أشك أن الضيف يفزع كثيراً أثناء المقلب، لكن هذا لم يحدث معي وكانت حلقة رائعة وكنت سعيدة بها.

تحميل المزيد