العملية ليست تجميلية بل لإزالة ورم في الرحم.. تفاصيل الأزمة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/19 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/19 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز (مواقع التواصل الاجتماعي)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بمنشورات من مجموعة كبيرة من الفنانين بالدعاء للفنانة ياسمين عبدالعزيز، بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة، دخلت على إثرها في غيبوبة كاملة، أرقدتها بالعناية المركزة.

 وحسب المعلومات التي حصل عليها "عربي بوست" من مصادر مقربة من عائلة ياسمين عبدالعزيز، فإن أسباب الأزمة الصحية تعود لخطأ طبي نتج عنه تسمم بكتيري في الدم، أثناء إجرائها لعملية جراحية لإزالة ورم في الرحم.

 وقال مصدر لـ"عربي بوست" إن "حالة ياسمين غير مستقرة، وتعاني اضطرابات مفاجئة في حالتها الصحية، مما يستوجب متابعة الأطباء للحالة بشكل مستمر، في ظل قلق كبير من عائلتها وزوجها الفنان أحمد العوضي وجمهورها، الذي يدعو لها بالشفاء بشكل مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

دخلت ياسمين عبد العزيز في غيبوبة بسبب خطأ طبي (مواقع التواصل الاجتماعي)
دخلت ياسمين عبد العزيز في غيبوبة بسبب خطأ طبي (مواقع التواصل الاجتماعي)

 تفاصيل الأزمة الصحية 

 على الرغم من تكتم عائلة ياسمين عبدالعزيز على تفاصيل العملية الجراحية التي قامت بإجرائها، والتي تسببت بدخولها في غيبوبة كاملة، فقد صرح مصدر مقرب من الفنانة المصرية وزوجها الفنان أحمد العوضي لـ"عربي بوست" بأن "ياسمين كانت تجري عملية استئصال ورم لمفاوي من الرحم، ونتيجة لبعض المضاعفات المفاجئة التي تعرضت لها عقب الجراحة تدهورت حالتها الصحية ودخلت في غيبوبة مفاجئة منذ 48 ساعة تقريباً".

وأضاف المصدر ذاته أن "ياسمين عبدالعزيز ترقد في مستشفى السلام الدولي بمنطقة المعادي، ورغم محاولات الأطباء، وتدخل أكثر من طبيب شهير في الحالة، فإنهم لم يستطيعوا إفاقتها من غيبوبتها حتى هذه اللحظة، وقد قرر أحد الأطباء المتابعين لحالتها حالياً إجراء عملية جراحية خلال الساعات القليلة المقبلة، مع استمرار متابعتها داخل غرفة العناية المركزة".

 وكانت قد ترددت أنباء عن أن ياسمين عبدالعزيز قد تعرضت لهذا الخطأ الطبي أثناء إجرائها عملية تحويل مسار لتساعدها على فقدان الوزن الزائد الذي اكتسبته الفترة الماضية، إلا أن المصدر الذي صرح لـ"عربي بوست" نفى هذا الأمر جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن "العملية الجراحية التي خضعت لها كانت عملية طبية لاستئصال ورم في الرحم".

 صمت العائلة ودعاء الجمهور

من جانبه حاول "عربي بوست" الاتصال بأحمد العوضي، زوج الفنانة ياسمين عبدالعزيز، ولكنه لم يجب على هاتفه، أما شقيقها الفنان وائل عبدالعزيز فرفض الإدلاء بأي تصريحات مباشرة عن حالتها الصحية في الوقت الحالي، فيما أكد أنه "فور استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها، سيقوم بالتصريح حول ما حدث معها طالباً من الجمهور الاستمرار في الدعاء لها".

وقد قامت مجموعة كبيرة من النجوم بالدعاء لياسمين عبدالعزيز بالشفاء والخروج من المحنة الصحية الصعبة التي تمر بها حالياً.

تجند زملاء ياسمين في الوسط الفني للدعاء لها في أزمتها (مواقع التواصل الاجتماعي)
تجند زملاء ياسمين في الوسط الفني للدعاء لها في أزمتها (مواقع التواصل الاجتماعي)

وكان عدد كبير من الفنانين داخل مصر وخارجها دعوا للفنانة ياسمين عبدالعزيز بالشفاء العاجل، أبرزهم الفنان أحمد حلمي، ومنى زكي، وهاني سلامة، وأحمد السقا، ووائل جسار.

كما أثارت الفنانة حلا شيحة الجدل بعد ما نشرت صورة لياسمين عبدالعزيز أثناء أدائها لمناسك الحج، مؤكدة أنها أنسب صورة وجدتها لمساندة ياسمين في مثل تلك الظروف، وهو الأمر الذي أثار استياء العديد من رواد التواصل الاجتماعي، وخاصة جمهور ياسمين عبدالعزيز.

تحميل المزيد