أوبرا وينفري تنهار من البكاء على الهواء.. كشفت عن تعرضها للاغتصاب حينما كانت طفلة

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/23 الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/23 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش
أوبرا وينفري/رويترز

انهارت المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري أثناء حديثها عن تعرضها للاغتصاب في طفولتها، وذلك في مفاجأة فجرتها خلال برنامج وثائقي ظهرت فيه إلى جانب الأمير هاري وليدي غاغا الجمعة 21 مايو/أيار 2021. 

وخلال حلقة ضمن برنامج "The Me You Can't See"، أثارت المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا صدمة الجميع وهي تحكي لأول مرة عن محنة أليمة تعرضت لها في صغرها، عندما تعرضت للاغتصاب على يد ابن عمها.

قالت أوبرا: "في عمر التاسعة والعاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة من عمري، تعرضت للاغتصاب من قبل ابن عمي البالغ من العمر 19 عاماً، كنت طفلة ولا أدرك حقيقة ما يحدث لي"، ثم انهارت المذيعة الأمريكية في البكاء.

وأضافت: "لم أكن أعرف ما هو الاغتصاب، أنا بالتأكيد لم أكن على علم بالكلمة، لم يكن لدي أي فكرة عن الجنس، ولم يكن لدي أي فكرة من أين يأتي الأطفال، ولم أكن أدرك حتى ما يفعله بي".

وتابعت المذيعة البالغة من العمر 67 عاماً: "إنه شيء تخطيته تماماً"، قائلة إن التجربة علمتها أن الطفلة ليست آمنة في عالم مليء بالرجال.

وتحدثت أوبرا لأول مرة عن الإيذاء البدني الذي تعرضت له في عام 1986، خلال برنامجها الحواري، وأوضحت أيضاً في ذلك الوقت أنها تعرضت للإيذاء من قبل صديق والدتها.

وقالت لصحيفة "نيويورك تايمز": "لفترة طويلة حملت هذا العبء معي وكنت أخشى إخبار أي شخص لأنني اعتقدت أنه خطئي، لكنني الآن أكثر جرأة على مواجهة هذا".

وجاء حديث أوبرا خلال حلقة من الفيلم الوثائقي "The Me You Can't See" والذي ظهرت فيه جنباً إلى جنب مع الأمير هاري وليدي غاغا وجلين كلوز وهم يهدفون إلى مكافحة وصمة العار المتعلقة بالصحة العقلية، والمرض النفسي.

ليدي غاغا أيضاً 

في نفس الحلقة، قالت المغنية الأمريكية ليدي غاغا أيضاً إنها عانت مما سمَّته "انكساراً نفسياً"، بعدما اغتصبها منتج في سن 19 عاماً، حينما كانت تبحث عن فرصة في مجال الموسيقى.

حيث قالت المغنية، التي كشفت عن الاعتداء الجنسي عليها، لأول مرة في 2014: "كنت أعمل بالمجال وطلب مني مُنتج أن أخلع ملابسي، فرفضت. ثم غادرت المكان فوراً، فقال لي إنه سيحرق كل أغنياتي ولم يتوقف، لم يكفّ عن مطالبتي بذلك… ولا أتذكر حتى ماذا حدث".

تابعت قائلة: "فقدت الإحساس وظللت مريضة بعد ذلك لأسابيع وأسابيع وأسابيع"، وأوضحت غاغا، بطلة فيلم "مولد نجمة"، أنها عانت انكساراً نفسياً تاماً، وشعرت بأنها تغيرت لبضعة أعوام.

فيما رفضت غاغا الكشف عن اسم الشخص الذي اعتدى عليها.

يُذكر أن غاغا أسست في عام 2012، مؤسسة "بورن ذيس واي"؛ لمساعدة من يعانون من مشاكل الصحة النفسية.

تحميل المزيد