حتى من هاجم البرنامج غيّر رأيه بفضل “أبو ناصر”.. ظهور تركي آل الشيخ مع رامز جلال يدفع نجوم مصر لدعمه

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/11 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/11 الساعة 15:08 بتوقيت غرينتش
من اليمين إلى اليسار: عمرو دياب، ثم تركي آل الشيخ مع رامز جلال، وعمرو أديب - الشبكات الاجتماعية

شاهد أكثر من 5 ملايين من مستخدمي تويتر ظهور تركي آل الشيخ مع رامز جلال في برنامج المقالب المنتظر عرضه في رمضان 2021 "رامز عقله طار"، وذلك عبر فيديو نشره حساب رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، على تويتر. 

عدد من نجوم الفن والإعلام المصريين تفاعلوا مع الفيديو، وترك بعضهم تعليقات تمدح البرنامج والظهور المميز لمستشار الديوان الملكي السعودي، رغم أن بعضهم لم يكن يمدح رامز أو برنامجه بالقدر نفسه قبل سنوات فقط من صفقات إعلامية أو فنية مع آل الشيخ. 

كان أبرز المتفاعلين مع ظهور آل الشيخ، المغني عمرو دياب، والإعلامي عمرو أديب، والشاعر أيمن بهجت قمر، والمغني الشاب محمد الشرنوبي، والمغني تامر عاشور، والملحن عمرو مصطفى.

ظهور تركي آل الشيخ مع رامز جلال

نشر آل الشيخ مقطع فيديو يجمعه مع رامز جلال، مما أطلق عليه رامز "غرفة أسرار" البرنامج الرمضاني، وظهر بجواره إنسان آلي ردد اسمه "أبو ناصر"، ثم تجول أبو ناصر في مكان تصوير برنامج المقالب مع نجم البرنامج.

البرنامج الذي يُعرض على شاشة MBC ترعاه هيئة الترفيه السعودية، كما ينظَّم هذا العام من المملكة، حيث تصور المقالب في أحد ملاهي الألعاب السعودية، لذلك فإن ظهور الرجل الذي يساهم برئاسته لهيئة الترفيه في تحقيق رؤية "المملكة 2030″، بأحد مقاطع الفيديو الترويجية- للبرنامج ولمدينة الألعاب السعودية المصممة حديثاً بمعايير عالية- لم يكن أمراً بعيداً، وإن لم يكن متوقعاً. 

عمرو دياب يروج للبرنامج مجاناً أم بمقابل؟

تفاعل الفنان المصري عمرو دياب، وعلق بكتابة: "أووووبا! أبو ناصر مع رامز.. دي حلقة للتاريخ"، وردَّ آل الشيخ: "إحنا مراعين إنك لسه في ريعان الشباب عشان كدا ماحاولنا فيك"، فقال عمرو دياب: "لا أنا مش قدكم".

يعرف جمهور الهضبة أنه ينأى بنفسه عن المشاركة في أي صيحات (ترندات) تتصدر الشبكات الاجتماعية، ولا يكتب ما يروج به لصالح أي برنامج أو أغنية، طالما لا يوجد تعاقد رسمي بذلك، ولا يشارك علاقاته بأصدقائه مع وسائل الإعلام أو الشبكات الاجتماعية.

لكن عمرو ساهم في الترويج لموسم هذا العام بتعليقه الذي كتبه بصيغة شديدة الأُلفة بينه وبين صديقه الذي توطدت علاقته به في الأعوام الثلاثة الأخيرة على الصعيدين الشخصي والمهني.

الحساب الرسمي لعمرو دياب على تويتر لا يتابعه كثيرون منذ إنشائه في 2009، باستثناء حساب شركتي الإنتاج Diab FM، وNay For Media المملوكتين للهضبة، ثم في مارس/آذار 2018 تغيرت هذه القاعدة، إذ أصبح آل الشيخ أول شخص يتابعه دياب، وثالث حساب يتابعه الهضبة على تويتر. (أعددنا تقريراً سابقاً تحدث عن علاقة آل الشيخ بعدد من نجوم مصر بالتزامن مع توسعه في الأعمال الترفيهية والرياضية في مصر) (ملاحظة: تابع حساب الهضبة 5 حسابات أخرى لزملائه بعد هذا التاريخ، ليصبح إجمالي من يتابعهم على تويتر 8)

في مطلع 2018، بدأت علاقة دياب والشيخ في التوطد علناً على الصعيدين المهني والشخصي، فقد شارك دياب وقتها كضيف شرف مفاجئ- أعلن عن مشاركته قبل ساعات– في افتتاح بطولة الألعاب الإلكترونية، التي نظمها الشيخ في مصر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة السعودية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية. وبعدها قضى الهضبة برفقة آل الشيخ وقتاً خاصاً في  مقر إقامته بأحد الفنادق في القاهرة، مع محمد هنيدي ومحمد حماقي، إذ اختير ثلاثتهم لهذا الوقت غير الرسمي من بين كل النجوم المشاركين في الافتتاح.

الهضبة غنى كثيراً أغاني من كلمات آل الشيخ، بينها الأغنية الشهيرة "برج الحوت"، وعدد آخر من الأغاني مثل "أجمل عيون"، و"أحلى حاجة في عمري"، و"هدد"، و"كل حياتي"، و"ملاك الحسن"، و"يا ساحر"، كما وقّع معه مذكرات تفاهم لإقامة حفلات بالمملكة، وزار الهضبة صديقه السعودي أثناء رحلة علاجه في لندن، وطمأن جمهوره عليه بمشاركة الصور معاً.

أما آل الشيخ فقد توسط لإتمام تصالح الفنان المصري مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وذلك في نهاية عام 2019، بعد خلافات امتدت سنوات قبلها. إذ تبادل الطرفان الاتهامات في عام 2015 بأن كلاً منهما لم يلتزم بالعقد، وطالبت الشركة الهضبة بدفع الشرط الجزائي بالعقد، والذي نفى إخلاله بالتعاقد، واتهم الشركة بالإخلال بالتعاقد بخصوص إنتاج ألبوم غنائي له، ووصل الأمر بينهما للقضاء إلى أن حلها آل الشيخ.

لهذه الأسباب وغيرها، لم يبدُ تعليق دياب لصديقه وترويجه لبرنامج المقالب إلا رداً لسلسلة مجاملات ممتدة بين الصديقين.

عمرو أديب يروج للبرنامج الذي اتهمه بـ"الفبركة"، لكن قبل MBC!

نعود إلى برنامج رامز جلال وتغريدة آل الشيخ، فقد كان عمرو أديب من بين المعلقين والمحتفين بهذا الظهور، وكتب تعليقاً يقول فيه: "لو رامز قرّب لمعاليك إحنا حنهد المحطة كلها على دماغه"، ليردّ أبو ناصر ساخراً: "حيوحشنا رامز".

أديب كان "سيهد المحطة" لكن على رأس رامز وليس من أجله، وهذا قبل صيف 2018، عندما استقال على الهواء من قناة ON Ent المصرية، ليعلن بعدها بأيام عن صفقة مع مجموعة MBC لتقديم برنامج أسبوعي على شاشتها، ليصبح أغلى مذيع في الشرق الأوسط، حسبما قال تركي أثناء توقيع الاتفاق بين مجموعة بتال القوس والإعلامي المصري.

أديب الذي أفرد أيضاً دقائق من برنامجه على قناة "MBC مصر"؛ "الحكاية"، للحديث عن برنامج زميله رامز، كان له رأي آخر في رامز وبرنامجه قبل سنوات، لكن ليس بنفس النبرة الإيجابية المشوقة لانطلاقه.

في موسم "رامز يلعب بالنار" في 2016 هاجم أديب عبر برنامجه الذي كان يعرض على قناة "اليوم" زميله رامز، لأنه أراد الإيقاع به ليكون ضيفاً في البرنامج، وقال وقتها إن ما يقوم به رامز ما هو إلا "فبركة"، لأن ضيوف البرنامج يعرفون بالمقلب، ويمثلون مقابل ما يُدفع لهم، خصوصاً النجوم الأجانب، وسمى أنطونيو بانديراس تحديداً، وقال إنّ رد فعله مبالغاً، ونصح حينها بالاكتفاء بنجوم عرب بدلاً من أجانب يبالغون بردود الفعل.

قبلها، في موسم "رامز قرش البحر" في 2014، هاجم البرنامجَ بعد عرض أولى حلقاته التي استضافت الراقصة الاستعراضية فيفي عبده، وقال إن اعتقاده الشخصي أنها كانت تعرف بالمقلب، وفند دليلين على رأيه؛ الأول كان جفاف شعرها رغم وقوعها في المياه، والثاني هو وجود كاميرات واضحة في أحد مشاهد تصوير المقلب.

لكن آراء أديب قبل MBC ليست كما بعدها، رغم أنه كان يؤكد في كل مرة ينتقده فيها، أنه يحافظ على علاقة شخصية جيدة به، لكنه ينتقد برنامجه ومقالبه.

نجوم آخرون سعيدون بظهور آل الشيخ في برنامج مقالب رامز

الشاعر أيمن بهجت قمر الذي كان ضيفاً سابقاً من ضيوف رامز بموسم 2014، سعد أيضاً بمشاركة آل الشيخ في الظهور بالبرنامج، وعلق: "بيلعب مع الأسد ولا إيه"، ليردّ آل الشيخ: "صعب يتلعب مع الأسد يا صاحبي". ويجمع الاثنين مشاريع أفلام، وأعمال فنية، وعلاقة شخصية تجعلهما يتزاوران في المرض، وقد حافظا على هذه العلاقة القوية رغم أن قمر أشهر كاتبي أغاني دياب، وقد نافسه مؤخراً آل الشيخ بكتابة عدد من الأغاني للهضبة.

أيضاً كان الملحن عمرو مصطفى من ضمن المعلقين على إعلان البرنامج الذي كان أحد ضيوفه في موسم 2016؛ "رامز يلعب بالنار". إذ يحافظ مصطفى على علاقة جيدة بالشيخ الذي صالحه على الشاعر تامر حسين- كان من المعلقين على المنشور أيضاً- بعد خلافٍ امتد عاماً، ويعتبر مصطفى أن آل الشيخ هو صاحب الفضل في نجاحه، وتشاركا في أعمال فنية، وزيارات شخصية.

الحزين المجروح في معظم أغانيه؛ تامر عاشور، ضحك في تعليقٍ على منشور آل الشيخ، ومن سمع أغاني عاشور في صيف 2020 سيفهم متى قويت علاقتهما، خصوصاً أغنية "بياعة" من كلمات آل الشيخ.

لم ينسَ المغني الشاب محمد الشرنوبي مؤازرة آل الشيخ له عندما أصيب بكورونا، وردّ المؤازرة بتعليق يدعم البرنامج ويشارك في هاشتاغ #رامز_عقله_طار، وأضاف مازحاً: "ده واضح إن رامز نفسه هو اللي طار بعد الحلقة"، وسأل مطمئناً على رامز.

تحميل المزيد