غرامة مالية تنتظر لاعبي الزمالك بسبب برنامج رامز جلال.. أما الأهلي فكان يعلم بمشاركة لاعبيه!

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/23 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/23 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
الممثل المصري ومقدم برامج المقالب رامز جلال - الشبكات الاجتماعية

ككل عام، بدأ برنامج مقالب رامز جلال في إثارة الجدل حتى قبل الإعلان الرسمي عن انطلاقه، إذ يبدو أن غرامة مالية تنتظر لاعبي الزمالك بسبب برنامج رامز جلال.

إذ نشر موقع "في الفن" المصري خبراً عن تشديد إدارة نادي الزمالك على لاعبيها بخصوص المشاركة في البرنامج والسفر، وأن من خالف القرار سيدفع غرامة مالية.

غرامة تنتظر لاعبي الزمالك بسبب برنامج رامز جلال

حسب ما تنشره الصحف الفنية والمصرية، فقد سافر لاعبان من نادي الزمالك قبل فترة إلى المملكة العربية السعودية، في رحلة قصيرة استغرقت 48 ساعة، حيث صوّرا حلقتين من برنامج رامز جلال وعادا إلى القاهرة. وذكر اسم محمود جنش، حارس مرمى الفريق تحديداً، لكنه لم يؤكد أو ينفي.

موقع "في الفن" نقل عن مصدر لم يسمه من النادي أن إدارة النادي أبلغت جميع لاعبي الفريق بعدم الظهور في برنامج رامز جلال، وإلا توقع عليهم عقوبة قدرها 100 ألف جنيه (6357 دولار أمريكي) لكل لاعب يشارك في البرنامج.

لاعبو الأهلي في برنامج رامز جلال

يبدو أن لاعبي كرة القدم حاضرون بقوة في برنامج رامز جلال هذا العام، إذ أصدر النادي الأهلي بياناً أكد مشاركة ثلاثة من لاعبيه في البرنامج، وهم: محمد مجدي أفشة، ومحمد هاني، ومروان محسن.

وحسب بيان المتحدث الإعلامي للنادي الأهلي جمال جبر، الصادر 22 مارس/آذار 2021، فقد انتظم اللاعبون الثلاثة في التدريبات بعد العودة من رحلة قصيرة في السعودية. 

واستباقاً لما قد يثار عن استفادة النادي مادياً من مشاركة لاعبيه قال جبر: "الأهلي أكبر من أن تنتعش خزينته بنسبة المقابل للظهور الإعلامي للاعبيه في البرامج، خاصة أن الفريق يعيش فترة من الاستقرار المادي، بسبب الاستثمارات الأخيرة وعوائد المشاركة في البطولات المختلفة".

لكن جبر عاد وأكد لموقع "سكاي نيوز عربية" أن النادي يحصل عادةً على نسبة 20% من المقابل المادي للظهور الإعلامي للاعبين، بشرط الحصول على إذن مسبق من إدارة النادي، وألا يتعارض وقت تصوير البرنامج مع التدريبات والمباريات.

 كما أكد على علم إدارة النادي بمشاركة لاعبيه في برنامج رامز جلال، بسبب نظام يُقره النادي لتنظيم تعامل لاعبيه مع الجهات الإعلامية وأي جهات خارج إدارته، مشيراً إلى عدم قدرة اللاعبين على الظهور في أي وسيلة إعلامية دون علم إدارة النادي.

 ما مقلب رامز جلال هذا العام؟

تتحدث المواقع الفنية والمصرية منذ أسابيع عن تصوير برنامج رامز جلال لرمضان 2021 من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث أدى عدد من الفنانين العمرة بعد حضور برنامج المقالب الرمضاني الشهير، فيما تلقوا تعليمات صارمة بعدم مشاركة أخبار أو صور من رحلة العمرة لعدم الربط بينها وبين المقلب.

صحيفة "الوطن" المصرية نقلت عن مصدر داخل البرنامج لم تسمِّه أنه تم التنبيه على الضيوف لمنعهم من نشر صور أثناء أدائهم العمرة، لكي لا يستنتج الجمهور أنهم انتهوا من تصوير البرنامج، وأنه تم وضع شرط جزائي في عقود الضيوف لعدم الإفصاح عن تصوير المقلب أو طبيعته.

وعن المقلب نفسه، قالت الصحيفة المصرية إنه يدور داخل ملهى للألعاب، حيث يتم إقناع الضيوف بالتصوير داخله، لكن لم تعلن تفاصيل أكثر حول طبيعة المقلب، الذي يعتمد رامز في تنفيذه على  فريق عمل برنامجه السابق باختلاف مخرج عمل البرنامج، رغم الحديث عن انتهاء المقلب بالقفز من ارتفاع شاهق وسقوط الضيف في المياه.

أما فيما يخص ضيوف البرنامج، فقد كان بينهم: الفنان أحمد سعد، والفنانة الشابة ويزو، وسمية الخشاب، وحارس مرمى نادي الزمالك محمود عبدالرحيم جنش، ولاعب النادي الأهلي مروان محسن، ولاعب الكرة التونسي فرجاني ساسي، واللاعب المغربي أشرف بن شرقي.

أما بخصوص اسم الموسم الثالث عشر (بدء عرض أول المواسم عام 2009) فيقال إنه "رامز مريض نفسي"، إذ غرد الإعلامي المصري في فضائية "النهار" المصرية، عمر ربيع ياسين، عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قائلاً إن اللاعبين "أفشة وجنش ومحمد هاني ومروان محسن انتهوا من تصوير حلقاتهم في برنامج رامز مريض نفسي"، وأكد ما نشرته صحيفة "الوطن" عن تصوير الحلقات في مدينة الملاهي في السعودية.

لكن رامز جلال لم يحصل على تصريح بعد!

لكن على صعيد آخر، كان نقيب الإعلاميين في مصر، طارق سعدة، صرّح لموقع "سكاي نيوز عربية" بأن "رامز جلال لم يقدم أي إخطار بشأن تعديل قرار العام الماضي، أو استصدار قرار بمزاولة المهنة كمقدم برنامج يقدم خلال شهر رمضان"، لكن هذا الإخطار يمكن تقديمه قبل 48 ساعة من العرض، كما تملك النقابة حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على الرخصة.

إذ يعطي القانون المصري الحق في مزاولة المهنة كإعلامي لمن يحمل عضوية في نقابة الإعلاميين، أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة في حال لم يكن عضواً نقابياً، أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى. وكانت النقابة قررت في رمضان الماضي منع ظهور رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد، لحين توفيق أوضاعه القانونية، لعدم امتلاكه عضوية أو تصريحاً لمزاولة مهنة الإعلام.

تحميل المزيد