دراما رمضان 2024.. كل ما تريدون معرفته عن قصة ومكان مشاهدة المسلسل السوري “تاج” 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/12 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/12 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش

لا شك أن مشاهدة مسلسل تاج التي ستشهد ثنائية تيم حسن وبسام كوسا ستعيد إلى الأذهان أول ثنائية قدماها سوياً قبل نحو 14 عاماً في المسلسل الناجح جداً "زمن العار"، وهو ما يرفع من سقف التوقعات لهذا المسلسل الرمضاني ليكون أحد أبرز المسلسلات السورية في رمضان 2024.

أين يمكنني مشاهدة مسلسل تاج وما القنوات الناقلة له، ومن هم أبطاله المشاركون إلى جانب حسن وكوسا؟

مشاهدة مسلسل تاج والقنوات الناقلة

مشاهدة مسلسل تاج في رمضان 2024 ستكون من خلال العديد من القنوات التلفزيونية، أبرزها مجموعة قنوات MBC.

إذ ستكون مشاهدة مسلسل تاج عبر قناة MBC1 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ودمشق.

كما ستكون مشاهدة مسلسل تاج متاحة أيضاً عبر قناة الجديد اللبنانية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ودمشق.

كما سيكون بإمكانكم أيضاً مشاهدة مسلسل تاج على قناة MBC العراق في تمام الساعة 12:00 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة ودمشق.

أما عبر منصة شاهد الإلكترونية فبإمكانكم مشاهدة مسلسل تاج أيضاً من خلال الاشتراك في المنصة المدفوعة.

Social Media/ مشاهدة مسلسل تاج
Social Media/ مشاهدة مسلسل تاج

قصة مسلسل تاج

أما ما نعرفه عن قصة مسلسل تاج أنه يدور في فترة الانتداب الفرنسي على سوريا، عندما يجد بطل الملاكمة السابق تاج نفسه متهماً بالعمالة مع المستعمر، فيخوض حرباً ضروساً لتبرئة اسمه.

الممثل السوري تيم حسن يقدم دور الملاكم الذي يُدعى "تاج الدين الحمال"، والذي يعاني الكثير على صعيد حياته الشخصية، وما يزيد الطين بلة، أنه يقع بحب ابنة تاجر دمشقي يُدعى "رياض بك" والذي يقدم دوره الفنان الكبير بسام كوسا، والذي يتعامل مع الفرنسيين ويقدم لهم الخدمات في الخفاء.

اللبناني صادق الصبّاح منتج مسلسل تاج كشف في وقت سابق خلال لقاء مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج "قمر رمضان" بعض التفاصيل عن المسلسل.

وقال: "مسلسل تاج هو عمل ضخم جداً، بدأنا التحضير له منذ نحو عام ونصف العام، وتكمن صعوبته في الفترة الزمنية التي يحاكيها المسلسل، وهي فترة الأربعينيات من القرن الماضي".

وأضاف: "بما أننا نريد تقديم عمل واقعي للمشاهدين، قمنا خلال 5 أشهر كاملة ببناء مدينتين بأحياء كاملة من أجل التصوير، وهما مدينتان مهمتان جداً".

الصبّاح أشار إلى أن أي شخص يرى هاتين المدينتين على أرض الواقع يدرك تماماً أهمية هذا العمل وضخامة إنتاجه، وهو عمل لا يمكن لأحد أن يقدم عملاً مشابهاً له سوى كل 10 سنوات. 

مؤكداً أنّ المشاهد التي سيراها المتابعون في رمضان ستؤكد ضخامة العمل ودقته.

صادق الصبّاح أكد أيضاً أنّ وجود بسام كوسا وتيم حسن في المسلسل له أهمية كبيرة في إنجاح العمل، لكنه أكد أيضاً أنّ التفاصيل الأخرى من موقع التصوير والمشاهد والنجوم الآخرين بمثابة "طبخة" ستجعل المشاهدين يغرمون بالمسلسل من أول حلقة.

كما لفت المنتج اللبناني إلى أنّ علاقته مع تيم حسن تخطت مرحلة التعاقدات والاتفاقات، وأصبحت بمثابة فريق عمل واحد، إلى جانب المخرج سامر البرقاوي والمؤلف عمر أبو سعدى.

كما بيّن الصباح أنّ مسلسل تاج يحتوي على ملحمة من الصعب تكرارها، ويحاكي قصة حب واستقلال وحرية، من خلال قصة حب مؤثرة في زمن مليء بالحروب، مؤكداً أن هذا المسلسل سيكون الحصان الرابح في رمضان 2024.

 أبطال مسلسل تاج

أما بالنسبة لأبطال المسلسل، فهم الفنان السوري الكبير بسام كوسا، والممثل المحبوب تيم حسن.

كما يشاركهم في التمثيل أيضاً المغنية السورية فايا يونان التي تخوض أول تجربة تمثيلية لها في تاريخها، وقد حصلت على إشادات كبيرة من بعض الممثلين.

كما ستكون المغنية والممثلة نورا رحال أيضاً حاضرة في أحد أدوار البطولة في مسلسل تاج.

كما يشارك إلى جانبهم كل من اللبناني جوزيف بو نصار، كفاح حوض، موفق الأحمد، إيهاب شعبان، دوجانا عيسى، فرح الدبيات، سوسن أبو عفّار، سهيل جباعي، آندريه سكاف، جان دحدوح، نوار سعد الدين، باسل حيدر، نتاشا شوفاني، محمد مراد، جوان خضر، لوريس قزق، جهاد الزغبي وفواز سرور.

العمل من تأليف عمر أبو سعدى، وإخراج المخرج سامر البرقاوي، وإنتاج صادق الصبّاح.

قد يهمك أيضاً.. بسام كوسا وتيم حسن معاً لأول مرة منذ 14 عاماً.. خارطة المسلسلات السورية في رمضان 2024

تحميل المزيد