أثار ضجة كبيرة قبل انطلاقه في رمضان 2024.. قصة ومكان مشاهدة مسلسل بين القصور المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/12 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش

انتظر عدد من محبي الدراما المغربية شهر رمضان المبارك لمشاهدة مسلسل "بين القصور"، الذي يُعتبر من بين المسلسلات المغربية المتوقع حصولها على نسب مشاهدة عالية، وخاصةً بعد الضجة التي أثارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لتبدأ التساؤلات حول أين يمكنكم مشاهدة مسلسل "بين القصور" خلال موسم رمضان 2024، وما قصته؟ ومن هم الممثلون المشاركون فيه؟ وما الشخصيات التي يؤدونها؟ 

مشاهدة مسلسل بين القصور والقنوات الناقلة

تتنوع الأعمال الرمضانية في مختلف الدول العربية؛ إذ ينتظر محبو هذه الأعمال بعض المسلسلات التي نالت إعجابهم قبل انطلاقتها الفعلية في هذا الموسم، وفي المغرب لقي مسلسل بين القصور الذي من المقرر عرضه على قناة MBC 5 خلال شهر رمضان صدى كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً أنه يجمع نخبةً من الفنانين المغاربة، بالإضافة إلى طاقم فني تمكَّن من النجاح في السلسلة الرمضانية "سلمات أبو البنات"، الذي عُرض على القناة نفسها خلال أربع مواسم رمضانية.

<strong>مشاهدة مسلسل بين القصور والقنوات الناقلة- المصدر : الشبكات الإجتماعية </strong>
مشاهدة مسلسل بين القصور والقنوات الناقلة- المصدر : الشبكات الإجتماعية

يمكن مشاهدة المسلسل أيضاً على منصة شاهد الإلكترونية، لم يتم بعد معرفة مواعيد مشاهدة مسلسل بين القصور عبر هذه المنصة، إلا أنه من المتوقع أن يُعرض خلال المساء، في نفس توقيت عرض المسلسل الرمضاني "سلامات أبو البنات" في الموسم الماضي.

قصة مسلسل بين القصور

في قلب الدار البيضاء يبرز مسلسل بين القصور كعمل درامي يسلط الضوء على حي عريق مفعم بالحكايات والشخصيات البارزة التي أثرت في مجالات شتى. 

مسلسل بين القصور هو رحلة زمنية تنقل المشاهدين إلى أزقة الحي المحمدي الذي شهد نشأة نخبة من مشاهير المغرب، قبل أن يواجه التحديات المعاصرة التي تحول دون الحفاظ على نسيجه الاجتماعي الأصيل. عبر تصوير ملحمي لتحولات الحي يوجه المسلسل رسالةً ملهمةً حول أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية وتضافر جهود المجتمع لمواجهة الانحرافات والتحديات.

من خلال نسيج قصصي معقد، يقدم هذا العمل الدرامي توليفة متنوعة من الشخصيات والمصائر المتقاطعة، بدءاً من شخصية الغندور التي يؤديها ببراعة محمد خيي، وصولاً إلى الكبيرة، في أداء لا ينسى للسعدية لديب. هذه الشخصيات تعد نقاط تحول رئيسية تعزز السرد القصصي، مقدمة لمحات عن عالم الأزقة والعصابات في الحي، وهو عنصر جديد يثري مسيرة المخرج الفنية.

المسلسل يبرز أيضاً العلاقات العميقة بين سكان الحي، حيث يتجاوزون مفهوم الجوار ليصبحوا كالعائلة الواحدة. هذه الروابط الإنسانية تلعب دوراً محورياً في تطور الأحداث، مظهرةً كيف أن التحديات التي يواجهها فرد تصبح قضية المجتمع بأكمله، في تجسيد للتكاتف والتضامن الاجتماعي.

يدعو مسلسل بين القصور من خلال أحداثه إلى استعادة قيم الجوار والتكافل في مواجهة التحديات العصرية، مؤكداً على أهمية الروابط الإنسانية والتضامن لبناء مجتمع متماسك. بتركيبة سردية محكمة وأداء استثنائي من طاقم العمل، يقدم هذا العمل الرمضاني تجربة درامية غنية، مليئة بالمفاجآت والدروس القيمة.

أبطال مسلسل بين القصور 

يشارك في مسلسل بين القصور المقرر عرضه في موسم رمضان 2024 نخبة من الممثلين المغاربة، ما يضيف للعمل رونقه الخاص، ومن بين الممثلين المشاركين في المسلسل نجد: 

<strong>أبطال مسلسل بين القصور – المصدر: الشبكات الإجتماعية </strong>
أبطال مسلسل بين القصور – المصدر: الشبكات الإجتماعية

الممثل محمد خيي، الذي يجسد دور الغندور، إلى جانب الممثلة سعدية لديب، التي تلعب دور الكبيرة، وهدى الريحاني في دور سكينة، وهي بنت عاشت بالخارج وتريد العودة إلى أرض الوطن، فتدخل في العديد من المشاكل والمواقف.

كما يشارك في مسلسل بين القصور الممثل المغربي عزيز حطاب والفنان أكرم سهيل والممثلة فرح الفاسي، وغيرهم من الممثلين المعروفين في الساحة الفنية المغربية.

مسلسل بين القصور من كتابة السيناريست بشرى مالك، وإخراج هشام الجباري، بالاتفاق مع شركة الإنتاج سبيكطوب. 

تتر مسلسل بين القصور 

من بين العوامل التي شوّقت متابعي الدراما المغربية لمسلسل بين القصور، خلال رمضان 2024، مشاركة الفنانة اليمنية بلقيس في أداء تتر المسلسل، تحت عنوان "شكون كان يقول"، من كلمات وألحان يونس آدم، وتوزيع حمزة الغازي، وإخراج هشام الجباري.

<strong>أبطال سلسلة بين القصور – المصدر: الشبكات الإجتماعية </strong>
أبطال سلسلة بين القصور – المصدر: الشبكات الإجتماعية

تعتبر هذه الأغنية هي الثالثة للفنانة اليمنية بلقيس باللهجة المغربية، والأولى على شكل تتر في تاريخ المسلسلات المغربية خلال شهر رمضان.

فيما عبَّرت الفنانة اليمنية بلقيس من خلال منصة إكس "تويتر سابقاً" قائلةً: "لي الشرف جداً، مع كل المحبة والتقدير للجمهور العريض في المغرب".

تحميل المزيد