بعد مشهد صادم ومسيء للنساء.. رقابة التلفزيون التركية تحقق في مسلسل “حجر ورقة مقص”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/10 الساعة 11:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/10 الساعة 13:22 بتوقيت غرينتش
طالب المتابعون بتطبيق عقوبة قاسية على المسلسل - مواقع التواصل

بعد عرض الحلقة الثانية منه فقط، تعرّض المسلسل التركي "حجر ورقة مقص" لهجوم وانتقادات واسعة من النقاد والمتابعين، وذلك بسبب أحد المشاهد التي اعتُبر أنها تهين المرأة وتشكل إساءة كبيرة بحقها.

وقد وردت شكوى إلى هيئة رقابة التلفزيون التركي RTÜK حول إظهار النساء في الحلقة الثانية من المسلسل بمستوى مهين، حيث يظهر في المشهد محاولة لإجبار إحدى الممثلات على الشرب مثل الكلب من صحن عميق، وإرغامها على النباح، وهو المشهد الذي تسبب في حالة من السخط والاعتراض.

تم اتهام المسلسل بتعمد إهانة المرأة في الحلقة الثانية - مواقع التواصل
تم اتهام المسلسل بتعمد إهانة المرأة في الحلقة الثانية – مواقع التواصل

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمشهد المثير للجدل. ومن أبرز التعليقات التي جاءت على الفيديو:

وبالرغم من أن البعض رأوا أن المسلسل التركي تعمّد إثارة استفزاز المشاهد من خلال هذه الصورة المهينة لتعقيد الحبكة الدرامية للعمل، لكن اعتبر النقّاد والمتابعون أن المشهد غير مقبول ويُعد إساءة صريحة وواضحة للنساء، ورأوا أن فيه استغلالاً للجدل المُثار حوله لتحقيق الشهرة والرواج ولو بالدعاية السلبية، مطالبين بتطبيق عقوبة صارمة لكي لا تصبح المشاهد المهينة للنساء اعتيادية في الدراما التركية.

مسلسل الدراما والجريمة والرومانسية التركي "حجر ورقة مقص – Taş kağıt makas" هو من بطولة اكين كوش، وأوزان جوفين، وبوراك يوروك، وسيرا اريترك، وهانده آتایزي.

وهو يدور حول قصة محامٍ مصاب بمتلازمة فرط النشاط والذاكرة الفوتوغرافية، وبالتالي فهو لا ينسى أي مشهد يراه أو معلومات تمر على أسماعه. وهو يحاول تبرئة والده الذي يتورط في قضية كبيرة.

بطل العمل يحاول الدفاع عن والده في قضية كبيرة - مواقع التواصل
بطل العمل يحاول الدفاع عن والده في قضية كبيرة – مواقع التواصل

يُذكر أن المسلسل هو النسخة التركية من المسلسل الكوري "Remember – War Of The Son"، الصادر عام 2015-2016. وهو ينافس في موعد عرضه كلاً من مسلسل "المؤسس عثمان"، و"حياتي الرائعة"، و"رائحة الصندوق" و"إنه الحب".

تحميل المزيد