تضمن بناء مدينتين كاملتين.. المنتج صادق الصبّاح يكشف تفاصيل صادمة عن مسلسل تاج الرمضاني

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/09 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
Social Media/ صادق الصبّاح يكشف تفاصيل مسلسل تاج في رمضان 2024

كشف المنتج اللبناني صادق الصبّاح بعض تفاصيل عن مسلسل تاج، وهو أحد المسلسلات السورية التي ستُعرض في شهر رمضان مبارك 2024.

Social Media/ صادق الصبّاح يكشف تفاصيل مسلسل تاج في رمضان 2024
Social Media/ صادق الصبّاح يكشف تفاصيل مسلسل تاج في رمضان 2024

صادق الصبّاح يكشف تفاصيل مسلسل تاج في رمضان 2024

وخلال حلقة من برنامج "قمر رمضان"، عرض الإعلامي اللبناني نيشان، تقريراً كشف فيه تفاصيل مسلسل تاج في رمضان 2024، تضمن مشاهد لفريق العمل وهم يقومون ببناء أحياء كاملة من أجل التصوير، وهو ما يؤكد التكلفة الخيالية لإنتاج هذا العمل. 

صادق الصبّاح منتج العمل، كشف بدوره خلال التقرير التلفزيون العديد من التفاصيل، لا سيما المتعلقة ببناء أحياء كاملة قائلاً: "مسلسل تاج هو عمل ضخم جداً، بدأنا التحضير له منذ نحو عام ونصف العام، وتكمن صعوبته في الفترة الزمنية التي يحاكيها المسلسل، وهي فترة الأربعينيات من القرن الماضي".

وأضاف: "بما أننا نريد تقديم عمل واقعي للمشاهدين، قمنا خلال 5 أشهر كاملة ببناء مدينتين بأحياء كاملة من أجل التصوير، وهما مدينتان مهمتان جداً".

الصبّاح أشار إلى أن أي شخص يرى هاتين المدينتين على أرض الواقع يدرك تماماً أهمية هذا العمل وضخامة إنتاجه، وهو عمل لا يمكن لأحد أن يقدم عملاً مشابهاً له سوى كل 10 سنوات. 

مؤكداً أنّ المشاهد التي سيراها المتابعون في رمضان ستؤكد ضخامة العمل ودقته.

بسام كوسا وتيم حسن في مسلسل تاج

صادق الصبّاح أكد أيضاً أنّ وجود بسام كوسا وتيم حسن في المسلسل له أهمية كبيرة في إنجاح العمل، لكنه أكد أيضاً أنّ التفاصيل الأخرى من موقع التصوير والمشاهد والنجوم الآخرين بمثابة "طبخة" ستجعل المشاهدين يغرمون بالمسلسل من أول حلقة.

كما لفت المنتج اللبناني إلى أنّ علاقته مع تيم حسن تخطت مرحلة التعاقدات والاتفاقات، وأصبحت بمثابة فريق عمل واحد، إلى جانب المخرج سامر البرقاوي والمؤلف عمر أبو سعدي.

كما بيّن الصباح أنّ مسلسل تاج يحتوي على ملحمة من الصعب تكرارها، ويحاكي قصة حب واستقلال وحرية، من خلال قصة حب مؤثرة في زمن مليء بالحروب، مؤكداً أنّ هذا المسلسل سيكون الحصان الرابح في رمضان 2024.

أما ما نعرفه عن قصة المسلسل، هو أنّ تيم حسن يقدم دور ملاكم يُدعى "تاج الدين الحمال"، والذي يعاني الكثير على صعيد حياته الشخصية، وما يزيد الطين بلة، هو أنه يقع بحب ابنة تاجر دمشقي يُدعى "رياض بك"، الذي يتعامل مع الفرنسيين ويقدم لهم الخدمات في الخفاء. 

المسلسل من إخراج المخرج سامر البرقاوي وتأليف عمر أبو سعدي، وأبطاله إلى جانب بسام كوسا وتيم حسن هم فايا يونان ونورا رحال ودوجانا عيسى وفرح الدبيات.

المسلسل سيُعرض على قناة MBC1، وأيضاً على تلفزيون الجديد.

وكان الفنان السوري تيم حسن قد حقق نجاحاً باهراً في موسم رمضان الفائت 2023، وذلك من خلال العمل في مسلسل "الزند – ذئب العاصي"، لدرجة دفعت مُعظم الفنانين لتقديم التهاني والتبريكات لحسن على أدائه المميز الذي ساهم بشكل كبير في نجاح المسلسل.

من هو تيم حسن؟

تيم حسن هو ممثل سوري، دخل مجال التمثيل في عام 2000 بأدوار بسيطة في الزير سالم، وكان يا مكان، وصلاح الدين الأيوبي، وصقر قريش، وربيع قرطبة والتغريبة الفلسطينية وأبو الطيب المتنبي.

قبل أن يلفت الأنظار إليه من بوابة مسلسل نزار قباني في 2004 والملك فاروق الذي شارك به في عام 2007، وحقق نسب مشاهدة عالية.

أما مسلسله الأشهر فهو مسلسل "الهيبة" الذي قدم منه 5 أجزاء، واشتهر بتقديمه لدور "جبل شيخ الجبل" وهو زعيم قرية يعمل في مجال التهريب ويتوارى عن أنظار الحكومة.

تزوج تيم حسن في عام 2002 من الممثلة السورية ديمة بياعة وله منها طفلان هما ورد وفهد، ولكن زواجهما هذا لم يستمر سوى 10 أعوام عندما أعلنا الطلاق في 2012.

وفي 2017 تزوج الممثل السوري تيم حسن من الإعلامية المصرية الشهيرة وفاء الكيلاني التي تكبره بـ4 سنوات.

قد يهمك أيضاً.. بسام كوسا وتيم حسن سوياً لأول مرة منذ 14 عاماً.. خارطة المسلسلات السورية في رمضان 2024

تحميل المزيد