بسام كوسا وتيم حسن سوياً لأول مرة منذ 14 عاماً.. خارطة المسلسلات السورية في رمضان 2024

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/28 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/09 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش

تعتبر مسلسلات رمضان 2024 السورية من أكثر المسلسلات العربية المنتظرة في هذا الشهر الكريم، إذ لا يختلف اثنان على ما تقدمه الدراما في سوريا من مسلسلات مشوقة وممتعة في كل سباق رمضاني. 

مسلسلات رمضان 2024 السورية

وفي هذا العام تحديداً، يبدو أن مسلسلات رمضان 2024 السورية تخبئ لنا معها الكثير من القصص المليئة بالأحداث المشوقة.

وتتنوع مسلسلات رمضان 2024 السورية لهذا العام ما بين الأعمال التاريخية والرومانسية والكوميدية، لكنّ الأعمال الدرامية تبقى على رأس قائمة هذه الأعمال.

مسلسلات رمضان 2024 السورية ستشهد تواجداً كبيراً لعمالقة الدراما السورية، ليس ذلك وحسب بل أيضاً ستشهد ثنائيات طال انتظارها.

مسلسل تاج على سبيل المثال، سيشهد ثنائية تيم حسن وبسام كوسا بعد 14 عاماً من أول ثنائية قدماها، إذ قدما سوياً حينها مسلسل "زمن العار" الذي حقق نجاحاً كبيراً، وهذا ما جعل النقاد يتوقعون أن يكون مسلسل تاج على رأس قائمة مسلسلات رمضان 2024 السورية المرشحة للنجاح.

في حين أن مسلسل ولاد بديعة يبدو بدوره مرشحاً لأن يكون واحداً من أنجح مسلسلات رمضان 2024 السورية؛ إذ يجمع للمرة الثانية ما بين المخرجة رشا شربتجي والممثل السوري المميز سامر إسماعيل، وجميعنا نعرف ما قدماه قبل عامين في تحفة "كسر عضم 1".

أما المحزن في الأمر في مسلسلات رمضان 2024 السورية فلا شكّ أنه مشاهدة الممثل السوري الراحل محمد قنوع، الذي رحل عن عالمنا بعد انتهائه من تصوير مسلسل مال القبان، والذي قرر منتجو العمل ترك مشاهده.

Social Media/ مسلسلات رمضان 2024 السورية
Social Media/ مسلسلات رمضان 2024 السورية

مسلسل كسر عضم 2 السراديب

أبطال المسلسل: عبد المنعم عمايري، فايز قزق، كرم الشعراني، يزن السيد، ولاء عزام، مرح ديوب، رشيد عساف، محمد حداقي، أحمد الأحمد، نادين سلامة، وفاء موصللي، سوسن ميخائيل، إسماعيل مداح، شادي الصفدي، أيمن عبد السلام، لينا حوارنة، مروى الأطرش.

أحداث المسلسل: يتحدث مسلسل كسر عضم 2 السراديب عن واقع سوريا ما بعد الحرب، ويسلط الضوء على الفساد، كما يصف بشكل واقعي، ما آلت إليه حياة السوريين، بسبب استغلال الفاسدين للأزمة الاقتصادية في البلاد.

العمل من إخراج كنان إسكندراني وتأليف رفعت الخطيب وهلال أحمد.

مسلسل أغمض عينيك

أبطال المسلسل: أمل عرفة، منى واصف، فايز قزق، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، وفاء موصللي، محمد حداقي، حلا رجب، جابر جوخدار، هاني شاهين، مصطفى المصطفى، حسن دوبا، علا باشا.

أحداث المسلسل: يصور مسلسل أغمض عينيك وهو أحد المسلسلات السورية في رمضان 2024 عدداً من المشكلات الأسرية التي تمس المجتمع العربي، من خلال قصة طفل مريض، تحاول والدته تأمين حياة طبيعية ومستقرة له، وما يترتب على ذلك من تبعات عائلية.

العمل من إخراج مأمون الملا وتأليف لؤي نوري وفادي محمد المنفي.

مسلسل العربجي 2

أبطال المسلسل: باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، نادين خوري، فارس ياغي، حسام الشاه، روبين عيسى، شادي الصفدي، دلع نادر.

أحداث المسلسل: من المفترض أن يستكمل مسلسل العربجي 2 وهو من ضمن قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024، ما وصلت إليه الأحداث في الجزء الأول الذي عرض في رمضان الفائت، وينقل الأحداث الصراعات والمفاجآت التي يتعرض لها "عبده العربجي" الذي يؤدي دوره باسم ياخور، والذي يعمل على نقل البضائع لإعالة أسرته.

العمل من إخراج سيف الدين السبيعي وتأليف مؤيد النابلسي وعثمان جحا.

مسلسل تاج

أبطال المسلسل: تيم حسن، بسام كوسا، دوجانا عيسى، فرح الدبيات  نورا رحال،  فايا يونان.

أحداث المسلسل: على الرغم من أنّ صنّاع المسلسل لا يزالون متكتمين على قصته، فإنّ وجود ثنائية بسام كوسا وتيم حسن من شأنها أن تبشر بأن المسلسل الذي تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي سيكون واحداً من أفضل مسلسلات رمضان 2024 السورية.

أما ما نعرفه عن قصة المسلسل هو أنّ تيم حسن يقدم دور ملاكم يدعى "تاج الدين الحمال" والذي يعاني الكثير على صعيد حياته الشخصية، وما يزيد الطين بلة، هو أنه يقع بحب ابنة تاجر دمشقي يدعى "رياض بك"، الذي يتعامل مع الفرنسيين ويقدم لهم الخدمات في الخفاء.

المسلسل من إخراج المخرج سامر البرقاوي وتأليف عمر أبو سعدي.

مسلسل بين أهلي

أبطال المسلسل: أيمن زيدان، سلوم حداد، وعبد الفتاح المزين، وصفاء سلطان، ومديحة كنيفاتي، صباح بركات، عبير شمس الدين، ديمة الحايك، يزن السيد، جيني إسبر، إيمان عبد العزيز، راما زين العابدين، غزوان الصفدي، ولاء عزام.

أحداث المسلسل: أما مسلسل بين أهلي الموجود في قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 فتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي؛ حيث يصور البيئة الشامية القديمة وجمالها، أما ما يعرف حتى الآن عن قصته هو أنه مسلسل رومانسي وكوميدي، فهل سينجح بأن يحجز مكانه بين أبرز مسلسلات رمضان 2024 السورية؟.

المسلسل من إخراج  تامر إسحاق وتأليف فؤاد شربجي.

مسلسل ولاد بديعة

أبطال المسلسل: سامر إسماعيل، سلافة معمار، يامن الحجلي، محمود نصر، تولين البكري، رنا شميس، عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، نادين تحسين بيك، إمارات رزق.

أحداث المسلسل: تدور قصة مسلسل ولاد بديعة حول امرأة أرملة تدعى بديعة، تعيش في أحد الأحياء الشعبية في العاصمة السورية دمشق، ويقع على عاتقها مهمة تربية أبنائها الـ4 وحدها بدون أب.

الابنة الكبرى هي سُكر،هي راقصة تعيش في جو غير سوي وتواجه صراعات مع أخوتها الذكور الثلاثة حول المال، كما تظهر بشخصية الفتاة "المشكلجية"، أما الابن الثاني فهو الابن الأكبر، وهو "مختار" خريج كلية الحقوق، ولكنه يجاهد من أجل إيجاد عمل، أما التوأمان شاهين وياسين، فأحدهما هو صحفي، والثاني فنان، في حين أنّ كل ابن من أبناء بديعة الـ4 يعيش تحديات مختلفة في حياته الشخصية والمهنية، ويسعى من أجل تحقيق أحلامه على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بهم في كافة نواحي الحياة.

"سكر" على سبيل المثال تعاني من صعوبات في دراستها بسبب الفقر، و"مختار" يعاني من البطالة التي طالت، و"شاهين" يبتعد عن العمل الصحفي بسبب الحرب، و"ياسين" الفنان تحيط به الصعوبات في كل مكان.

المسلسل مرشح بقوة لأن يكون أحد أفضل مسلسلات رمضان 2024 السورية.

العمل من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

مسلسل كانون

أبطال المسلسل: بسام كوسا، سلمى المصري، لينا حورانة، مهيار خضور، ميلاد يوسف، طارق مرعشلي، هبة نور، رنا أبيض، حسام الشاه إنجي مراد، (الراحل محمد قنوع).

أحداث المسلسل: هو أحد المسلسلات التي كان من المفترض أن تعرض في رمضان الفائت لكنها خرجت من السباق، ويحكي قصصاً تدور حول جرائم بوليسية ومطاردات وقضايا تزوير العملات وتجارة المخدرات.

المسلسل من إخراج إياد نحاس وغزوان قهوجي، وتأليف علاء المهنا وخالد إبراهيم.

مسلسل مال القبان

أبطال المسلسل: بسام كوسا، سلاف فواخرجي، خالد القيش، سعد مينا، زهير عبد الكريم، حلا رجب، صفاء رقماني، يامن الحجلي، الليث مفتي.

أحداث المسلسل: يسلط مسلسل مال القبان الذي يعتقد أنه سيكون من أنجح مسلسلات رمضان 2024 السورية، الضوء على الواقع المعاش المتناقض الذي يكابده الشعب السوري حالياً، إضافةً إلى سرد أهم المشاكل والعقبات التي تواجه مسار الأفراد والعائلات يومياً في سياق قصصي ممتع ومثير.

العمل من إخراج سيف الدين السبيعي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

تحميل المزيد