جزء ثانٍ من “البطحة” وإحياء لحقبة ثورة التحرير.. “عربي بوست” يكشف لائحة مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/16 الساعة 17:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش

سيكون الجزائريون على موعد مع برمجة متنوعة تتضمن لائحة مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، والتي ستُعرض على القنوات الجزائرية، أبرزها التلفزيون الجزائري الرسمي، والشروق تيفي، والنهار، والحياة تيفي.

"عربي بوست" ينقل لكم في هذا التقرير، لائحة مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، وتفاصيل  هذه الأعمال من سيناريو وفنانين مشاركين.

جزء ثانٍ من مسلسل البطحة

بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل البطحة في رمضان 2023 بالجزائر، قرر بطلا سيتكوم "دقيوس ومقيوس" مواصلة المغامرة والعمل على الظهور في مسلسل "البطحة 2" الذي يُبث رسمياً على قناة الشروق تيفي، بمشاركة فنانين كبار في الجزأ الثاني من العمل. 

وسيكون مسلسل "البطحة 2" متصدراً لائحة مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، بمشاركة الممثل القدير حكيم زلوم الذي يعود لشاشة التلفزيون بعد آخر عمل له تجسد في مسلسل "عاشور العاشور" خلفاً للممثل صالح أوقروت بعد تعرضه لظرف صحي طارئ أجبره على العلاج لمدة تجاوزت السنتين. 

ومن الوجوه الجديدة التي انضمت إلى العمل في جزئه الثاني، الممثلة نضال الملوحي، وهيفاء رحيم وٱنيا لونشي، مع انسحاب الممثلة ناريمان قمري بعد أن جسدت دور "سلاف" تلك الفتاة الحسناء التي حاولت تغيير بطل القصة المعروف باسم "اللاز"، إلى الأحسن لكن دون جدوى.

ولم يركز الممثلون نبيل عسلي "اللاز"، ونسيم حدوش "بونار"، ومحمد الصغير بن داود "ريكو" على "الكوميديا" في كتابة سيناريو السلسلة؛ لكونها حملت توابل درامية جعلت من "البطحة" سلسلة خاصة تجمع بين الجد وسخرية هادفة تحكي تعامل الجزائريين مع العلاقات الشخصية والواقع. 

مسلسل البراني وجزء ثانٍ من دار الفشوش

وعلى شاشة قناة "الشروق تي في" سيبث مسلسل "البراني"، من إخراج يحيى مزاحم والذي يظهر فيه الممثل القدير مصطفى بلعريبي مع مشاركة فنانين آخرين مثل خالد بن عيسى ومينة لشطر، وحميد كريم، وعايدة عبابسة، وكريم دراجي، وياسمين عماري. 

ومن بين مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، مسلسل دار الفشوش، من إخراج جعفر قاسم، ومشاركة كل من مروان فروابي، والممثل القدير عثمان بن داود، وبمشاركة شرف عيل الكوميدي المعروف باسم رجلاوي.

مسلسل حداش حداش

ومن بين أبرز مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، الجزء الثاني من مسلسل حداش حداش الذي لاقى استحساناً من الجمهور العام الماضي. 

ويروي مسلسل حداش حداش قصة اجتماعية لمجموعة من الشباب الذين تخرجوا في الجامعة وعملوا في مشروعهم الخاص ليدخلوا في مشاكل شخصية مع بعضهم البعض. 

سيتكوم "ناس الباطيما"

ومن الأعمال الرمضانية التي سينقلها التلفزيون الجزائري سيتكوم "ناس الباطيما" الذي يروي قصة الجيرة التي يبنى عليها الحوار أمام أبواب العمارات بين الجيران، في شكل جديد من الفكاهة.

ويتناول سيتكوم "ناس الباطيما" العلاقات بين أبناء الحي من أعمار وتوجهات مختلفة، وهو  من بطولة كمال زرارة، ومراد صاولي، ومراد خاتم، وناجية لعراف، ومن إخراج المخرج أحمد رياض. 

ومن بين مسلسلات رمضان 2024 في الجزائر، السلسلة الفكاهية "ماينة" التي تدور وقائعها حول مغامرات شخصيات طريفة في إطار تحقيق الاتجار غير الشرعي بالحيوانات، وسط ديكور صحراوي بديع، من بطولة محمد بوشايب، وأحمد بشار، ومراد صاولي، وحبيب عشوش، وصبرينة قوريش، ومن إخراج وليد بوشباح. 

مسلسل دموع الولية 

ومن بين مسلسلات رمضان 2024 أيضاً، مسلسل دموع الولية الذي سيعرض على قناة "سميرة تي في" المختصة ببرامج الطبخ، وهو من بطولة حسان كشاش، وسمير لحكيم، وفيزية تقورتي، وهاجر سيراوي، والممثلة المخضرمة فاطمة حليلو،  والمؤثرة نوميديا لزول. 

مسلسل السويقة

ومن بين أبرز مسلسلات رمضان 2024 كذلك في الجزائر، مسلسل السويقة، الذي يروي حياة سكان السويقة بقسنطينة خلال ثورة التحرير، ويقف عند أهم الأحداث التي ميزت المنطقة، خاصةً عام 1958.

وينقل مسلسل السويقة كذلك جانباً من تفاصيل شهر رمضان خلال حقبة الخمسينيات، وهو من بطولة بوثينة عليوة، وحكيم دكار، وصابرين بوقرية، وأحمد رياض، ومن إخراج  مهدي عبد الحق. 

رمضان 2024 في الجزائر.. الحث على برمجة هادفة

وفي تصريحات سابقة لوزير الاتصال الجزائري  محمد لعقاب، أكد أهمية الارتقاء بأداء الإعلام العمومي وبث برامج تلفزيونية هادفة تحمل رسائل ومضامين جامعة للعائلة الجزائرية خلال شهر رمضان المقبل. 

وشدد لعقاب، على ضرورة بث منتجات إعلامية هادفة وهادئة تحمل رسائل جامعة للعائلة الجزائرية، لا سيما أن شهر رمضان الكريم يُعد فرصة سانحة لاجتماع العائلة حول مائدة واحدة وقناة واحدة. 

كما أشار المسؤول ذاته إلى أن بث شبكة برامجية هادفة خلال شهر رمضان يُعد "فرصة سانحة للتلفزيون الجزائري لتعزيز مكانته داخل الوطن وخارجه من جهة، وفرصة للفنانين والمخرجين والمنتجين للتقرب من الجمهور من أجل البروز والتألق".

تحميل المزيد