أبرز مسلسلات رمضان 2024 في المغرب.. نجوم الفن بالمملكة يكشفون لـ”عربي بوست” تفاصيل أعمالهم

تم النشر: 2024/02/15 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/30 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
مسلسلات رمضان 2024 في المغرب سيتم عرضهم على القناة الثانية والأولى (مواقع التواصل الاجتماعي)

كشفت مصادر فنية لـ"عربي بوست" عن لائحة مسلسلات رمضان 2024 في المغرب، التي سيتم عرضها في الشهر الكريم، عبر القناتين الأولى والثانية.

وقالت المصادر التي التقاها "عربي بوست" في أحد استوديوهات التصوير إن معظم الأعمال الفنية تم الانتهاء من تصويرها.

مسلسل الجنين يقتحم عالم الخردة 

ومن أبرز مسلسلات رمضان 2024 في المغرب المسلسل التلفزيوني الجنين، الذي تم تصوير أطواره بمدينة الدار البيضاء وبعض المناطق المجاورة، بحضور نخبة من الممثلين المغاربة.

وسيُشارك في مسلسل الجنين الممثلة سعيدة باعدي، سعاد حسن، عبد اللطيف الخمولي، وأيوب أبو النصر،  فاطمة الزهراء قنبوع، رفقة وهو من إخراج إدريس الروخ.

وفي حديثه لـ"عربي بوست"، قال الفنان أيوب أبو النصر، إن مسلسل الجنين الذي شارك في تأليفه كل من عدنان موحجة، وأسامة أسس، والمهدي شهاب يقتحم عالم سوق الخردة، حيث يعالج مجموعة من المشاكل المثارة في هذا العالم الغامض.

وعن دوره في مسلسل الجنين (صغير الجن)، يقول أبو النصر هو دور "بعيد عن الأدوار التي لعبها من قبل كولد الشعب، حيث يلعب دور ولد الفشوش، أو الشاب الغني المدلل الذي يقحم أسرته في مشاكل عديدة وظروف مختلفة من شأنها تغيير المسار الدرامي للمسلسل". 

المخرج المغربي إدريس الروخ (مواقع التواصل الاجتماعي)
المخرج المغربي إدريس الروخ (مواقع التواصل الاجتماعي)

مسلسل الشياطين لا تتوب.. قصة الراقي عبد السلام

وسيكون مسلسل الشياطين لا تتوب ضمن لائحة مسلسلات رمضان 2024، يتطرق لموضوع "غير مسبوق في الساحة الفنية المغربية"، حسب الفنان ربيع القاطي الذي تحدث لـ"عربي بوست".

وقال الفنان المغربي الشهير ربيع القاطي في حديثه إن مسلسل الشياطين لا تتوب يُعالج موضوعاً شائكاً، وهو الرقاة والمشعوذين، وكيف يستغل هؤلاء جهل فئة من المجتمع قصد النصب وربح المال.

ويقول القاطي الذي يلعب دور الراقي عبد السلام في مسلسل الشياطين لا تتوب الذي يدخل في سباق مسلسلات رمضان 2024 في المغرب، في حديثه لـ"عربي بوست" إن العمل "يسلط الضوء على بعض الرقاة النصابة الذين يستغلون مفهوم الدين من أجل قضاء مآربهم الدنيوية".

مسلسل الشياطين لا تتوب الذي ينتظر بثه على القناة الثانية تم تصويره بمدينة تارودانت، من إخراج حميد زيان، بطولة الفنان ربيع القاطي، زينب عبيد، عبد الحق بلمجاهد، سحر الصديقي، رشيدة منار، ندى الهداوي. 

مسلسل با صطوف  الذي تحول إلى جوج وجوه

من جهته، كشف الممثل المغربي عزيز داداس لـ"عربي بوست"، عن دوره بمسلسل جوج وجوه الذي أعلن عنه بداية باسم با صطوف، والذي سيعرض على القناة المغربية الثانية في ثلاثين حلقة خلال شهر رمضان 2024.

قال داداس الذي يلعب دور باصطوف إن قصة المسلسل الذي يلعب فيه البطولة، تدور حول ظاهرة التسول بالمغرب، وتجارة المخدرات، وعلاقات الحب، وفق قالب درامي يحمل الكثير من الفرجة والتشويق

مسلسل جوج وجوه هو من إخراج الفنان المخرج مراد الخودي، وبطولة كل من ماجدولين الإدريسي، وعبد الله ديدان، ودنيا بوطازوت، وطارق البخاري، وسحر الصديقي.

مسلسلات رمضان 2024 في المغرب.. بنات الحديد

من جهته، انتهى المخرج المغربي علاء أكعبون من تصوير آخر مشاهد مسلسله الجديد "بنات الحديد" ضمن لائحة مسلسلات رمضان 2024 في المغرب، الذي يجمعه للمرة الثالثة مع كاتبة السيناريو الشهيرة فاتن اليوسفي، والذي سيعرض على القناة الثانية.

وكشفت الفنانة جميلة الهوني في حديثها لـ"عربي بوست" أن مسلسل "بنات الحديد" يسلط الضوء على سوق الحديد بالمغرب "لافيراي"، الذي يعد حكراً على الرجل، ودخول المرأة لهذا العالم المليء بالمغامرة والأخطار ومحاولة إثبات وجودها.

مسلسل بنات الحديد من بطولة الممثلة فاطمة الزهراء بناصر، والفنان القدير عبد الإله عاجل، وسلوى زرهان، وجميلة الهوني، وابتسام العروسي، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الجديدة.

الفنان المغربي عزيز داداس (مواقع التواصل الاجتماعي)
الفنان المغربي عزيز داداس (مواقع التواصل الاجتماعي)

أولاد يزة.. كوميديا المواقف

تدور أحداث مسلسل أولاد يزة حول أسرة مغربية تقودها الأم "يزة" مع أبنائها، حيث لا يخلو من المواقف الكوميدية التي سيكون الجمهور على موعد معها في شهر رمضان.

وأبرزت الفنانة المغربية سكينة درابيل في حديثها لـ"عربي بوست"، أن مسلسل ولاد يزة الذي يدخل في لائحة مسلسلات رمضان 2024 في المغرب يعتمد على كوميديا المواقف حسب الحالات والمواضيع التي تتطرق لها في حلقاتها، مضيفة أن الفنانين المشتغلين بهذا العمل، زادوه قوة وزخماً كوميدياً.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل ولاد يزة يجمع مجموعة من الممثلين، من قبيل دنيا بوطازوت وسكينة درابيل وفتاح الغرباوي وأحمد الشركي، تحت قيادة المخرج المغربي إبراهيم الشكيري.

آش هذا؟ صراع بين الإخوة

ومن بين مسلسلات رمضان 2024 في المغرب نجد مسلسل آش هذا، الذي تشرف على إخراجه صفاء بركة، وتمثيل كل من الممثلة سعاد خويي، زهور السليماني، عبد الله فركوس، عبد الرحيم المنياري، عبد الصمد مفتاح الخير.

وكشفت الممثلة سعاد خويي لـ"عربي بوست"، أن العمل الذي من المنتظر أن يجري تغيير عنوانه من طرف الشركة المنتجة، "يطرح العديد من القضايا والقيم الأسرية التي بدأت تتغير مع تغير الزمان، ويعالج بعض العلاقات الإنسانية، كعلاقات الأخوة والمصاهرة والصداقة".

وحسب خويي تدور أحداث المسلسل حول أخت تعود من فرنسا من أجل الاستقرار بالمغرب، وتقرر بيع الفيلا التي تقتسمها هي وشقيقها الذي يرفض بيع العقار المشترك والذي يقطن به. تتسارع الأحداث وتتداخل شخصيات المسلسل في قالب درامي/كوميدي.

رمضان هذه السنة بدون مقالب

وحول برامج الكاميرا الخفية، فلم تعلن حتى هذه اللحظات أي قناة مغربية عن عرضها هذا النوع من البرامج خلال رمضان المقبل، وتحت أي صيغة، حسب ما كشفته مصادر لـ"عربي بوست".

من جهته، أعلن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمغرب، في وقت سابق عن "التخلي" عن إنتاج برامج "الكاميرا الخفية" بالقنوات التلفزيونية بالقطب العمومي.

وجاء الإعلان بعد انتقادات شديدة طيلة الأعوام الأخيرة، وسجالات مستمرة تثيرها هذه البرامج بين منتقدين وبين مدافعين عنها بمبرر أنها أصبحت تقليداً لازما للمغاربة في ساعات الإفطار

واستدرك الوزير بنسعيد قوله بأن  قرار التخلي عن برامج "الكاميرا الخفية" يمكن الرجوع عنه، إذا ما جرى تصويرها  بطرق أخرى ترضي ذوق المواطنين.

تحميل المزيد