منى زكي تتورط في مأزق يمنعها من الحج.. كل ما تريد معرفته عن “رحلة 404” آخر أفلامها السينمائية

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/25 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/25 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
أفلام منى زكي|مواقع التواصل

 حقق فيلم "رحلة 404″، من بطولة الفنانة منى زكي، إيرادات مرتفعة، في أول ليلة عرض له بدور السينما المصرية منذ ساعات.

واحتفل صناع الفيلم بعرضه الخاص؛ حيث كان أحمد حلمي أول الحضور حرصاً منه على مساندة زوجته في أول فيلم لها في سنة 2024، كما حضر العرض الخاص كل من المخرج هاني خليفة وجيهان الشماشرجي، والمنتج محمد حفظي، والسيناريست مدحت العدل، وعدد آخر من النجوم المصريين.

فما هي قصة فيلم 404؟ وما هي أفلام منى زكي لسنة 2024؟ وهل هناك أعمال مشتركة بين منى زكي واحمد حلمي لهذا العالم؟

ما هي قصة فيلم رحلة 404؟

كان فيلم منى زكي في البداية يحمل اسم "القاهرة مكة" قبل أن تستقر الشركة المنتجة له على طرحه تجارياً باسم رحلة 404، كما قد تعرض الفيلم للتأجيل أكثر من مرة على الرغم من انتهاء تصويره في 2022، وذلك بسبب أزمات رقابية.

منى زكي رحلة 404|مواقع التواصل
منى زكي رحلة 404|مواقع التواصل

وتسرد أحداث فيلم رحلة 404، تورط الشابة غادة قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج في مأزق كبير يضطرها للجوء لأشخاص من ماضٍ مشبوه كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير.

والسؤال الذي يتمحور حوله فيلم منى زكي هنا هو: هل تتمكن منى زكي (غادة) من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟ أم أن لجوءها لهؤلاء الأصدقاء سوف يجلب لها نتائج وخيمة على حياتها؟

منى زكي تحتفي بآخر أفلامها

ونشرت منى زكي، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستغرام"، صورة البوسترات الدعائية لأبطال فيلم "رحلة 404" وعلقت على الصور قائلة: "أحب أوجه الشكر لفريق فيلم "رحلة 404" الرائع اللي استمتعت جداً بالتعاون معاهم.. أنا حقيقي حبيت تجربتنا سوا، واستمتعت بيكم ومعاكم وبمواهبكم الجبارة اللي أضافت لي وأضافت للفيلم ككل".

واستكملت: "لكن لانشغالي بالعديد من الأعمال لم يكن مقدراً لي تقديمه، ولكني وقعت في حب الفيلم من أول قراءة للسيناريو والطريقة التي يتم حكي الفيلم بها، والشخصية والحدوتة التي تستمر خلال 3 أيام، فهناك إحكام في سرد التفاصيل بطريقة تجذب من سيشاهده".

كما توجهت في نفس المنشور برسالة شكر لزملائها جاء فيها: "شكراً لزميلي النجم محمد فراج صاحب الموهبة الكبيرة، واللي قدمنا سوا أعمال ناجحة قبل كده، ويارب الفيلم ده كمان يكون له نفس الحظ من نجاحنا المشترك..".

وتابعت: "وطبعاً الممثلة الرائعة شيرين رضا اللي نورت الفيلم بجد، والمتميز للغاية محمد علاء.. وأكيد كل الشكر للسيناريست الموهوب محمد رجاء اللي كتب نص حقيقي مختلف وإنساني وبإبداع حقيقي، وأولاً وآخراً شكراً للأستاذ المخرج هاني خليفة على مجهوده وإيمانه بالمشروع وتوجيهاته ورؤيته المهمة دايماً".

من هم أبطال فيلم رحلة 404؟

ويضم فيلم منى زكي رحلة 404، مجموعة من الفنانين أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، حسن العدل، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

أفلام منى زكي رمضان 2024

وبسبب انشغالها بأكثر من مشروع سينمائي ستغيب منى زكي عن الموسم الرمضاني المقبل 2024، في الدراما في حين أن أفلام منى زكي ستضم فيلم لعب عيال، الذي تشارك في بطولته مع كريم عبد العزيز.

ويناقش هذا الفيلم من أفلام منى زكي الفتور العاطفي في العلاقة الزوجية بعد زواج أكثر من 15 عاماً في إطار اجتماعي كوميدي، مع توجيه رسالة للأزواج بضرورة التضحية من أجل استمرار الحياة، و هذا الفيلم من أفلام منى زكي من تأليف أحمد أحمد حسني، وإخراج طارق العريان، وبطولة تضم محمد ممدوح ومنى زكي.

"تحت الوصاية" لـ"منى زكي"

بحسب موقع ElCinama المصري تدور أحداث مسلسل تحت الوصاية الذي عرض في رمضان الماضي 2023 حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها، من خلال امتلاكها مركب صيد، وتعمل في توريد السمك والجمبري، ما يعرّضها لمضايقات كثيرة من بعض الرجال الذين يرفضون اقتحامها لمهنتهم، وذلك في إطار درامي تملؤه الأحداث المشوقة.

تحت الوصاية|مواقع التواصل
تحت الوصاية|مواقع التواصل

 وفي مسلسل تحت الوصاية تتعرض منى زكي للعديد من الصعوبات والمشاكل في محيطها العملي والأسري، التي تحاول حلها وجعلها لا تكون حاجزاً أمامها في إعالة أبنائها وتدريسهم.

أما عن قصة مسلسل تحت الوصاية، فهي غالباً مستوحاة من حياة "الحاجة صيصا" التي اضطرت للعمل في مهن ظلت مقتصرة على الرجال، حتى إنها تخفت في هيئة رجل أكثر من 40 عاماً، وفق ما ذكره تقرير نشرته شبكة BBC البريطانية. 

"أصحاب و لا اعز " من أفلام منى زكي

تدور أحداث فيلم أصحاب ولا أعز آخر أفلام منى زكي حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون جميع الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرفها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

لعبت منى زكي في هذا الفيلم شخصية "مريم" التي تقيم مع زوجها في لبنان،

أصحاب و لا اعز|مواقع التواصل
أصحاب و لا اعز|مواقع التواصل

 وتعاني من بروده العاطفي، وعدم اقترابه منها لمدة عام كامل.

وكانت شبكة نتفليكس العالمية قد بدأت عرض فيلم منى زكي "أصحاب ولا أعز"، في 190 دولة بعد ترجمته إلى 31 لغة، ودبلجته إلى 3 لغات، فيما جاءت ردود الفعل منتقدة لجرأة الحوار في أفلام منى زكي وظهور شخصية مثلية ضمن أبطاله.

ويشار إلى أن فيلم "أصحاب ولا أعز" آخر أفلام منى زكي أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقماً قياسياً في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

منى زكي وأحمد حلمي

قصة حب منى زكي واحمد حلمي

ويعد زواج أحمد حلمي ومنى زكي من الزيجات القليلة الناجحة في الوسط الفني، فقد جمعت بينهما قصة حب منذ بدايتهما الفنية من خلال لقاء جمع بينهما داخل مكتب المنتج الفني محمد فوزي، وتحدث حلمي عن ذلك في لقاء تليفزيوني قائلاً: "التقيت بمنى زكي عند محمد فوزي المنتج؛ حيث إنه كلمني لكي أعمل مسرحية وأثناء وجودي عنده قمت لكي أفتح الباب ورأيتها أمامي، فارتبكت، ومن هنا بدأت علاقتي بها كصداقة".

وأثناء سفر منى زكي لتصوير فيلم "أفريكانو" بدأ أحمد حلمي التودد لها وإرسال باقات الورود، ثم حدثها في التليفون وأخبرها بأنه يحبها، وبعد عودتها إلى مصر أخبرت والدها، وفي عام 2002 تم الزواج.

منى زكي واحمد حلمي في الأعمال الفنية 

ومع نجاح حياتهما الشخصية حقق النجمان منى زكي وأحمد حلمي نجاحاً كبيراً في السينما والدراما المصرية، واستطاع كل منهما أن يضع بصمته الخاصة في السينما والدراما.

في عالم السينما، اجتمع الثنائي منى زكي واحمد حلمي في فيلم "سهر الليالي" أشهر أفلام منى زكي ، في بطولة جماعية بجوار حنان ترك وعلا غانم وجيهان فاضل، وشريف منير وخالد أبو النجا وفتحي عبد الوهاب.

منى زكي و احمد حلمي|مواقع التواصل
منى زكي و احمد حلمي|مواقع التواصل

كما شارك منى زكي واحمد حلمي أيضاً في فيلم "عمر 2000" من أفلام منى زكي الناجحة، مع خالد النبوي وموناليزا وماجد الكدواني. 

كما جمعهما أيضاً فيلم "ليه خلتني أحبك"، الذي شاركهما في بطولته كريم عبد العزيز وحلا شيحة، وظهر الثنائي كضيفَي شرف في فيلم "التجربة الدنماركية" للزعيم عادل إمام.

في حين لم يجتمع منى زكي واحمد حلمي في الدراما التليفزيونية سوى في مسلسل "لحظات حرجة"، وظهر كضيفَي شرف ضمن أحداث إحدى حلقاته، والذي عُرض عام 2007.

تحميل المزيد