مستوحى من لعبة الفيديو وشارك فيه طاقم “صراع العروش”.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “The Last of Us”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/12 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/12 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
مسلسل "The Last of Us"/ مواقع التواصل

لم تشهد أغلب المسلسلات والأفلام المستوحاة من ألعاب الفيديو، نجاحات كبيرة في شباك التذاكر أو على منصات البث، على سبيل المثال المحاولات الثلاث لإنتاج أفلام مستوحاة من لعبة "Mortal Kombat"، أو فيلم "Sonic the Hedgehog"، لكن على ما يبدو، كسر مسلسل "The Last of Us"، هذه اللعنة.

خاصةً أن اللعبة نفسها تتمع بقصة جيدة لديها ما يلزم لتحويلها لمسلسل أو فيلم، وهذا ما قامت به منصة HBO، وأضافت إليه، طاقم تمثيل رائعاً له نجاحات سابقة، وكانت لبعضهم بصمة مميزة وحضور رائع في مسلسل "Game of Thrones"، رغم أن أدوارهم كانت ثانوية وقصيرة.

ما عليك معرفته قبل مشاهدة مسلسل "The Last of Us"

كبداية وقبل مشاهدة مسلسل "The Last of Us"، أنت لست بحاجة لأن تكون على دراية بتفاصيل لعبة الفيديو، فالقصة وإن كانت مستوحاة من لعبة الفيديو، فإن تفاصيلها في المسلسل مستقلة بذاتها وتشرح نفسها بنفسها.
مع أن بعض النقاد اعتبروا أنك سوف تستمتع بلعبة الفيديو أكثر، بعد مشاهدة المسلسل، أو قد يشعر الأشخاص الذين هم على دراية بتفاصيل اللعبة، ببعض السياق الإضافي وفهم أعمق لبعض التفاصيل الصغيرة، التي سيمنحك المسلسل نوعاً من الرضا للتعرف على تفاصيلها بشكل أكبر.


تدور أحداث الجزء الأكبر من المسلسل واللعبة، في أعقاب كارثة مفجعة، وانتشار مرض غريب يحوّل البشر إلى زومبي، ويتحول العالم إلى مدن مهجورة، يحاول الناجون فيها التكيف للبقاء على قيد الحياة مع شحة الموارد.
بينما تقود حكومة شبه عسكرية قاسية، المدن التي تحولت إلى مناطق حجر صحي كبيرة، وفي وسط هذه الفوضى كلها، هناك إيلي، مراهقة تعرضت للعدوى لكنها شُفيت، فتحاول الذهاب من منطقة الحجر الصحي إلى بر الأمان؛ على أمل الحصول على علاج للوباء ومساعدة البشر.

وتتفاعل القصة مع شخصية "جويل"، وهو رجل محطم عالق في الماضي، والفتاة الوحيدة التي تجبره على إعادة اكتشاف إنسانيته، ويقدمهما المسلسل على أنهما شريكان متساويان في رحلة خطرة، وعليهما الاعتماد على بعضهما للنجاة. 

تعرَّف على طاقم عمل وشخصيات مسلسل "The Last of Us"

"جويل ميلر" هو الشخصية الرئيسية في لعبة ومسلسل "The Last of Us"، ويلعب دوره الممثل "بيدرو باسكال" بطل مسلسل "The Mandalorian" والذي ظهر أيضاً في دور صغير لعدة حلقات فقط، لكنه لا يُنسى في مسلسل "Game of Thrones".
يبدأ جويل المسلسل رجلاً عادياً، ولكن بعد أن ينهار العالم يعمل مهرباً. لكنه رجل محطم، ويقوم بما عليه فعله للنجاة، لأنه في عالم مماثل إما أن يَقتل وإما أن يُقتل، مما يعني أنه لا يتخذ دائماً قرارات أخلاقية عادلة لكنه دائماً يحمي الأشخاص الذين يحبهم.

"بيلا رامزي" في دور "إيلي ويليامز"، هي المفتاح المحتمل لنجاة البشرية. نشأت "إيلي" يتيمة في بوسطن. أصيبت بالعدوى لكنها تمكنت من الشفاء، ولم تتحول إلى مسخ أو زومبي. 

تركت الممثلة "بيلا رامزي"، رغم دورها الصغير أيضاً في مسلسل "Game of Thrones"، أثراً كبيراً وشخصية لا تُنسى. وفي مسلسل "The Last of Us" تلعب دوراً مختلفاً وبطولة ومساحة أكبر بكثير، لكنها قدمت الأداء المذهل نفسه، بحسب النقاد.
العلاقة التي تربط "جويل" و"إيلي" تعوضهما عما فقداه في هذا العالم الموحش المدمر. وعكس "جويل" الذي يهتم بالنجاة فقط، تريد هي المساعدة في العثور على علاج، وستفعل كل ما يلزم لمساعدة المحتاجين. 

ويشارك العديد من النجوم في المسلسل، مثل: ميرل داندريدج، وجيفري بيرس، ونيك أوفرمان، وميلاني لينسكي، واشلي جونسون.

وبحسب بيدرو باسكال فإن "طاقم المسلسل محظوظون؛ لكون المسلسل تمت كتابة السيناريو القوي والمذهل الخاص به، من قبل كريغ مازن ونيل دروكمان، مبتكري لعبة الفيديو، وإنهما قاما  بـ98% من العمل، والـ2% الأخرى للطاقم الذي حاول ألا يفسد العمل".

تحميل المزيد