الأغلى في التاريخ وتعرَّض لانتقادات بسبب “الممثلين السود”.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “سيد الخواتم”

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/08 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/26 الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش
طاقم مسلسل سيد الخواتم/ مواقع التواصل

أعلنت استوديوهات أمازون عن مسلسل "سيد الخواتم"  "The Lord of the Rings: The Rings of Power" منذ عام 2017.
وبعد انتظار طويل دام 5 سنوات، فإن المسلسل الذي تم وصفه بأنه أغلى برنامج تلفزيوني في التاريخ، تم بث حلقته الأولى في 2 من سبتمبر/أيلول 2022، ليلاقي ردود فعل متباينة ونقاشاً محتدماً بين المشاهير حول "الأجندة السياسية" وراء المسلسل.

إليك كل ما تريد معرفته عن مسلسل The Lord of the Rings: The Rings of Power.

ما قصة مسلسل  "The Lord of the Rings: The Rings of Power"

تدور أحداث المسلسل قبل آلاف السنين من قصة ثلاثية فيلم "سيد الخواتم" التي عُرض الجزء الأول منه عام 2001، و"The Hobbit" الذي عُرض 2012،  ويحكي المسلسل قصة الفترة الزمنية في "الأرض الوسطى" ويُشار إليها بالعصر الثاني.

لأن الوقت في هذا العالم الخيالي، مقسم عبر الأحداث المؤثرة، العصر الثالث، حيث "سورون" الشخصية الشريرة في الفيلم هو عين متوهجة كبيرة ويبحث عن خاتمه. 

وإذا كنت شاهدت أفلام "The Lord of the Rings" من قبل، فأنت تعلم أنه يركز على قصة خاتم بقوى سحرية، تم صنع هذا الخاتم الذهبي، كطريقة للتلاعب بقادة أجناس الأقزام والجان والبشر، الذين تلقوا خواتم سحرية قوية كهدايا، خاتم سورون، الذي يُطلق عليه غالباً "The One Ring"، أفسد محاولة توحد سكان هذا العالم الخيالي معاً، بعد حرب كبيرة ضد رئيس "سورون" القديم ، "مورغوث". 

سيد الخواتم
فيلم سيد الخواتم 2001/ مواقع التواصل

لذا فالقصة الرئيسية لمسلسل "The Rings of Power"، كما يوحي الاسم، هي الأحداث التي أدت إلى إنشاء خاتم "سورون"، وتاريخ الأرض الوسطى، بعد حرب وحشية، والجهود المبذولة للنمو والازدهار بعد ذلك.
ويستعرض المسلسل ممالك "Dwarven" في أجمل صورها، بدلاً من الأطلال التي ظهرت في أفلام "The Lord of the Rings". ويركز المسلسل على شخصية "غالادريل" الأصغر سناً، المندفعة والمحاربة، بوقت طويل قبل أن تصبح الملكة القوية التي ظهرت بها في الأفلام.

وبدلاً من مهمة واحدة مثل تلك التي ظهرت في الأفلام، يقدم مسلسل "The Rings of Power"، العديد من المسارات والقصص الجانبية. 

هل أحتاج إلى مشاهدة أو قراءة أي شيء قبل متابعته؟ 

لست بحاجة إلى رؤية The Lord of the Rings أو The Hobbit للاستمتاع بـ The Rings of Power. وبالمثل، إذا كنت قد شاهدت تلك الأفلام، لكن مرت فترة، فلن تحتاج مراجعة الأحداث، وينطبق الشيء نفسه على جميع الكتب. 

ومن المؤكد أنه لن يضر إذا كنت قد رأيتهم سابقاً، أو إذا كنت قد قرأت الرواية الأصلية في وقت ما. 

المسلسل الأغلى في التاريخ يثير النقاش السياسي

لإنتاج الموسم الأول وحده، أنفقت أمازون حوالي 715 مليون دولار، ما يجعله المسلسل الأغلى في التاريخ، لكن ما أثار انتباه بعض الجمهور وأشعل النقاش هو ما أسماه البعض "الصوابية السياسية" في المسلسل.

حيث ظهرت شخصيات يؤديها ممثلون سود، وهو ما يخالف الرواية الأصلية التي كتبها المؤلف البريطاني "جون رونالد تولكين"، والتي بُني عليها المسلسل، بالإضافة لإتهام المسلسل بإظهار شخصيات الرجال، بمظهر الضعيف المتردد، وجعل شخصية "غالادريل" هي الشخصية القوية الوحيدة في المسلسل.

كان أشهر المنتقدين، الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الذي قال في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر: "تولكين يتقلب في قبره". "كل شخصية ذكورية تقريباً حتى الآن هي جبان أو أحمق أو كلاهما. غالادريل هي الوحيدة الشجاعة والذكية واللطيفة".

ويبدو أن كثيراً من الجمهور يشارك ماسك رأيه، حيث حصل المسلسل على تقييم  39% فقط  من جمهور Rotten Tomatoes، بينما نال 85% من تقييم النقاد في الموقع نفسه.

وفي المقابل، رد عدد من الفنانين على موجة النقد، منهم "ووبي غولدبرغ" في برنامج "The View"، التي انتقدت ما أسمته ازدواجية المعترضين، لقبولهم مخلوقات خيالية مثل "الهوبيت" و"التنين"، لكنهم لم يقبلوا الممثلين السود.

وقالت: "هل تعلم لا توجد تنانين. لا يوجد "هوبيت"، هل تخبرني أن السود لا يمكن أن يكونوا شخصيات خيالية أيضاً؟ ما خطبكم جميعا؟"، "جميعكم الذين لديهم مشاكل بسبب وجود الهوبيت السود.. احصلوا على وظيفة! اذهب لتجد لنفسك وظيفة ، لأنك تركز على الأشياء الخاطئة".

تحميل المزيد