اسم زينة يظهر 4 مرات على تتر مسلسل “كله بالحب”.. وأحمد السعدني ومصطفى درويش ينسحبان

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/13 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/13 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
إعلان مسلسل "كله بالحب" - الشبكات الاجتماعية

بدأت مشاكل مسلسلات رمضان حتى قبل أن ننهي أول أيامه؛ إذ انسحب بطلا مسلسل "كله بالحب" النجمان المصريان أحمد السعدني ومصطفى درويش من المسلسل، الذي ظهر فيه اسم زينة على التتر 4 مرات، فيما توعدا بتقديم شكاوى ضد الشركة المنتجة.

اسم زينة على تتر مسلسل "كله بالحب" 4 مرات

أثار ظهور اسم الفنانة زينة 4 مرات على تتر مقدمة مسلسل "كله بالحب" جدلاً، بعد عرض أولى حلقات المسلسل في أول ليلة لأيام رمضان، مع انطلاق موسم الدراما الرمضانية.

إذ ظهر اسمها في البداية بمفردها، ثم إلى جانب الفنان أحمد السعدني، ثم إلى جانب الفنانة صابرين، ومجدداً بمفردها، ما جعل هذا الخبر مادةً لسخرية بعض رواد الشبكات الاجتماعية، الذين اعتبروا تكرار اسمها مر "كله بالحب".

انسحاب أحمد السعدني، وشجار مع زينة!

لكن قبل ساعات من بدء عرض المسلسل على شاشة قناة "النهار"، أعلن السعدني انسحابه من العمل، وأعلن عن عزمه تقديم شكوى رسمية لنقيب الفنانين ضد شركة الإنتاج، واتهمها بخرق العقد.

إذ كتب عبر صفحته على فيسبوك: "أعلن بشكل رسمي انسحابي من المسلسل (المهزلة)، وتقدمي بشكوى رسمية للنقيب الدكتور أشرف زكي ضد شركة الإنتاج، للخرق الواضح للعقد الموقع مع الشركة، متمسكاً بكافة حقوقي المادية، وآسف للإزعاج مرة أخرى، ورمضان كريم". 

اشتكى السعدني سابقاً من أمور متعلقة بالدعاية للمسلسل، وكتب شارحاً أزمته بمنشور طويل في مطلع أبريل/نيسان: "الحقيقة أنا عمري ما عملت مشكلة في شغلي، وعمري ما اختلفت مع زمايلي، إنما أنا اللي بيحصل معايا في المسلسل اللي شغال فيه 24 ساعة مبروحش بيتنا عشان يلحق العرض والواحد ساكت وبيعدي بلاوي عشان الزنقة والظروف. أنا متربي في استوديوهات، كبرنا أنا واللي زيي اللي كان بيتقال عليهم أبناء الفنانين كأنها شتيمة على احترام مهنتنا ومواعيدنا ومذاكرتنا وتحضيرنا للشغل، احترامنا للكلمة قبل العقد".

كما تحدث عن مخالفة شركة الإنتاج لشروط التعاقد فيما يخص التصميمات الدعائية، وقال: "للأسف شركة الإنتاج ملتزمتش معايا باتفاقهم اللي على أساسه وافقت اشتغل وكان شرط أساسي لقبولي الشغل معاهم. والحقيقة أول مرة أشوف تصميم دعاية عمل فني من أفيشات وبرومو بتعمله زميله في العمل طول عمري، كنت فاكرها من اختصاص شركة الإنتاج".

ثم ختم: "الحقيقة أنا ضهري في الحيط، أكمل وأقبل بالعبث ده عشان باقي الزملا الفنانين والفنيين المشاركين في العمل اللي ملهمش ذنب، والا أقعد في بيتنا واكتفي باللي صورته واطلب من النقابة تجيبلي حقوقي المادية"، وأنهى حديثه بالاعتذار لمن يحبون أن يتواجد في هذا العمل، ووصف ما يحدث بـ"المهزلة". 

وقبل هذا المنشور بساعاتٍ، نشر موقع "ET بالعربي" خبراً عن وقوع خلافات بين أحمد السعدني وزينة، ومشادة كلامية في موقع التصوير، وكان من حينها يفكر في ترك العمل نهائياً.

انسحاب نجم آخر بسبب شركة الإنتاج

لم تمر سوى ساعات على انسحاب الفنان أحمد السعدني من مسلسل "كله بالحب" حتى أعلن الفنان مصطفى درويش هو الآخر انسحابه رسمياً من المسلسل.

وكتب عبر حسابه على فيسوك إنه يعلن انسحابه رسمياً من المسلسل، وسيرفع دعوى قضائية على الشركة المنتجة لإخلالها ببنود التعاقد بينهما.

ثم كتب منشوراً آخر يسخر فيه من كتابة اسم زينة بالتتر 4 مرات، وقال نصاً: "هو في شركه تحط اسم ممثله ونجمه عمل 4 مرات على التتر وتف** باقي نجوم العمل". وأضاف ساخراً أنه كان مفترضاً أن يطلق على العمل "كله بالـ زينة"، واعتبر مشاركته في العمل خطأً ندم عليه، لكنه قال أيضاً إنه يعرف كيف يعيد حقه.

مسلسل "كله بالحب"

مسلسل "كله بالحب" مسلسل درامي اجتماعي تدور أحداثه حول العلاقات الأسرية، حيث تنشأ خلافات بين زوجين، تؤدي إلى ترك الزوج المنزل ورفضه لفكرة الطلاق. المسلسل من بطولة زينة، وأحمد السعدني، وصابرين، وهالة فاخر، ومصطفى درويش، وريم البارودي، ومن تأليف أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبدالحميد، وإنتاج شركة "سكيرمو ميديا".

تحميل المزيد