مسلسل “أنا”.. هل سيكون سيناريو مبتذلاً آخر يلمع الخيانة الزوجية؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/11 الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/18 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
مسلسل أنا

من المتوقع أن تعرض أولى حلقات مسلسل أنا من بطولة تيم حسن، في عيد الحب المقبل، كيف ستكون ملامح شخصية تيم في هذا العمل، وما قصته، ومن هي الممثلة التي ستشاركه البطولة؟ تعرفوا على التفاصيل:

شخصية تيم حسن في مسلسل أنا بعيدة كل البعد عن جبل شيخ الجبل

من الواضح أن الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في مسلسل "أنا" مختلفة كلياً عن شخصية جبل شيخ الجبل التي أداها في "الهيبة"، كما تبدو شخصية جديدة على حسن بشكل عام.

من ناحية المظهر نلاحظ أن تيم قد خفف من لحيته وأطلق شعره ليربطه إلى الخلف ويبدو بمظهر عصري أكثر من ذلك الذي اعتمده في الهيبة.

أما من ناحية تركيبة الشخصية، فسيبتعد هذه المرة عن دور الرجل القوي المسيطر ذي الهيبة الواضحة، وسيلعب دور شاب يدعى "كرم"، وقد خمن الجمهور أنه سيكون شاباً نرجسياً يتمحور تفكيره حول نفسه، ويهتم بمشاعره فقط دون مراعاة مشاعر الآخرين، مستندين في تحليلاتهم تلك إلى الفيديو التشويقي للمسلسل وإلى اسمه "أنا".

ما هي قصة مسلسل أنا؟

لا نعرف بعد قصة المسلسل على وجه التحديد، لكن الكاتبة عبير شرارة قالت في لقاء لها على ET بالعربي إن المسلسل يتضمن العديد من قصص الحب.

وقد كشف الإعلان التشويقي لمسلسل أنا عن قصته بشكل جزئي، فعلى ما يبدو يلعب تيم حسن دور شاب متزوج ويحب أخرى بذات الوقت، لكنه مع ذلك لا يستطيع التخلي عن زوجته أو الابتعاد عن حبيبته.

وذلك كان واضحاً من حديث "كرم" مع حبيبته في الفيديو التشويقي إذ قال لها: "أنا بحبك وبحبا.. بحبك وبحبا.. ما بدي بيتي يخرب.. ولا بدي إياكي أنتي تخربي.. ولا قادر أترك بهداك المطرح".

هل سيكون سيناريو مبتذلاً آخر يلمع الخيانة الزوجية؟

لا نستطيع أن نحكم طالما لم نشاهد العمل بعد، لكن طرح الخيانة الزوجية على أنها أمر اعتيادي، بل وتلميع صورة الخائن بات شيئاً اعتيادياً في العديد من المسلسلات الدرامية التي صدرت مؤخراً.

على سبيل المثال لا الحصر، في مسلسل "دانتيل"، من بطولة سيرين عبدالنور ومحمود نصر، كان البطل متزوجاً ويحب أخرى، وفي النهاية ينتصر "الحب" على ما يبدو.

وفي مسلسل "من الآخر" بطولة معتصم النهار وسينتيا صموئيل، يكون البطل كذلك متزوجاً ويحب أخرى وفي هذه المرة ينتصر "الزواج" في النهاية.

لكن في كلتا الحالتين تروج مثل هذه الأعمال إلى أن الاستهتار بمشاعر الآخرين سواء الحبيبة أو الزوجة هو أمر اعتيادي، وسواء كانت الخسارة في النهاية من نصيب الزوجة أو من نصيب الحبيبة، يخرج "البطل" في جميع تلك الأعمال منتصراً على الدوام.

من "ما وراء الطبيعة" إلى "أنا".. من هي رزان جمال؟

ستشارك تيم حسن بدور البطولة في مسلسل "أنا" الممثلة اللبنانية رزان جمال التي اشتهرت مؤخراً في العالم العربي بعد أدائها لدور "ماجي" في مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي عرض على نتفلكس عام 2020.

وبالرغم من أن دورها إلى جانب أحمد أمين في "ما وراء الطبيعة" كان الأكثر شهرة، فإن رزان شاركت قبل ذلك في عدد من الأعمال العربية والأجنبية.

فقد شاركت رزان مسبقاً في الموسم الثاني مسلسل "سرايا عابدين" وكذلك بمسلسل "إمبراطورية مين" بدور "كارلا".

أما عن مشاركاتها العالمية، فقد لعبت دوراً في الفيلم الفرنسي "carlos" وكذلك الفيلم الإنجليزي "Flying Blind" كما شاركت رزان في السينما الأمريكية بفيلم "A Walk Among the Tombstones".

مواعيد عرض مسلسل أنا

من المقرر أن تعرض أولى حلقات المسلسل 14 فبراير/شباط 2021 أي في يوم "عيد الحب".

وسيتم عرض مسلسل أنا على منصة شاهد vip، وسيكون مسلسلاً قصيراً نوعاً ما إذ يبلغ عدد حلقاته "10" كما قالت مؤلفته عبير شرارة في لقاء لها على ET بالعربي.

أبطال مسلسل أنا

إلى جانب تيم حسن ورزان جمال، يشارك في بطولة مسلسل أنا عدد من الممثلين اللبنانيين مثل رولا بقصماتي وجوزيف بونصار وإيلي متري وديامان بو عبود.

من الجدير بالذكر أن مسلسل أنا من إخراج سامر برقاوي (مخرج الهيبة) وإنتاج مجموعة الصباح. كما أنه من تأليف وسيناريو اللبنانية عبير شرارة.

تحميل المزيد