أين يُمكنك أن تشاهد فيلم رمسيس باريس؟ هذه المنصات التي تعرضه واحدة منها مجانية 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/05 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
اللوحة الإعلانية لفيلم رمسيس باريس (مواقع التواصل الاجتماعي)

رغم تحقيقه إيرادات ضعيفة بعد صدوره، ما زال الفيلم الكوميدي المصري "رمسيس باريس" من بين الأفلام الأكثر بحثاً على شبكة الإنترنت منذ عرضه في عيد الفطر سنة 2023، وعرضه على شاشات السينما وعلى بعض المنصات المدفوعة.

مسيس باريس" من بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، وهو من تأليف كريم حسن بشير ومن إخراج أحمد خالد موسى.

قصة فيلم "رمسيس باريس"

تبدأ قصة حب بين إيزابيل ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، والشاب المصري سليم، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسي لكن والدها يجدها ويرسلها إلى فرنسا، وهناك تلجأ إلى ساحر مغربي كي يجلب لها سليم بأي وسيلة.

يُعطي الساحر للبطلة شكمجية بها مخدرات ويطلب منها إرسالها إلى سليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم وتظل الشكمجية حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث.

وقد شهد الفيلم مشاكل قضائية بين المنتج المصري والمنتج الفرنسي بي بي ناصري، الذي التجأ إلى المحكمة لتأكيد حقوقه في الفيلم، ما أدى إلى توقف عرضه في قاعات السينما.

وكان المحامي ياسر قنطوش أصدر بياناً أمس، أكد فيه وقف الفيلم بدور العرض السينمائي المصري، وتابع أن المحكمة الاقتصادية أصدرت حكماً قضائياً نهائياً يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم "رمسيس باريس".

أين يُمكن مشاهدة "رمسيس باريس"؟

يمكن للمُشاهد الذي لم يستطع الذهاب للسينما لمشاهدة الفيلم الجديد لهيفاء وهبي، أن يُشاهده في مجموعة من المنصات وهي: 

منصة شاهد 

منصة Dailymotion

أزمة فيلم رمسيس باريس

عاش فيلم رمسيس باريس، بعد خروجه في دور العرض مشاكل بين المنتجين الرئيسيين للعمل، المنتج المصري، والمنتج الفرنسي بيبي الناصيري، الذي لجأ للقضاء وأوقف عرض الفيلم في السينما.

وبعدما وصل الأمر للمحاكم أصبح هناك حرب بيانات بين الجهتين سواء بإصدار الأحكام أو بوقف الفيلم أو بمشاكل الشركة في غرفة صناعة السينما أو بدعاوي رد الشرف التشهير.

وكان المحامي ياسر قنطوش أصدر بيانًا أمس أكد فيه وقف الفيلم بدور العرض السينمائي المصري، وتابع أن المحكمة الاقتصادية أصدرت حكما قضائيا نهائيا يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم رمسيس باريس.

ومن جانبه، أصدر المحامي ياسر قنطوش، المحامي الخاص للفنان الفرنسي بي بي ناصري بيانا صحفيا أكد فيه أن الشركة المنتجة قاموا بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة وعلى أثر الأشكال قامت الرقابة بعرض الفيلم مؤقتا لحين الفصل في الإشكال.

وردت شركة "AKA" للإنتاج الفني والتوزيع السينمائي، والمنتجة لفيلم "رمسيس باريس" على ما نشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن إيقاف عرض فيلم رمسيس باريس بحكم قضائي.

 وأكدت الشركة أن الفيلم مستمر عرضه في دور العرض بشكل طبيعى وأن ما يحدث ضد الفيلم حملة مغرضة ضد الشركة من أشخاص لهم مصلحة وراء هذه الحملة والتي ليس وراءها سوي التشويه والابتزاز من أعداء النجاح من أصحاب المصالح والمنتفعين.

وأصدرت الشركة بيانًا جاء فيه: "تنوه الشركة إلى أنها حين نما إلى علمها، صدور حكم قضائي من القضاء المستعجل بمنع عرض بعض المشاهد الخاصة بأحد الممثلين بالفيلم وذلك لوجود خلافات بينه وبين المنتج المنفذ بفرنسا وتم ذلك في غيبة من الشركة ودون إعلاما بتلك الجلسة عن طريق التزوير وعليه فقد قامت الشركة بالطعن بالاستئناف على ذلك الحكم الباطل".

فيلم "رمسيس باريس" انطلق في دور العرض خلال موسم عيد الأضحى السينمائى ومستمر في عرضه حتى الآن، وهو بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون ومصطفى خاطر، أوس أوس، جومانا مراد، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاوري، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي.

تحميل المزيد