“اقتلوهم جميعاً” منتج فيلم أوبنهايمر يحرض إسرائيل على عدم التوقف عن قصف غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/20 الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/20 الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش
منتج فيلم أوبنهايمر يحرض إسرائيل على عدم التوقف عن قصف غزة/ shutterstock

خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبين حملة لوقف إطلاق النار سواء من قبل الدول العربية أو الأجنبية نشر منتج فيلم "أوبنهايمر" تدوينة على منصة x تطالب بوقف إطلاق النار، فيما يوجه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بقتل الفلسطينيين جميعاً.

جيمس وودز.. اقتلوهم جميعاً 

عبر تدوينة على منصة x "تويتر سابقاً" طالب جيمس وودز منتج فيلم أوبنهايمر إسرائيل بوقف إطلاق النار وذلك إثر صورة نشرها "أولي لندن" وهو شخصية إنجليزية على الإنترنت. تشتهر في لندن بإجراءات الجراحة التجميلية المتعددة التي تهدف إلى جعله يبدو مثل جيمين، عضو الفرقة الكورية الجنوبية BTS.

تصحب تدوينة هذا الأخير صورة لمجموعة من الأشخاص المناصرين للقضية أثناء حملهم للعلم فيما يقومون بالدوس على جرو يلبس العلم الإسرائيلي، فيما ربط عنق الجرو بالعلم الفلسطيني، هذه الصورة حصدت أزيد من 5 ملايين مشاهدة على المنصة.

أعاد جيمس وودز نشر نفس الصورة وعلق عليها: "لا وقف إطلاق النار. بدون اتفاق. لا غفران." فيما حصدت أكثر من 2 مليون مشاهدة وأكثر من 6 آلاف تعليق بين مناصر للقضية الفلسطينية ومعارض لها.

من هو جيمس وودز؟ 

جيمس هوارد وودز ولد في 18 أبريل/نيسان 1947 وهو ممثل أمريكي معروف بأدواره المكثفة سريعة الحديث على المسرح والشاشة. حصل على العديد من الجوائز بما في ذلك ثلاث جوائز إيمي، وجائزة غولدن غلوب، وثلاث جوائز نقابة ممثلي الشاشة، بالإضافة إلى الترشيحات لجائزتي الأوسكار.

<strong>من هو جيمس وودز؟ </strong>/ shutterstock
من هو جيمس وودز؟ / shutterstock

بدأ حياته المهنية في أدوار ثانوية داخل وخارج برودواي ، كان أول ظهور له في برودواي في The Penny Wars سنة  1969، عاد بعدها جيمس إلى برودواي في بورستال بوي سنة 1970، ومحاكمة كاتونسفيل ناين في سنة 1971، ثم أطفال القمر وغيرها من الأفلام.

حصل جيمس هوارد وودز على جائزتي Primetime Emmy Awards لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل محدود أو فيلم عن أدواره في دور DJ. في فيلم CBS Promise سنة 1987 وبيل دبليو في فيلم ، فيما قام أيضاً بتصوير روي كوهن في فيلم Citizen Cohn وديك فولد في فيلم Too Big to Fail.

إنتاج فيلم أوبنهايمر 

أوبنهايمر Oppenheimer هو فيلم سيرة ذاتية ودراما أمريكي من كتابة وإخراج كريستوفر نولان صدر منتصف سنة 2023، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة "بوليتزر" بروميثيوس الأمريكي الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن ج. شيروين. 

يروي الفيلم حياة عالم الفيزياء النظرية روبرت أوبنهايمر، وتركز القصة في الغالب على دراسات أوبنهايمر المبكرة، وإدارته لمشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، ثم فقده لحظوته بعد جلسة الاستماع الأمنية سنة 1954؛ إضافة لذلك الأحداث المحيطة بعلاقة أوبنهايمر مع لويس ستراوس، عضو هيئة الطاقة الذرية الأمريكية الذي كان يرى أوبنهايمر خصماً له. 

<strong>إنتاج فيلم أوبنهايمر </strong>/ shutterstock
إنتاج فيلم أوبنهايمر / shutterstock

الفيلم من بطولة كيليان مورفي بدور أوبنهايمر وروبرت داوني جونيور بدور ستراوس، إضافة إلى طاقم تمثيل يضم إيميلي بلنت ومات ديمون وفلورنس بيو وجوش هارتنت وكيسي أفليك ورامي مالك وكينيث براناه.

عرض أوبنهايمر لأول مرة في باريس بتاريخ 11 يوليو/تموز 2023، وأُصدر في الولايات المتحدة بتاريخ 21 يوليو/تموز من نفس الشهر. تزامن إصداره مع إصدار فيلم باربي، مما أدّى إلى ظاهرة "باربيهايمر" على وسائل التواصل الاجتماعي، مما شجع الجمهور على مشاهدة كلا الفيلمين. 

حقق الفيلم أكثر من 912 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ 100 مليون دولار، وهو حالياً ثالث أعلى الأفلام إيرادات في 2023.

تحميل المزيد