إن كنت من عشاق أفلام “هاري بوتر” إليك 10 أفلام عن عالم السحر والفانتازيا تستحق المشاهدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/29 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/29 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
فيلم هاري بوتر/ Wikimedia Commons

سواءً كانت أحداثها في عالم خيالي أو في عالمنا الحقيقي، هناك شيء ممتع بمشاهدة أفلام السحرة وعالم الفانتازيا، حيث لا حدود للخيال، وهو ما جعل تلك الأفلام تحصل على شهرة واسعة ويحقق معظمها نجاحاً في شباك التذاكر. وربما خير مثال على ذلك نجاح سلسلة أفلام "هاري بوتر". إليك 10 أفلام عن عالم السحر والفانتازيا تستحق المشاهدة: 

1- Fantastic Beasts and Where to Find Them

لن تبتعد كثيراً عن عالم الفانتازيا الخاص بأفلام هاري بوتر، لأن أفلام Fantastic Beasts and Where to Find Them، هي جزء من عالم هاري بوتر، وحتى يتشارك بعض الشخصيات في نفس الأفلام مثل شخصية "دمبلدور" الذي ظهر في مرحلة الشباب في هذه الأفلام.

ظهر الجزء الأول عام 2016، وهو يتابع مغامرات "نيوت سكاماندر" في مجتمع نيويورك السري للسحرة والساحرات في منتصف عشرينيات القرن الماضي، قبل 70 عاماً من قراءة هاري بوتر لكتابه في المدرسة.

بعد وصول الساحر الشاب "نيوت سكاماندر" المحب للمخلوقات الأسطورية، إلى مدينة نيويورك، حاملاً معه الحقيبة السحرية التي في حقيقتها بوابة لمحميته الخاصة التي تضم أغرب المخلوقات السحرية التي يقوم سكامندر برعايتها.
لكنه يجد نفسه في مواجهة وزارة السحر هناك، وعليه حماية مخلوقاته وكشف لغز الساحر المظلم جيليرت جريندلوالد.

الجزء الثاني للفيلم بعنوان: Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald وقدم لنا قصة دمبلدور الشاب وصداقته مع جريندلوالد، مع مغامرة جديدة يقوم بها "نيوت سكاماندر"، والجزء الثالث من الفيلم بعنوان: Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

2-Spirited Away

نال فيلم الأنمي الياباني "Spirited Away"  الذي أخرجه هاياو ميازاكي العديد من الجوائز، وحقق نجاحاً تجارياً كبيراً في شباك التذاكر العالمية، حيث حقق 277 مليون دولار في شباك التذاكر، في عام 2002، وكانت حينها أعلى أرباح يحققها فيلم أنمي على الإطلاق.

قصة الفيلم عن طفلة تُدعى "شيهيرو" تنتقل ووالداها إلى بلدة يابانية صغيرة في الريف، الأمر الذي يثير استياء "شيهيرو". في الطريق إلى منزلهم الجديد يتخذ والد شيهيرو منعطفاً خاطئاً، ويقود سيارته على طريق وينتهي أمام نفق، قرر والداها إيقاف السيارة واستكشاف المنطقة.

يمران عبر النفق، ويجدان متنزهاً مهجوراً على الجانب الآخر به بلدة صغيرة. عندما يرى والداها مطعماً يقدم طعاماً ذا رائحة رائعة، ولكن لا يوجد به موظفون، يقرران تناول الطعام والدفع لاحقاً. ومع ذلك ترفض شيهيرو تناول الطعام، ويقرر استكشاف المتنزه أكثر قليلاً.

ليتبين أن المدينة تسكنها الشياطين والأرواح الشريرة، وفي وسط المدينة حمام، تذهب إليه هذه المخلوقات للاسترخاء، وصاحبة الحمام ساحرة عازمة على تحويل أي شخص يدخل البلدة كعمال أسرى، فتجد شيهيرو نفسها مضطرة لإنقاذ نفسها ووالديها على أمل العودة إلى عالمهم.

3- The Sorcerer's Apprentice

في عام 740 م، كان للساحر الشهير ميرلين 3 متدربين؛ بالتازار بليك، وفيرونيكا، ومكسيم هورفاث. ولكن بسبب الغيرة يخون هورفاث أصدقاءه ويقرر توحيد قواه مع الساحرة الشريرة مورغانا. العدوة اللدودة للساحر ميرلين.

وخلال معركة بينهما أصابت مورغانا ميرلين بجروح قاتلة قبل أن تتمكن فيرونيكا من انتزاع روح مورغانا وحبسها في جسدها، وبينما تحاول روح مورجانا قتل فيرونيكا يوقفها بالتزار بسجن مورغانا وفيرونيكا في دمية.
وفي أنفاسه الأخيرة يكلف ميرلين تلميذه بالتازار بالبحث عن الساحر الموعود، والذي سيكون وريث ميرلين، والوحيد القادر على هزيمة مورغانا. لكن رحلة البحث تلك تستغرق قروناً.

ولتنفيذ تلك المهمة عليه مواجهة عدوه اللدود هورفاث ومجموعة من أسوأ السحرة على مر العصور الذين قام بسجنهم بالتازار على مر العصور، وحماية تلميذه المتردد وتدريبه على فنون السحر في اسرع وقت لهزيمة قوى الظلام. 

4- Beautiful Creatures عام 2013

في بلدة صغيرة في الجنوب الأمريكي يحاول "إيثان وات" إنهاء دراسته الثانوية والالتحاق بالجامعة وترك بلدة جاتلين الصغيرة في كارولينا الجنوبية وراءه، لكنه يجد نفسه يقع في غرام "لينا" الفتاة الجديدة في الفصل، والتي تنتمي لعائلة تعيش في المدينة تدور حولهم الشائعات بين سكان البلدة، بأنهم من السحرة أو عبدة الشيطان.

لكن إيثان يجد نفسه وبدافع الحب يحاول مساعدة الفتاة "لينا"، التي تكشف له حقيقتها وأنها ليست بريئة كما يبدو عليها، ولكنها وعائلتها بنفس الوقت ليسوا بالسوء الذي يتحدث عنه سكان البلدة، على الأقل ليس كل أفراد العائلة.

تأخذ الأمور منحى جديداً عند وصول قريبة لينا للمدينة بعد غياب لسنوات. وعلى إيثان ولينا إيجاد تعويذة لحماية لينا من الأنضمام للجانب المظلم وحماية إيثان من اللعنة التي ستصيبه بسبب مشاعر الحب تجاه لينا. 

5- The Chronicles Of Narnia

في الجزء الأول من الفيلم The Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch and the Wardrobe يضطر 4 أطفال من نفس العائلة إلى مغادرة مدينتهم بسبب قصف الحرب العالمية الثانية. والعيش في منزل أحد أقاربهم، وأثناء لعب لعبة الغميضة، تجد لوسي، أصغر أفراد العائلة، خزانة ملابس للاختباء فيها. 

لكنها تجد نفسها دخلت لعالم سحري تغطيه الثلوج وتعيش فيه مخلوقات أسطورية اسمه نارنيا. وبعد أن تقنع أشقاءها بما شاهدته يدخل الأطفال الأربعة معاً لإنقاذ ذلك العالم من الساحرة الشريرة التي أصابت هذا العالم بسحرها. 

ويوجد جزء ثانٍ من الفيلم بعنوان The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

وجزء ثالث بعنوان The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader

6- Stardust عام 2007

في قرية ريفية متاخمة لأرض سحرية، يقطع شاب اسمه "تريستان" وعداً لحبيبته بأنه سيستعيد نجماً ساقطاً عن طريق المغامرة والذهاب إلى العالم السحري لجلبها. 

يتم الانتقال إلى هذا العالم من خلال ثغرة في جدار بجانب القرية. يكتشف الشاب أن النجم ليس كتلة من الصخر، إنما شابة جميلة تبحث عنها ثلاث ساحرات، يريدون أن يجعلهم قلبها شباب من جديد، ويلاحق الشابة وتريستان أبناء ملك العالم الخيالي المتوفى؛ لأنها تحمل ياقوتة ستمنح أحدهم لقب العرش.

بينما يخوض جزء من مغامرته مع قراصنة السماء الذين يصطادون البرق من الغيوم لبيعه مقابل المال.  

7- The Golden Compass عام 2007

في عالم موازٍ، يمتلك البشر مخلوقاً سحرياً متغير الشكل، ويمكنه التجسد بشكل حيوان ما، ولكنه مرتبط بالإنسان الخاص به، تسافر الشابة "ليرا بيلاكوا" مع مخلوقها السحري إلى أقصى الشمال لإنقاذ صديقها المقرب والأطفال الآخرين المختطفين من قبل منظمة غامضة.

لم تكن حياة "ليرا" حياة عادية بالنسبة لفتاة صغيرة فكانت تعيش بين العلماء في القاعات المقدسة بكلية شهيرة في ذلك العالم، وفي سعيها للبحث عن المغامرة. تسمع حديثاً خافتاً عن شيء غامض أسمه الغبار السحري.

الذي تم اكتشافه في منطقة القطب الشمالي في ذلك العالم ويمتلك الغبار خصائص عميقة يمكن أن توحد أكواناً بأكملها. لتجد ليرا نفسها في قلب صراع على هذا العالم، وعليها توحيد جهودها مع قبائل "الغجر" والدببة المدرعة. وليس لديها خيار غير الفوز في هذه المعركة المصيرية.

8- Seventh Son

قام صائد الوحوش والسحرة "سبوك" بحماية البشر من السحرة، والغيلان وجميع أنواع المخلوقات السحرية الشريرة. ولكن عندما تهرب ملكة السحرة الشريرة، من الحفرة التي سجنها فيها منذ عقود، وتقتل تلميذه، يقوم بتجنيد الشاب توم، الابن السابع للابن السابع، لمساعدته.

وبعد مقتل أصدقاء "سبوك" جميعاً الأمل الأخير سيكون الابن السابع، وعليه أن ينجو من التدريب ليصبح البطل الذي يحقق ما لم يتمكن منه كثيرون آخرون والقضاء على تهديد ملكة السحرة للأبد.

9- The Spiderwick Chronicles إنتاج عام 2008

بعد انتقالهم إلى منزلهم الجديد وسط الغابة، يواجه الأخوان التوأم جاريد وسيمون، جنباً إلى جنب مع أختهم مالوري مخلوقاً غامضاً يشبه الفأر في منزلهم، ليكتشفوا أن العالم الذي نعيش فيه مليء بالجنيات والمخلوقات السحرية الأخرى. 

وعندما يقوم جاريد وسيمون ومالوري بالتحقيق في ما يحدث بالفعل، يكتشفون الحقيقة وراء منزلهم وسكانه السابقين، والمخاطر التي عليهم التغلب عليها ليحموا عائلتهم.

10- The Covenant عام 2006

يضطر 4 شبان ينتمون إلى عائلات تمتلك قوى خارقة للطبيعة إلى محاربة شخصية غامضة. وفي الوقت نفسه، الغيرة والشك يهددان بتمزيق صداقتهم. عندما لا يستطيعون تحديد هوية الشخص الغامض الذي يرتكب كل تلك الأعمال.

الشبان الأربعة تظهر قوتهم في عيد ميلادهم الثالث عشر وتزداد قوة حتى تصل قمتها في ما يسمى "الارتقاء" أو "الصعود"، يزيد الصعود من قوتهم بشكل كبير، ولكنه يربط أيضاً قوتهم بقوة حياتهم. كلما زاد استخدام الفرد الصاعد لسحره، أصبح مدمناً عليه أكثر، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والموت.

أثناء حضورهم حفلة على الشاطئ يتعرف أحدهم على طالبة جديدة، لكن يظهر رجال الشرطة لتفريق الحفلة. ويهرب الشبان الأربعة باستخدام قوتهم السحرية. ولكن بعد العثور على طالبة ميتة بالقرب من الحرم الجامعي، تحدث العديد من الأحداث الخارقة، يحاول الشبان حل لغز تلك الجريمة وما حدث بعدها من أحداث.

تحميل المزيد