مغامرات ممتعة وقصص متنوعة.. 10 أفلام عائلية يمكنك الاستمتاع بها

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/27 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/27 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
أفلام عائلية / shutterstock

التخطيط لمشاهدة أفلام عائلية ليس أمراً صعباً، كل ما تحتاجه وعاء من الفشار أو بعض الفاكهة، والجلوس على الأريكة مع العائلة لمشاهد الفيلم، لكن الجزء الأصعب والعقبة التي تواجه الكثيرين قد تكون اختيار فيلم مناسب لجميع الأعمار وممتع لهم على حد سواء، إليك هذه القائمة لـ 10 أفلام عائلية يمكنكم جميعاً الاستمتاع بها:

1- The Goonies إنتاج عام 1985

يعتبر هذا الفيلم أيقونة في عالم الأفلام العائلية، وساهم في انطلاق نجومية الكثير من الأسماء المعروفة في يومنا هذا مثل "جوش برولين" و"شون أستين"، يقدم الفيلم قصة ميكي وأصدقائه الذين لطالما أرادوا الذهاب في مغامرة. 

وبطريق الصدفة يعثرون على خريطة قديمة. لينطلقوا في مغامرة غيرة متوقعة للبحث عن كنز مفقود، ليجدوا أنفسهم في مواجهة عائلة من الأشرار يحاولون الوصول للكنز أيضاً، وشخص غامض، ليكتشفوا لاحقاً أن المظاهر قد تكون خداعة. الفيلم مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم على 10 سنوات فما فوق.

2- Hook إنتاج عام 1991

إن كنت من عشاق قصة بيتر بان فإن هذا الفيلم سيعجبك بالتأكيد، يقدم الفيلم شخصية بيتر بان بعد أن أصبح بالغاً ونسي حقيقته، والعالم السحري الذي كان يعيش فيه، ليصبح محامياً في مجال الاندماج والاستحواذ، وهو متزوج من مويرا حفيدة ويندي. ولكن عندما يختطف الكابتن "جيمس هوك" أطفاله، يجب أن يعود بيتر بان إلى نيفرلاند ويستعيد روحه الشابة من أجل تحدي عدوه القديم.

3-E.T. the Extra-Terrestrial إنتاج عام 1882

بعد أن تقطعت السبل بكائن فضائي لطيف على الأرض، تم اكتشافه وصادقته من قبل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات اسمه إليوت.

بإحضاره إلى منزله في إحدى ضواحي كاليفورنيا، يقدم إليوت ET، (كما يطلق عليه) إلى شقيقه مايكل وأخته الصغيرة، الذي يقررون الحفاظ على سرية وجوده. ومع ذلك، سرعان ما يصاب بالمرض، ما أدى إلى تدخل الحكومة ووضع مؤلم له ولإليوت.

4- Big Hero 6 إنتاج عام 2016

عندما يقع حدث مدمر في مدينة سان فرانسيسكو يجد المخترع الصغير "هيرو" في وسط الخطر، وبمساعدة رجله الآلي "بايماكس"، وأصدقائه المقربين لحل لغز الشرير المقنع المتسبب بتلك الكارثة، الفيلم مناسب للأطفال ويركز على أفكار الصداقة والبطولة والمعاناة بسبب فقدان الأشخاص المقربين.

5- The Spiderwick Chronicles إنتاج عام 2008

بعد انتقالهم إلى منزلهم الجديد وسط الغابة، يواجه الأخوان التوأم جاريد وسيمون، جنباً إلى جنب مع أختهم مالوري مخلوقاً غامضاً يشبه الفأر في منزلهم، ليكتشفوا أن العالم الذي نعيش فيه مليء بالجنيات والمخلوقات السحرية الأخرى. 

وعندما يقوم جاريد وسيمون ومالوري بالتحقيق في ما يحدث بالفعل، يكتشفون الحقيقة وراء منزلهم وسكانه السابقين والمخاطر التي عليهم التغلب عليها ليحموا عائلتهم.

6- Nanny McPhee إنتاج عام 2005

 يواجه متعهد الدفن الأرمل "سيدريك براون" مصاعب جمة بعد خسارة زوجته، بين التركيز على عمله وتربية أطفاله الـ7 المليئين بالنشاط والذكاء المتقد، والذي يستخدمونه للتخلص من 17 مربية على التوالي باستخدام المقالب والسلوك السيئ، لكن في ليلة عاصفة حظهم سيتغير مع وصول مربية غامضة تدعى "ناني ماكفي"، والتي تستخدم السحر لتغيير سلوك الأطفال فهل ستنجح في ذلك؟

7- Enchanted إنتاج عام 2007

بعد أن طردتها الملكة الشريرة، من أرضها السحرية في عالم الرسوم المتحركة، تجد الأميرة "جيزيل" نفسها في مدينة نيويورك في العالم الحقيقي، والذي لا تتوفر فيه النهايات السعيدة أو الفارس الوسيم على حصانه الأبيض لينقذها.

ولكن عندما تبدأ جيزيل في الوقوع في حب محامي ووالد لطفلة صغيرة، والذي أتى لمساعدتها تحاول إيجاد قصتها الخيالية المثالية في هذا العالم، لتجد نفسها تتساءل: هل يمكن أن تنجو القصص الرومانسية في العالم الحقيقي؟

8- The Princess and the Frog

بسبب تعويذة من ساحر "الفودو" يتحول الأمير "نافين" إلى ضفدع، ويحاول العودة لشكله الطبيعي بعد تقبيله لأميرة، لكن الأمور تأخذ مجرى غير متوقع بعد لقائه بـ"تيانا" الفتاة البسيطة والنادلة المجتهدة التي توافق على تقبيله لإنقاذه.

وبمساعدة حيوانات المستنقع تحاول تيانا والأمير إيجاد مخرج للمشكلة التي وقعوا فيها وكسر التعويذة التي ألقاها عليهم ساحر الفودو وتحقيق أحلامها.

9- Daddy Day Care إنتاج عام 2003

يفقد رجلان يعملان في شركة أغذية وظيفتهما، ويضطران بسبب الظروف المالية الصعبة أن يقوما بافتتاح مركز الرعاية النهارية للأطفال دون سن 5 سنوات، ومع عدم وجود أي خبرة لديهما في هذا المجال يستخدمان بعض الأساليب غير التقليدية إلى حد ما لرعاية الأطفال. 

لينطلقا في مغامرة كوميدية ومنافسة مع مديرة روضة أطفال راقية للغاية. التي تقرر أن مركز الرعاية الجديد أصبح يشكل تهديداً لها ولعملها.

10- Matilda

استناداً إلى كتاب يحمل نفس العنوان، ستعلم هذه القصة لفتاة صغيرة أطفالك أنه مع القليل من التشجيع والكثير من القراءة، يمكنهم إنجاز كل ما يريدون فعله. 

"ماتيلدا ورموود" هي فتاة صغيرة ذكية. لكن لسوء الحظ، أساء والداها، فهمها لأنهما يعتقدان أنها مختلفة تماماً. 

مع مرور الوقت، بدأ حظ ماتيلدا يتحسّن قليلاً وتبدأ الذهاب إلى المدرسة لتجد معلمتها اللطيفة وأصدقاء مخلصون، لكن تتفاجأ بشخصية المديرة القاسية والمتسلطة، لتقرر ماتيلدا استخدام قواها الخارقة للوقوف بوجه مديرة المدرسة وإنقاذ معلمتها وأصدقائها.

تحميل المزيد