لقضاء وقت ممتع.. أفضل 10 أفلام عام 2023 بحسب تقييم الجمهور

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/20 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/20 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
أفضل أفلام عام 2023/ shutterstock

بالنظر لقائمة أفلام عام 2023 التي صدرت حتى الآن، يبدو أنه سيكون عاماً شيقاً لعشاق السينما. سواء كانت أفلام الخيال العلمي أو أفلام الأكشن أو أفلام الرعب وغيرها.

وإن كنت لا تعرف من أين تبدأ بسبب هذا الطوفان من الخيارات، لا تقلق. ستجد في هذه القائمة أفضل أفلام عام 2023 صدرت إلى الآن، بحسب تقييم المشاهدين والنقاد. 

1- M3GAN 

 M3GAN هو فيلم رعب خيال علمي أمريكي، ويعتبر واحداً من أفضل أفلام عام 2023، بعد تحقيق الفيلم نجاحاً تجارياً ونقدياً، وتلقى الثناء من النقاد لمزيج من الرعب والفكاهة والعناصر الساخرة. 

تتابع قصة الفيلم الطفلة "كادي" ذات 8 سنوات، بعد مقتل والديها في حادث سيارة، وإرسالها للعيش مع عمتها عالمة الروبوتات، التي تطور "M3GAN"، دمية روبوت بحجم الطفل تعمل بالذكاء الاصطناعي لتكون الرفيق المثالي للأطفال. لكن الأمور لا تجري كما هو مخطط له. 

2- Creed III 

معتمداً على إرث روكي وأبولو كريد كمحورٍ للقصة الجديدة. نجح المخرج رايان كوغلر بفيلم Creed الجزء الأول عام 2016، أن يبث شريان حياةٍ جديداً في سلسلة أفلام الملاكمة المعروفة Rocky.

يدخل فيلم Creed III قائمة أفضل أفلام عام 2023، من إخراج بطل السلسلة الممثل مايكل بي جوردن، ويتابع الفيلم قصة الملاكم الشاب "أدونيس" بطل الجزء الأول، ونشاهده في هذا الجزء يعيش حياة مهنية وعائلية مزدهرة، ولكن عندما يظهر صديق الطفولة ومعجزة الملاكمة السابقة في حياته من جديد، تكون المواجهة أكثر من مجرد قتال.

وإن كنت من عشاق أفلام الملاكمة إليك هذه القائمة بأبرز أفلام الملاكمة.

3- John Wick: Chapter 4

بعد أن حققت الأجزاء الثلاثة الأولى نجاحات كبيرة في شباك التذاكر وحجزت لها مكانة متقدمة قائمة أفضل أفلام الأكشن يأتي الجزء الرابع من أفلام "John Wick" والأداء الأسطوري للممثل كيانو ريفز، ليدخل السباق في قائمة أفضل أفلام عام 2023.

قصة الفيلم تتابع القاتل المحترف جون ويك، بعد إدانته من قبل "الطاولة العليا" ومحاولته الفرار لبقية حياته، بعد أن أدت رحلته العنيفة التي يغذيها الانتقام والحزن في الأجزاء السابقة، إلى مواجهة مصيرية مع أرباب العمل السابقين.
ومع استمرار الثأر الملطخ بالدماء لتدمير أولئك الذين يتحكمون في مجرى الأمور، يواجه جون وأصدقاؤه القدامى العواقب الوحشية. فهل يتمكن "بابا ياجا" من أن ينتصر في هذا النضال الدموي النهائي من أجل الحرية.

4- Scream VI

بعد إعادة إطلاق سلسلة أفلام الرعب الأكثر شهرة "Scream " في عام 2021، تابع الثنائي مات "بيتينيلي أولبين" و"تايلر جيليت" إخراج الجزء الجديد، حيث يواجه الأبطال قاتلاً آخر في قناع الشبح. في حين أن كل جزء في السلسلة يندفع في القصص التقليدية لأفلام الرعب.

"Scream VI" يثبت أنه يقدم حبكة غير مسبوقة نسبياً، لا توجد خارطة طريق واضحة يجب اتباعها. يمكن أن يحدث أي شيء، ويمكن لأي شخص أن يموت، ولا يمكن الوثوق بأحد.

5- Air

هو فيلم درامي رياضي أمريكي وسيرة ذاتية، يتابع الفيلم تاريخ بائع الأحذية سوني فاكارو، وكيف قاد شركة Nike في سعيها وراء أعظم رياضي في تاريخ كرة السلة، مايكل جوردان. يقدم الفيلم قصة قائمة على أحداث حقيقية إلى مع إضفاء الطابع الدرامي على الأحداث التي غيرت عالم الرياضة إلى الأبد.

وعلى الرغم من أن مايكل جوردان لم يشارك بشكل مباشر في الفيلم، إلا أن بطل الفيلم بن أفليك استشاره عدة مرات للحصول على تفاصيل حول كيفية تصوير القصة بدقة. وفقاً لأفليك، كان طلبا مايكل جوردان الوحيدان، أن تقوم الممثلة فيولا ديفيس بدور والدته، وأن يتم إدراج شخصية صديقه القديم "هوارد وايت" في الفيلم.
أراد أفليك دائماً العمل مع الممثل كريس تاكر، لذلك تم اختياره في دور "هوارد وايت". وكان اختياره في محله لأن تاكر في الحقيقية صديقاً لوايت.

6- DUNGEONS & DRAGONS: HONOR AMONG THIEVES

يقوم لص وساحر ومجموعة من المغامرين غير المحتملين بعملية سرقة ملحمية لاستعادة الأثر المفقود، لكن الأمور تنحرف بشكل خطير عندما يواجهون الأشخاص الخطأ. يجلب الفيلم الروح المرحة للقصة المستوحاة من اللعبة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

تقمّص النجوم "كريس باين" و"ميشيل رودريغز" الأدوار الأسطورية على الشاشة الكبيرة في مغامرة مرحة ومليئة بالإثارة. الفيلم يعتبر تجربة مثيرة بما يقدمه من مؤثرات خاصة وعالم خيالي مليء بالقدرات السحرية والمخلوقات الأسطورية.

7- Missing

عندما تختفي والدتها أثناء إجازتها في كولومبيا مع صديقها الجديد، تعيق الإجراءات الدولية جهود فتاة مراهقة عالقة على بعد آلاف الأميال في لوس أنجلوس، لمعرفة مصير والدتها.
ما يجعلها تلجأ لاستخدام أحدث التقنيات في متناول يدها لمحاولة العثور عليها قبل فوات الأوان. لكن بينما تتعمق أكثر، يثير تجسسها الرقمي أسئلة أكثر من الإجابات، وعندما تكشف أسراراً عن والدتها، تكتشف أنها لم تكن تعرف حقيقتها على الإطلاق.

8- TETRIS

يروي فيلم "Tetris" القصة الحقيقية المذهلة للعبة الإلكترونية التي تحمل نفس الاسم، وكيف كسرت القيود أثناء الحرب الباردة، وتنتشر في جميع أنحاء العالم. 

تدور القصة حول اكتشاف "هانك روجرز" لعبة "Tetris" عام 1988، ثم يخاطر بكل شيء بالسفر إلى الاتحاد السوفييتي، حيث ينضم إلى المخترع ومبتكر اللعبة "أليكسي باجيتنوف"، لجلب اللعبة إلى الجماهير.

فيلم "Tetris" هو فيلم إثارة من حقبة الحرب الباردة مع أشرار مزدوجين، وأبطال غير متوقعين، وسباق مثير حتى النهاية. وطريقة تصوير وإخراج مشوقة للغاية. وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية، مع الثناء على الموسيقى التصويرية.

أما في ما يتعلق بالدقة التاريخية، فقال هانك روجرز في مقابلة صحفية: "إنه سيناريو من هوليوود؛ إنه فيلم. إنه لا يتعلق بالتاريخ، لذا فإن الكثير مما في الفيلم لم يحدث مطلقاً". ولكن كانت هناك أحداث في الفيلم حدثت في الحياة الواقعية.
الفيلم من إخراج جون إس بيرد، وكتبه نوح بينك، وبطولة تارون إيجرتون، ونيكيتا أفريموف، وصوفيا ليبيديفا.

إن كنت تبحث عن الإلهام أو قضاء وقت ممتع.. إليك أفضل 8 أفلام سيرة ذاتية عن النجاح شبيهة بقصة فيلم "Tetris".

9- PLANE

PLANE من أفلام الأكشن الناجحة في عام 2023، على الرغم من التقييمات المتباينة لأداء بطل الفيلم جيرارد باتلر، لكن الفيلم بشكل عام حصل على تقييمات جيدة من النقاد والجمهور، ليدخل ضمن قائمة أفضل أفلام عام 2023، ويقدم تجربة ممتعة للحركة والمغامرة ستنال إعجاب عشاق الإثارة.

في هذا الفيلم يجد الطيار نفسه عالقاً في منطقة حرب على جزيرة مهجورة بعد أن أُجبر على الهبوط بطائرة الركاب التي يقودها أثناء عاصفة رهيبة. ليكتشف أن النجاة من الهبوط كانت مجرد البداية.

عندما يتم أخذ معظم الركاب كرهائن من قبل متمردين خطرين. يجد الطيار أن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يعتمد عليه للمساعدة من أجل إنقاذ الركاب، هو متهم بجريمة قتل كان ينقله مكتب التحقيقات الفيدرالي على متن الطائرة، وسيتعلم أن هناك المزيد من أكثر مما تراه العين.

10 – Ant-Man and the Wasp: Quantumania

يعود الأبطال الخارقون "سكوت لانغ" و"هوب فان داين" لمواصلة مغامراتهم معاً، وهذه المرة مع والدي هوب وابنة سكوت، لتجد العائلة نفسها تستكشف عالم الكم، وتتفاعل مع مخلوقات جديدة غريبة وتنطلق في مغامرة ستدفعهم إلى ما وراء حدود ما اعتقدوا أنه ممكن.

على الرغم من أن الفيلم لم ينل استحسان النقاد كثيراً وحصل على تقييمات 47% على موقع rottentomatoes، لكنه أحرز 83% في تقييم الجمهور. 

تحميل المزيد