قبل Black Panther: Wakanda Forever.. هذه أفلام ومسلسلات رائعة من عالم مارفل يمكنك مشاهدتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/18 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/18 الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش
الملصق الدعائي لفيلم Black Panther: Wakanda Forever عام 2022/ shutterstock

بعد طول انتظار دام 4 سنوات، عُرض فيلم Black Panther: Wakanda Forever، في دور السينما، وهو يعتبر الجزء الثاني من سلسلة Black Panther، مع مجموعة من الشخصيات التي ظهرت في عدة أفلام ومسلسلات عالم مارفل السينمائي.
تدور أحداث فيلم Black Panther: Wakanda Forever، في دولة واكاندا الخيالية، بعد موت ملكهم "تشالا"، "شادويك بوسمان"، وهم يواجهون تهديداً من نوع جديد، من "نامور" "تينوش هويرتا" حاكم مملكةٍ تحت الماء.
وهو يُعتبر أول ظهور لشخصية من شخصيات "المتحولين"، في هذه السلسلة من أفلام ومسلسلات عالم مارفل السينمائي.

ولكن في هذا الفيلم لن نتمكن من رؤية بطل الجزء الأول "تشالا"، بسبب وفاة الممثل "شادويك بوسمان" بشكل مفاجئ بعد معاناة مع مرض السرطان، ورحل بوسمان، البالغ من العمر 43 عاماً عام 2020.
وكانت وفاته صدمة لمعجبي عالم مارفل السينما، ولزملائه في العمل، لأنه لم يتحدث يوماً بشكل علني عن مرضه.
ويعتبر فيلم "Black Panther"، الذي أنتجته شركة مارفل، أول فيلم بطل خارق يُرشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم. وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، وحصل على إشادة واسعة من النقاد.

في هذا الجزء الثاني من الفيلم، قررت شركة مارفل عدم اختيار ممثل بديل عن تشادويك، من أجل تأدية دور Black Panther، تكريماً لإرثه، حيث يخلد الفيلم ذكراه. ولكن شارك في هذا الجزء غالبية نجوم وشخصيات الجزء الأول، بالإضافة إلى شخصيات جديدة.

وكما هو الأمر في جميع أفلام ومسلسلات عالم مارفل، هناك ربط بين أحداث الفيلم، وبقية أعمال عالم مارفل السينمائي السابقة، لذا سيكون من الأفضل مشاهدة بعض تلك الأعمال التي لها علاقة بقصة الفيلم لتحصل على تجربة مشاهدة ممتعة أكثر. وفهم الشخصيات وقصصهم بشكل أفضل.

وإليك في ما يلي جميع أعمال مارفل التي تعتبر مشاهدتها ضروريةً قبل حضور فيلم Black Panther: Wakanda Forever في السينما.

1- فيلم Captain America: Civil War (إنتاج 2016)

بعد انقسام فريق "المنتقمون"، والخلاف بين الرجل الحديدي وكابتن أمريكا. يبدأ المنتقمون في الانحياز إلى الجانبين، ليجد الأبطال أنفسهم في حربٍ أهلية، يتورط Black Panther، في الحرب القائمة بين الأبطال الخارقين.

Black Panther
أول ظهور لشخصية Black Panther في عالم مارفل السينمائي/ shutterstock

ويعتبر الظهور السينمائي الأول لشخصية الملك "تشالا" في عالم مارفل السينمائي، في فيلم Captain America: Civil War، ونتعرف في هذا الفيلم على نبذة موجزة عن دولة واكاندا، دولة إفريقية خيالية تتمتع بأحدث التكنولوجيا على وجه الأرض.
كما يمهد هذا الفيلم للأحداث التي ستجري في أول فيلم بالكامل عن الملك "تشالا"، وشخصية Black Panther. وتكمن أهمية هذا الفيلم، في أنه يقدم لنا نبذة عن علاقة تشالا بوالده، وكيف أصبح ملكاً على واكاندا.

وأيضاً قدم الفيلم شخصيات أخرى، ستظهر في فيلم Wakanda Forever مثل عميل وكالة الاستخبارات المركزية إفيرت روس (مارتن فريمان)، الذي تصبح علاقته وثيقة بالعائلة الحاكمة في واكاندا، وأيضاً يقدم لنا الفيلم نبذة عن الحرس الشخصي للملك "تشالا"، الذي يتكون من نساء على أعلى درجة من التدريب يطلق عليهن "الدورا ميلاجي".

كما أن الفيلم له علاقة بالكثير من الأعمال اللاحقة التي لها علاقة بواكاندا، أو الشخصيات التي ظهرت في أفلام ومسلسلات عالم مارفل السينمائي.

2- فيلم Black Panther (إنتاج 2018)

يعتبر فيلم Black Panther أساسياً بكل تأكيد، لأنه يركز بالكامل على قصة واكاندا، ويتابع رحلة تشالا ومراسيم تتويجه ملكاً، ويقدم لنا القصة الكاملة حول القوى الخارقة لشخصية Black Panther، عبر العصور ومصدرها. وكيف حصلت واكاندا على التقدم التكنولوجي.

Black Panther
فيلم Black Panther الجزء الأول / shutterstock

في هذا الفيلم يواجه تشالا عدة مصاعب وشخصيات تتحداه على منصب الملك، وعلى تشالا أن يواجه تلك التحديات للحفاظ على واكاندا والسلام مع العالم.

في هذا الفيلم نتعرف على شخصيات ثانوية، لكنها ستكون مهمة للقصة في فيلم Black Panther: Wakanda Forever وكذلك سيكون لهم ظهور في باقي أفلام ومسلسلات عالم مارفل السينمائي.

وتضم هذه القائمة كلاً من ناكيا (لوبيتا نيونغو)، وأوكوي (داناي غورورا)، وشوري (ليتيشا رايت)، وراموندا (أنجيلا باسيت)، ومباكو (وينستون ديوك).

3- فيلم Avengers: Infinity War (إنتاج 2018)

في نفس السنة التي صدر فيها فيلم "Black Panther"، عُرض فيلم Avengers: Infinity War. في هذا الفيلم تعود شخصية الملك تشالا ومملكته إلى الشاشة مرةً أخرى ضمن أحداث فيلم Avengers: Infinity War، بعد أشهرٍ قليلة من صدور Black Panther.

Black Panther
فيلم Avengers: Endgame، نهاية المرحلة الثالثة من عالم مارفل السينمائي / shutterstock

ويعود "المنتقمون"، أبطال عالم مارفل السينمائي للظهور من جديد، وهذه المرة لمواجهة خطر وتهديد من "ثانوس"، الذي يريد محو نصف سكان الكون، باستخدام "الأحجار الأزلية".
وتدور معركة كبيرة في واكاندا، ليطلعنا الفيلم مرة أخرى، على قوة سكان هذه الدولة الخيالية، وقدرتهم على مواجهة التهديدات، ويقدم الفيلم شخصية تشالا مرة أخرى، وقدرته على القيادة في الأزمات، وتطور شخصيته في دور Black Panther.

4- فيلم Avengers: Endgame (إنتاج 2019)

يعتبر فيلم Avengers: Endgame، نهاية المرحلة الثالثة من عالم مارفل السينمائي، وتتويج رحلة استمرت لسنوات.
يعاني الأبطال هذه المرة، للتعامل مع أحداث الجزء السابق، وفي هذا الفيلم يعود Black Panther وسكان واكاندا، لمساعدة "المنتقمون" على مواجهة ثانوس. 

Black Panther
Avengers: Infinity War "المنتقمون"، أبطال عالم مارفل السينمائي / shutterstock

وكان هذا الفيلم هو آخر ظهور للممثل شادويك بوسمان على الشاشة الكبيرة في دور Black Panther، مع أنه عاد مرة أخرى، لكن لأداء الصوت فقط للشخصية، في مسلسل الرسوم المتحركة  Marvel's What If.

5- مسلسل The Falcon and the Winter Soldier (إنتاج 2021)

على الرغم من أن مسلسل "The Falcon and the Winter Soldier"  يركز على شخصيات سام وباكي، ومحاولتهم التغلب على جماعة إرهابية تحاول إسقاط الحكومات حول العالم، لكن المسلسل يقدم لنا مرة أخرى، "الدورا ميلاجي"، الحرس الملكي الخاص للملك تشالا، اللائي ظهرن في الجزء الأول من فيلم Black Panther.
في هذا المسلسل تظهر شخصية أيو (فلورنسا كاسومبا)، محاربة قوات دورا ميلاجي من واكاندا، في الحلقات الثالثة والرابعة والخامسة. وتمثل أيو شعب واكاندا في محاولةٍ لتقديم "بارون زيمو" إلى العدالة، ليقدم شعب واكاندا المساعدة مرة أخرى لإنقاذ العالم.

تحميل المزيد