تتويج الممثل الراحل شادويك بوسمان بجائزة غولدن غلوب.. وأرملته تلقي خطاباً مؤثراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/01 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/01 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
لحظة تتويج الممثل الراحل شادويك بوسمان بجائزة غولدن غلوب - رويترز

توج الممثل الراحل شادويك بوسمان بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن فيلم Ma Rainey's Black Bottom، وتسلمت الجائزة عنه أرملته تايلور سايمون التي ألقت خطاباً مؤثراً، خلال مشاركة بالفيديو في الحفل الذي أقيمت معظم فقراته عن بُعد.

تتويج الممثل الراحل شادويك بوسمان بجائزة غولدن غلوب

تلقى بوسمان جائزة غولدن غلوب عن فيلم مثّل فيه دون أن يشاهده أو يراه يحصد نجاحاً، وقد ترشح لجائزة أفضل ممثل لفيلم سينمائي درامي أيضاً الممثل البريطاني ذو الأصول الباكستانية ريز أحمد، والفرنسي من أصل جزائري طاهر رحيم، والبريطاني-الأمريكي أنتوني هوبكنز، والبريطاني جاري أولدمان.

بوسمان يعد أول فائز أسود في هذه الفئة منذ ما يقرب من 15 عاماً، كما أشارت صحيفة The New York Times الأمريكية، إذ فاز الممثل الأمريكي فورست ويتكر في حفل عام 2007 عن أدائه بشخصية إيدي أمين في The Last King of Scotland. 

تعتبر جائزة أفضل ممثل لفيلم سينمائي درامي هي أول جائزة غولدن غلوب يحصل عليها الممثل الأمريكي من أصل إفريقي في تاريخه الفني، لكنه نال عدة جوائز عن دوره في فيلم Black Panther، بينها جائزة اختيار الجمهور لممثل الفيلم المفضل في 2018، وجائزة MTV Movie & TV لأفضل أداء في فيلم، وجائزة NAACP Image لأفضل ممثل في فيلم سينمائي في عام 2019.

أرملته تلقي خطاباً مؤثراً

توفي بوسمان في أغسطس/آب 2020 عن عمر يناهز 43 عاماً، بعد خوض معركة صحية مع سرطان القولون لـ 4 سنوات، لهذا تسلمت الجائزة عنه أرملته تايلور سايمون.

وفي خطاب سايمون لقبول الجائزة قالت: "لو كان هنا كان سيشكر الرب وأسلافه ووالديه وفريقه الرائع.. كان سيقول شيئاً جميلاً ملهماً يطلق هذا الصوت بداخلنا الذي يخبرنا بأننا نستطيع أن نمضي قدماً".

وأضافت: "كان سيشكر فيولا ديفيس وديفيد واشنطن والكثير من الأشخاص في Netflix.. لا أملك كلماته ولكن لابد أن نأخذ دقائق كي نحتفل بالأشخاص الذين نحبهم".

ثم أنهت سايمون كلمتها المؤثرة بالقول: "علينا أن نتوقف لحظة للاحتفال بمن نحبهم. لذا شكراً لكم على هذه الفرصة للقيام بذلك"، كما أشارت شبكة CNN الأمريكية.

تقام النسخة الـ 78 من حفل غولدن غلوب في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، وتقدم الممثلة الأمريكية تينا فاي الحفل على الهواء مباشرة من قاعة رينبو في نيويورك، فيما تقدم مواطنتها الممثلة إيمي بولر الحفل من فندق بيفرلي هيلتون في لوس أنجلوس.

تحميل المزيد