منهم من اعتذر عن أدوار البطولة في “تايتانك” و”قراصنة الكاريبي”.. نجوم رفضوا المشاركة بأفلام حققت نجاحاً مبهراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/24 الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/25 الساعة 08:33 بتوقيت غرينتش

تخيل لو أن جوينيث بالترو هي التي قامت بدور "روز" في فيلم تايتانك الشهير بدلاً من كيت وينسيلت.. إذا كنت تعتقد أن كيت هي الأنسب فقد كان لمخرج العمل رأي آخر، إذ فضل بالترو لأداء الدور، لكن رفضها له جعل من وينسيلت نجمة من الدرجة الأولى في هوليوود.

بالترو ليست الوحيدة، فهناك العديد من الممثلين والممثلات الذين رفضوا أدوراً في أفلام حصدت العديد من جوائز الأوسكار، وحققت إيرادات تقدر بمليارات الدولارات.. تعرفوا عليهم في هذا التقرير: 

ميغ رايان التي رفضت المخاطرة

بالرغم من أن فيلم Pretty Woman قديم بعض الشيء فقد تم إنتاجه عام 1990، إلا أنه من الصعب أن يمحى من الذاكرة بسبب إبداع جوليا روبرتس التي حصلت على غولدن غلوب، وترشحت للأوسكار عن دورها في هذا الفيلم الذي شكل انطلاقتها إلى عالم النجومية، إذ لم تكن معروفة للغاية قبل أدائها دور فيفيان في Pretty Woman.

لكن في الواقع لم تكن روبرتس الخيار الأول للمخرج غاري مارشال، الذي كان يعتقد أن ميغ رايان هي الأنسب لهذا الدور، لكن رايان رفضت المخاطرة بحب جمهورها لها وتخوفت من أداء دور جريء كهذا، لم تكن تعلم آنذاك أن هذا الفيلم سيكون الأول في شباك التذاكر، وسيحظى بشعبية واسعة، وسيجعل من روبرتس واحدة من نجوم هوليوود الأكثر شعبية.

ميغ رايان

هل كان جيم كيري سيؤدي دور القرصان بشكل أفضل؟

إذا كنت من محبي السينما فلا بد أنك قد شاهدت سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean التي امتدت بين عامي 2003 و2017، وكانت سبباً في سطوع نجم جوني ديب في هوليوود.

فقد أبدع ديب في دور البطولة لدرجة أن كثيرين يعرفونه إلى الآن باسم "جاك سبارو".

لكن في الواقع كان من المقرر أن يكون الكوميدي الأمريكي المعروف جيم كيري هو الكابتن جاك سبارو، إلا أن كيري اعتذر عن أداء الدور بسبب انشغاله آنذاك بتصوير فيلم Bruce Almighty.

ربما لم يعلم جيم كيري عندما رفض الدور بأن إيرادات السلسلة ستصل إلى قرابة 5 مليارات دولار، وبأنها ستحقق نجاحاً وشعبية منقطعة النظير.

جيم كيري

هل تتخيلون جوينيث بالترو بطلة لفيلم التايتانك؟

هل تستطيعون تخيل ممثلة أخرى غير كيت وينسيلت لبطولة فيلم Titanic؟ ربما يصعب عليكم ذلك بعد الأداء المبهر الذي قدمته وينسيلت إلى جانب ليوناردو دي كابريو، والذي كان سبباً في تجاوز إيرادات الفيلم 2.18 مليار دولار، ما جعله العمل الأعلى ربحاً بتاريخ السينما حتى 2009. فضلاً عن ذلك فقد حصد تايتانك 11 جائزة أوسكار من إجمالي 14 ترشيحاً.

في الواقع لم تكن كيت وينسيلت الخيار الأول لمخرج العمل جيمس كاميرون، الذي كان يعتقد أن جوينيث بالترو هي الأنسب لدور "روز"، لكنها رفضت المشاركة في الفيلم بسبب ما يحتويه من مشاهد جريئة.

جوينيث بالترو

شون كونري الذي لم يفهم فيلم The Lord of the Rings

إذا كنتم قد شاهدتم الفيلم الشهير The Lord of the Rings فلا بد أنكم تذكرون جيداً شخصية غاندالف التي قام بأدائها الممثل الإنجليزي إيان ماكلين.

لكن، وفقاً لما ورد في موقع Bright Side، فإن هذا الدور كان من المقرر أن يلعبه شون كونري، الذي اشتهر بأدائه لدور العميل جيمس بوند.

عُرض على كونري مبلغ سخي من المال، وحصة تبلغ 15% من إيرادات شباك التذاكر، لكنه مع ذلك رفض الدور لأنه ببساطة لم يفهم النص، ولم يبدِ أي حماس لهذا النوع من الأفلام.

من الجدير بالذكر أن سلسلة أفلام The Lord of the Rings حققت نجاحاً تجارياً مبهراً، حيث بلغت إيراداته 2.981 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، كما حصد 17 جائزة أوسكار من أصل 30 ترشيحاً.

شون كونري

ويل سميث لم يفهم كذلك أحداث The Matrix

من المؤسف أن يرفض الممثل المميز ويل سميث دور البطولة في سلسلة أفلام الخيال العلمي The Matrix، التي حققت انتشاراً واسعاً.

اختير سميث لأداء دور "نيو" استناداً إلى تميزه في أفلام مثل Men in Black و Independence Day، لكنه رفض أداء دور البطولة، لأنه لم يفهم حبكة الفيلم، واعتقد أنه لن يستطيع تأدية الدور بشكل جيد، فوقع الاختيار في النهاية على ريفز كيانو لأداء الدور.

من الجدير بالذكر كذلك أن السلسلة قد فازت بأربع جوائز أوسكار، وحققت نجاحاً كبيراً في أوساط النقاد والجمهور.

ويل سميث

نيكلسون الذي لم يمتلك إقدام آل باتشينو

حتى لو لم تكن من متابعي السينما فلا بد أنك قد شاهدت أو سمعت على الأقل بفيلم The Godfather، الذي أبدع فيه آل باتشينو في دور مايكل كورليوني.

في البداية عرض هذا الدور على جاك نيكلسون، الذي تحمس له، لكنه تراجع لاحقاً لاعتقاده بأنه أكبر سناً من أن يلعب دور "مايكل"، ولاعتقاده كذلك أن هذا الدور يجب أن يسند لممثل إيطالي.

آل باتشينو، الممثل الأمريكي الذي يصغر نيكلسون بـ3 أعوام فقط لم تكن لديه هذه المخاوف، وأقدم على المشاركة في الفيلم الذي حقق أعلى إيرادات في عام إنتاجه، بالإضافة إلى شهرة عالمية واسعة.

جاك نيكلسون

تحميل المزيد