جيمس بوند وأحمد السقا يعودان بقوة.. هذه أبرز أفلام 2021 العربية والعالمية

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/05 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/05 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
أفلام عام 2021

إذا كنت من عشاق السينما فلا بد أنك متحمس لمعرفة أبرز أفلام عام 2021 العالمية والعربية، حيث ستشهد الآكشن والتشويق مع فيلم جيمس بوند الجديد كما سيصدر، وأخيراً فيلم Black Widow من بطولة سكارلت جوهانسن، وستشاهد كاميلا كابيللو في دور سندريلا، كما سيجتمع مالوما مجدداً مع جينيفر لوبيز، لكن في عمل سينمائي هذه المرة.

أما على الصعيد العربي فسيعود الثنائي الأقوى على الساحة الفنية (أحمد السقا ومنى زكي) مجدداً بفيلم "العنكبوت"، وستعود حلا شيحة للشاشة بعد غياب دام 13 عاماً، وستشاهد دينا الشربيني في "البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين".

أفلام عام 2021

إليكم قائمة بأبرز الأفلام التي ستصدر خلال هذا العام:

Marry Me

هل أنتم متحمسون لمشاهدة عمل جديد لجينيفر لوبيز؟ ترقبوا إذاً فيلم Marry Me الذي سيتم إصداره في 14 مايو/أيار المقبل.

الفيلم رومانسي كوميدي، تلعب فيه لوبيز دور نجمة بوب تقرر الزواج من معجب عشوائي بعد تعرضها للخيانة من قبل حبيبها، ويشاركها بالبطولة أوين ويلسون والمغني الكولومبي مالوما، الذي سبق وأصدر أغنية مشتركة مع لوبيز.

كان من المقرر أن يُعرض الفيلم في وقت أبكر، لكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، وقد نشرت لوبيز منذ أشهر صورة تشويقية للفيلم تظهر فيها بفستان زفاف باهظ الثمن.

Black Widow

إذا كنت من عشاق عالم مارفل عموماً، وسلسلة أفلام The Avengers على وجه التحديد، فلا يجب عليك أن تفوت مشاهدة فيلم Black Widow الذي سيتم إصداره في 7 مايو/أيار 2021.

هذه المرة بطلة الفيلم هي "الأرملة السوداء" التي تقوم بدورها الحسناء سكارليت جوهانسون، التي تعتبر البطلة الوحيدة في سلسلة "المنتقمون"، التي لم تقدم شخصيتها بعمل منفصل من بطولتها المطلقة.

كان من المتوقع أن يتم إصدار الفيلم خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020، لكن الظروف التي فرضها انتشار جائحة كورونا حالت دون ذلك، وقرر صناع الفيلم تأجيل انطلاقته حتى وقت لاحق من عام 2021.

Malcolm & Marie

تم تصوير هذا الفيلم الدرامي بشكل كامل خلال الحجر الصحي، ومن المتوقع أن يصبح متاحاً على شبكة نتفلكس بحلول 5 فبراير/شباط عام 2021.

الفيلم من بطولة جون واشنطن، الذي يؤدي دور مخرج سينمائي في الفيلم، وزنديا التي فازت بجائزة إيمي خلال العام المنصرم. 

No Time to Die

إذا كنت من محبي أفلام الآكشن فسيكون فيلم No Time to Die هو المفضل لديك في هذه القائمة، وعليك ترقب موعد عرضه في 2 أبريل/نيسان من هذا العام.

No Time to Die هو الفيلم رقم 25 من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، ويلعب دور البطولة هذه المرة الممثل البريطاني دانييل كريغ، ويشاركه البطولة المصري رامي مالك والممثلة الفرنسية لي سيدوكس.

من الجدير بالذكر أن العمل على الفيلم بدأ منذ حوالي 4 سنوات، في حين كان من المقرر إطلاقه في عام 2019، وقد بلغت ميزانيته قرابة 250 مليون دولار، الأمر الذي يجعله واحداً من أعلى الأفلام تكلفة.

A Quiet Place Part II

إذا كنتم قد شاهدتم وأحببتم الجزء الأول من فيلم A Quiet Place في عام 2018، فأنتم على موعد مع إطلاق الجزء الثاني من الفيلم في 23 أبريل/نيسان هذا العام.

A Quiet Place Part II هو فيلم رعب من المفترض أنه لا يقل إثارة عن الجزء الأول الذي حقق نجاحاً باهراً في شباك التذاكر.

في الواقع فقد تم عرض هذا الفيلم بالفعل في مدينة نيويورك في بداية عام 2020، لكن ومثل معظم الأفلام الموجودة في هذه القائمة تم تأجيل إصدار الفيلم في كافة دور العرض بسبب الجائحة.

الفيلم من بطولة إميلي بلانت وكيليان مورفي.

One Night in Miami

تخيل أن يجتمع في غرفة واحدة بطل الملاكمة الشهير محمد علي كلاي مع الداعية الإسلامي والمدافع عن حقوق الإنسان مالكوم إكس، إلى جانب لاعب كرة القدم المحترف جيم براون. ما نوعية الحوارات التي ستدور بينهم يا ترى؟ ستعرفون الإجابة في 15 يناير/كانون الثاني 2021، عند مشاهدة الفيلم الخيالي الدرامي One Night in Miami.

الفيلم من إخراج ريجينا كينغ، وهي التجربة الإخراجية الأولى لها، وقد عرض سابقاً في مهرجان البندقية السينمائي، في سبتمبر/أيلول 2020، ليكون الفيلم الأول في المهرجان لمخرجة أمريكية من أصول إفريقية.

Cinderella

على ما يبدو فإن المغنية الأمريكية كاميلا كابيلو تحب التمثيل أيضاً، وستشاهدونها في دور سندريلا، في الفيلم الذي من المقرر عرضه في 5 فبراير/شباط من هذا العام.

بالتأكيد يروي الفيلم القصة التقليدية التي نعرفها جميعاً عن الفتاة المسكينة التي تحصل على فرصة ذهبية للقاء أمير أحلامها، لكن هذه المرة سنشاهد الفيلم برؤية إخراجية ووجوه جديدة وسيناريو لا يخلو من الكوميديا. 

للأفلام العربية نصيب أيضاً في هذه القائمة

من المنتظر أن نشاهد خلال هذا العام أفلاماً عربية تم تأجيل عرضها كذلك بسبب الجائحة أبرزها:

العنكبوت

في هذا الفيلم سيجتمع الثنائي أحمد السقا ومنى زكي مجدداً، وسيشاركهما البطولة كذلك الممثل التونسي ظافر العابدين، واستناداً إلى نجومه من المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحاً وإقبالاً عند عرضه الذي لم يحدد له موعد دقيق بعد.

ومثل جميع أفلام السقا يعتمد الفيلم على عناصر الإثارة والتشويق ومشاهد المطاردات والآكشن، وتدور أحداثه بين عصابات المافيا وتجار المخدرات.

مش أنا

محبو تامر حسني ينتظرون بلا شك فيلمه القادم في 2021 "مش أنا"، حيث ستشاركه البطولة حلا شيحة، التي عادت للسينما بعد انقطاع دام 13 عاماً.

ويجسد تامر حسني دور شاب يعاني من حالة نفسية خاصة للغاية، ويرتبط بوالدته المريضة بشدة، التي تجسد شخصيتها الفنانة سوسن بدر.

البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين

من بطولة كريم عبدالعزيز ودينا الشربيني، وقد تم إصداره بالفعل في 2020، لكن الإيرادات الضعيفة أجبرت صناع الفيلم على تأجيل العرض، وقد يتم إصداره بشكل رسمي ثانية في إجازة منتصف العام أو في عيد الفطر.

يرصد الفيلم العديد من المشاكل العائلية وقضايا الطلاق، وهو من إخراج خالد الحلفاوي. 

تحميل المزيد