أناقة لإلقاء القمامة، والوسادة بدلاً من الفستان.. تحديات الإنترنت تتزايد مع الحجر الصحي، والمشاهير يشاركون

لم تعد تحديات الإنترنت حكراً على المراهقين فقط، فالجميع الآن يجلس في منزله ويشعر بالملل وليس أمام أغلبنا وسيلة للتسلية سوى تطبيقات التواصل الاجتماعي، لذا يستخدمها البعض ليرينا مهاراته ويتحدى بها أصدقاءه، أو لمجرد تسلية وقته ووقت أصدقائه وجمهوره.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/15 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/15 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
المذيعة الأردنية علا الفارس تحلق شعر أخيها - إنستغرام

لم تعد تحديات الإنترنت حكراً على المراهقين فقط، فالجميع الآن يجلس في منزله ويشعر بالملل وليس أمام أغلبنا وسيلة للتسلية سوى تطبيقات التواصل الاجتماعي، لذا يستخدمها البعض ليرينا مهاراته ويتحدى بها أصدقاءه، أو لمجرد تسلية وقته ووقت أصدقائه وجمهوره.

فقد قرر البعض كسر ملل الجلوس في المنزل بتحديات الرقص أو العزف أو لعب كرة القدم بورق الحمام، بينما شارك آخرون في تحديات لحلق شعرهم بالمنزل، أو ارتداء أفضل ملابسهم لإلقاء القمامة، فيما اندمج البعض في حالة نوستالجيا وشارك صور طفولته، كما ظهرت تحديات نسائية لنشر الصور قبل وبعد الحجر الصحي، أو لارتداء الوسادة بدلاً من الفستان، وانتشرت أيضاً تحديات للشركاء لتصوير رد فعل كل طرف عند رؤية شريكه دون ملابسه.

هنا، نستعرض أبرز التحديات التي انتشرت وشارك المشاهير في بعضها:

إلقاء القمامة بأناقة

صارت فرصة البعض الوحيدة للخروج من المنزل هي لإلقاء القمامة، لذلك قرر البعض أن يتأنق ويرتدي أفضل ملابسه خلال الثواني التي يقوم فيها بهذه المهمة، لذلك لم يعد غريباً أن نجد امرأة ترتدي فستاناً أنيقاً وتضع مكياجاً كاملاً لتلتقط صورة بجوار سلة القمامة، أو رجلاً يرتدي أزياء تنكرية ليخرج لدقائق بها إلى الشارع مع سلة القمامة. وقد انتقل هذا التحدي أيضاً إلى المشاهير العرب.

تحدي ورق التواليت

كنا نتساءل: لماذا يتقاتل الناس على شراء ورق التواليت؟ يبدو أنه لإقامة التحديات على الإنترنت! هذا التحدي شارك فيه عدد كبير من نجوم كرة القدم، على رأسهم: الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني تشافي هيرنانديز والألماني جيروم بواتينغ، وحتى مشاهير آخرون مثل الـ DJ الأمريكي الشهير ديبلو، حيث يلعبون بورق الحمام ويسددونه باحترافيه كأنه كرة تدخل المرمى. 

الحلاقة في المنزل

عالمياً وعربياً، شارك عدد كبير من النجوم ورواد الشبكات الاجتماعية مقاطع فيديو وهم يحلقون شعرهم أو يحلقه لهم شركاؤهم في المنزل بعد إغلاق محال حلاقة وتصفيف الشعر في أغلب الدول نتيجة الحجر الصحي، ومن أبرز المشاركين في هذا التحدي كريستيانو رونالدو، وكذلك الفنانان المصريان حسن الشافعي وأمير عيد، والمذيعة الأردنية علا الفارس التي حلقت شعر أخيها بنفسها.

View this post on Instagram

💇🏻‍♂️

A post shared by Hassan El Shafei (@hassanelshafei) on

تحدي تقليد أشهر "إفيهات" الأفلام والمسلسلات

عربياً، وفي مصر تحديداً أصبح لتطبيق Tik Tok استخدام واسع النطاق في إعادة تصوير أشهر إفيهات (المقاطع الكوميدية) ولقطات الأفلام والمسلسلات، باستخدام صوت الممثلين الرئيسي كخلفية صوتية وإعادة تمثيل المشهد من قبل  المشاهير ورواد الشبكات الاجتماعية على السواء.

الوسادة بدل الفستان

السيدات اخترن تحديات تظهر أناقتهن وجمالهن، ففي تحدي الوسادة أو Pillow Challenge ترتدي الفتيات الوسادة على أنها فستان وتربطه بحزام فقط. وقد انتشر هذا التحدي بين العرب أيضاً، حيث شاركت فيه اللبنانية دومينيك حوراني، والمغربية عائشة عطية، وحتى الأطفال بينهم حفيدة هيفاء وهبي.

View this post on Instagram

Chacun son style !

A post shared by Aicha Attia عايشة عطية (@atiaaichaofficial) on

صور دون مكياج 

بدأت الفنانة المصرية علا رشدي تحدي نشر صورها قبل وبعد الحجر الصحي لتقارن تأثير الجلوس في المنزل على شكلها، وتشجع الآخرين على مشاركتهم صورهم دون خجل، كما شاركت فنانات أخريات صورهن بإطلالات بسيطة من المنزل ودون مكياج، أبرزهم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والمغنية السورية نسرين طافش.

الحنين إلى الطفولة

عربياً، انتشرت تحديات لمشاركة صور الطفولة وفي الكبر عبر وسم #حط_صورتك_وانت_صغير_وانت_كبير ما دفع عدداً من المشاهير لمشاركة صور طفولتهم أيضاً،  في تحدٍّ يشبه تحدي العشر سنوات أو 10 Years challenge الذي انتشر قبل مدة ولاقى رواجاً كبيراً.

الجميع يرقص على TikTok

شارك عدد كبير من المشاهير الأجانب مقاطع فيديو لهم على TikTok وهم يرقصون على أغنية Savage لمغنية الراب الأمريكية ميغان ذا ستاليون، كان من أبرز المشاركين في التحدي: المغني الكندي جاستين بيبر وعارضة الأزياء الأمريكية هايلي بالدوين، ومواطنتها المغنية نورماني كوردي، ثم اتسع التحدي لينشر الجميع مقاطع فيديو وهو يرقص مع أصدقائه على أغانيه المفضلة بعروض وحركات جديدة.

تحدي المشاهير في العزف

شارك عدد من المشاهير الأجانب في تحدي Deep Cuts Challenge لعزف الخلفية الموسيقية لأغانيهم المفضلة. وشارك في التحدي عدد من المغنين والعازفين بينهم: المغنون الأمريكيون براد بيزلي، وجيسون الديان، وكيني تشيسني، وتوماس ريت، ويشارك الجميع في هذا التحدي بعد تحديه من زميل آخر، وفي نهاية عزف القطعة الموسيقية يتحدى شخصاً ثالثاً.

View this post on Instagram

I nominate @morganwallen

A post shared by ThomasRhettAkins (@thomasrhettakins) on

تحدي التدخين دون التقاط النفس

تحديات المشاهير لم تكن فنية فقط، ففي Kush Up Challenge الذي شارك فيه جيلي دا كيد، وسنوب دوغ، وويز خليفة وغيرهم كان التحدي قائم على سحب 10 جرعات من السيجار بتتابع دون التقاط أنفاس بينها.

تحميل المزيد