تحويل رواية عن السحر والجن في جزيرة العرب إلى مسلسل تلفزيوني.. عن الكاتبة المسلمة صاحبة الكتاب الأكثر مبيعاً بأمريكا

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/26 الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/31 الساعة 09:17 بتوقيت غرينتش
كاتبة رواية "نصطاد اللهب" - المصدر: حساب حفصة فيصل على إنستغرام

قريباً ستتحول رواية رواية "نصطاد اللهب"، التي تتحدث عن السحر وعالم الجن في جزيرة العرب قبل الإسلام إلى مسلسل تلفزيوني، والمميز أن الرواية كتبتها حفصة فيصل، شابة أمريكية من أصول سيرلانكية-عربية، وهي أول كاتبة مسلمة منتقبة تصل روايتها إلى قائمة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة.

رواية "نصطاد اللهب" أو We Hunt the Flame التي عزمت شركة STX Entertainment على تحويلها لمسلسل تلفزيوني، تدور أحداثها في عهد العرب قبل دخول الإسلام، وتصور فتاة عربية متمرسة بالصيد تتنكر بهيئة رجل  تسافر إلى عالم الجن لرفع سحر عن مملكتها.

رواية "نصطاد اللهب"

تدور رواية "نصطاد اللهب" في عالم خيالي مستوحى من شبه الجزيرة العربية قبل انتشار الإسلام، وتتبع الرواية الخيالية رحلة مليئة بالمغامرة والظلام والرومانسية لأبطال يجدون أنفسهم في مهام متعارضة لإبعاد السحر عن مملكتهم.

البطلة زافيرا (Zafira) تتنكر في هيئة رجل، وتبدأ رحلتها بدخول غابة أرز مسحورة لإطعام شعبها في مملكة العراوية، والبطل الآخر هو أمير يدعى ناصر وهو ابن سلطان مستبد، إذا تم الكشف عن أن زافيرا أنثى فسيتم رفض كل محاولاتها وإنجازاتها.

عندما تشرع زافيرا في مهمة للكشف عن قطعة أثرية مفقودة يمكنها إيقاف السحر عن عالمها المعذب، يرسل السلطان ناصر في مهمة مماثلة لاستعادة القطعة الأثرية وقتل الصياد، لكن شراً قديماً يتحرك أثناء رحلتهم، والقطعة التي يسعون إليها قد تشكل تهديداً أكبر مما يتخيله أي منهما.

رواية فيصل We Free the Stars التي صدرت في مايو/أيار 2019، كانت من بين أفضل 100 كتاب خيالي لمجلة Times على الإطلاق، وكذلك من قائمة New York Times للكتب الأكثر مبيعاً، وبفضلها قدمت فيصل أيضاً ضمن قائمة Forbes لمشاهير الفن والأناقة الأقل من 30 عاماً.

جادا ميراندا، رئيسة قسم Scripted Television في STX Television قالت عن اختيار الرواية لتكون مسلسلاً: "نحن نحب القصص ذات الموضوعات العالمية التي تتقاطع مع أكثر من نوع من أنواع الأعمال، فهذه الرواية ليست فقط  قصة مؤثرة وعاطفية، ولكن قصة الحب والشرف واكتشاف الذات، كما أنها تجربة ثقافية فريدة"، كما نقل موقع DeadLine.

 أول كاتبة مسلمة منتقبة تصل روايتها إلى قائمة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة

قبل أن تصبح حفصة فيصل صاحبة الكتاب الأكثر مبيعاً، احتلت روايتها السابقة "حررنا النجوم" We Free the Stars  المرتبة السادسة في قائمة Young Adult Hardcover التابعة لصحيفة "نيويورك تايمز" في منتصف فبراير/شباط 2021. 

نشرت فيصل كتابها الأول بنفسها، وهو رواية خيال علمي لشباب بالغين تسمى Unbreathable، أي "غير قابل للتنفس"، وتدور أحداثها في مستقبل بعيد فيه دمرت الأرض واستقرت البشرية على كوكب جديد دمره نقص الغذاء وندرة الأكسجين، لكنها نشرت هذا الكتاب في 2013 تحت الاسم المستعار "حفصة لازياف".

لكن قبل الكتابة، كان لفيصل شغف آخر، وهو البرمجة، إذ أخبرت صحيفة New York Times الأمريكية: "لقد بدأت البرمجة عندما كان عمري 13 عاماً، اشترى لي والدي جهاز كمبيوتر محمولاً جديداً، وكان سعره باهظاً للغاية،  كان وردياً وعليه اسمي، وأخبرني أبي أنني إذا أردت الاحتفاظ به عليَّ تعلم هذا الكتاب، وسلمني دليلاً لبرنامج Microsoft". 

ثم في السابعة عشرة من عمرها، بدأت فيصل في إنشاء مدونة بدأت في الكتابة والتدوين، وبعد بضع سنوات فكرت في تصميم موقع خاص بها، وبدأت في تعلم لغة برمجة WordPress، من أجل تصميم الموقع بنفسها، وتتذكر تلك الفترة قائلة: "كنت في الأساس فقط أتلف كل الكود حتى اكتشفت ما الذي ينجح".

فيصل وُلدت في فلوريدا ونشأت في كاليفورنيا، ووالداها من المهاجرين السريلانكيين المسلمين، ولها أصول عربية، فيصل هو الأكبر بين أربعة أطفال، ولها أختان، أسماء وإسراء.  

علامات:
تحميل المزيد