دخل بعلاقة مع ابنة زوجته وأنجب منها مرتين! والد الملياردير إيلون ماسك الذي بنى ثروته من إفريقيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/09 الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/09 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
إيرول ماسك وإيلون ماسك / Wikimedia Commons

 "الشيء الوحيد الذي نحن على الأرض من أجله هو التكاثر". "لو كان بإمكاني إنجاب طفل آخر لفعلت. لا أرى أي سبب لعدم القيام بذلك. إذا لم أكن قد فكرت في الأمر، فلن يكون إيلون أو كيمبال [الأخ الأصغر لإيلون ماسك] موجودين".
هذا كان تصريحاً أطلقه "إيرول ماسك" والد الملياردير "إيلون ماسك"، مالك موقع تويتر ورئيس شركة تسلا، وأغنى شخص في العالم.
أما سبب هذا التصريح، فكان للرد على الانتقادات التي طالت "إيرول ماسك"، بعد انتشار خبر إنجابه طفلين من ابنة زوجته الثانية، والعلاقة العاطفية بينهما.
وليست هذه المحطة الغريبة الوحيدة في حياة إيرول ماسك، فاليك ما يجب معرفته عن والد إيلون ماسك، وتفاصيل حياته التي لا يسلَّط عليها الكثير من الأضواء.

إيرول ماسك والجانب المظلم من حياته مع والدة إيلون ماسك

ولد إيرول ماسك عام 1946 في بريتوريا، في جنوب إفريقيا. وعمل مهندساً ومستشاراً ومطوراً عقارياً في بداية حياته، ثم  في عام 1970، تزوج إيرول من ماي هالدمان، وهي عارضة أزياء وأخصائية تغذية كندية، ومليونيرة هي الأخرى، ولد ابنهما الأول، إيلون ماسك في 1971. وأنجبت له طفلين آخرين لاحقاً.

والد إيلون ماسك
ماي هالدمان والدة إيلون ماسك/ gettyimages

ويتذكر أفراد عائلته حب إيرول للسفر معهم، واصطحابهم لبناء مواقع متعلقة بوظيفته. ولكن حياتهم لم تكن سعيدة دائماً، وكان هناك جانب مظلم للحياة مع إيرول ماسك.
في مقابلة عام 2019، قالت والدة إيلون ماسك إن إيرول أساء إليها عاطفياً وجسدياً. وقال إيلون ماسك عن والده: "إنه جيد في جعل الحياة بائسة. هذا أمر مؤكد. يمكنه أن يأخذ أي موقف، مهما كان جيداً ويجعله سيئاً". وقال إيلون أشياء مماثلة في مقابلة مع رولينغ ستون عام 2017، واصفاً إيرول ماسك بأنه "إنسان رهيب".
انفصل إيرول وماي في عام 1979. بعد ذلك، أمضى أبناؤهما أيام الأسبوع مع إيرول وعطلات نهاية الأسبوع مع ماي. ثم تزوج إيرول لاحقاً من هايد ماري، وهي أرملة وأم لطفلتين. وأنجبا معاً ابنتين ليصبح لدى إيرول 5 أطفال من صلبه.
وقام بتربية أبناء زوجته الجديدة التي كانت إحداهما جانا والتي كانت وقت زواجه من أمها في الرابعة من عمرها. ولم يكن أحد يتوقع أنه لاحقاً وبعد سنوات ستربطها مع إيرول ماسك علاقة غرامية وينجب منها طفلين. 

علاقة جنسية مع ابنة زوجته الثانية وإنجابه منها مرتين

في عام 2022 صدم إيرول ماسك عائلته، والصحافة، عندما كشف، أن لديه طفلين من "جانا" ابنة زوجته الثانية وأنه كان على علاقة عاطفية معها.

إيرول ماسك وابنة زوجته "جانا بيزوويدنهوت"

وكشف إيرول ماسك، والذي يبلغ 76 عاماً، أنه وابنة زوجته "جانا بيزويدنهوت" 35 عاماً، رزقا بطفلين في عام 2019 و2017.

وكان رد إيرول على المعترضين على علاقته مع ربيبته، أن جانا وإن كانت ربيبته، لكنها ليست ابنته الحقيقية من صلبه، وأنها عاشت بعيداً عنه لفترة طويلة بعد طلاقه من أمها، وأنه ربطتهما علاقة عاطفية عندما بقيت جانا في منزله بعد أن طردها صديقها.
وقال: "عليك أن تفهم، لقد كنت أعزب لـ20 عاماً وأنا مجرد رجل يرتكب أخطاء".
وأضاف: "أخبرت ابنتي من زوجتي الأولى عن الموضوع، لأنني اعتقدت أنها ستكون داعمة ومتفهمة، قالت إنني مجنون، ومختل عقلياً. أخبرت الآخرين واستشاطوا غضباً. يعتقدون أنني أصبت بالشيخوخة ويجب أن أذهب إلى دار المسنين، وألا أحظى بحياة مليئة بالمرح وطفل صغير".

أدى ولادة جانا لطفلها الأول في عام 2017 إلى تقسيم الأسرة، وتسبب في حدوث شقاق بين إيرول إيلون ماسك. واعتراض أخوات جانا غير الشقيقات على ارتباطها بوالدهن إيرول ماسك.

ثروة إيرول ماسك وتغريدة إيلون ماسك عن مشاكله المالية

كسب إيرول ماسك في بداية حياته ثروة هائلة كمستشار هندسي ومطور عقارات. كما أنه امتلك نصيباً في منجم زمرد في إفريقيا. كما امتلك خيولاً أصيلة. ويختاً خاصاً وطائرة خاصة، حيث كان يستمتع بالإبحار وقيادة الطائرة في ذلك الوقت. 

وكان إيرول يقضي معظم إجازاته في العديد من المنازل الفاخرة التي يمتلكها. ومع ذلك، تقاعد إيرول مبكراً جداً. بحلول عام 1980، كان إيرول نصف متقاعد، وبدأ في النهاية في قضاء معظم وقته وأمواله في السفر.

لكن إيلون ماسك كشف أن أموال والده قد نفدت في التسعينيات، وأنه وشقيقه اتفقا على مساعدة إيرول مالياً، بشرط واحد ألا يفعل "أشياء سيئة".

وكتب على تويتر: "نفدت أموال إيرول في التسعينيات. لقد دعمناه أنا وأخي مالياً وعائلته الممتدة في جنوب إفريقيا منذ ذلك الحين، بشرط ألا يفعل أشياء سيئة".

وكشف إيلون ماسك في تغريدة، أن والده لم يلتزم بالشرط، دون أن يحدد ماهية تلك "الأشياء" وقال: "لكن لسوء الحظ، فعل أشياء سيئة".

وجاءت تلك التغريدة رداً على مقطع فيديو اتهم إيلون ماسك بأنه استعان في بداية حياته بأموال والده التي جمعها من مناجم الزمرد، في جنوب إفريقيا، في ظل نظام الفصل العنصري، وبذلك صنع إيلون ثروته الخاصة، وهو الأمر الذي ينفيه إيلون ماسك بالكامل.

حرب التصريحات لم تكن من جانب واحد، فقد قال إيرول ماسك خلال مقابلة صحفية، إنه ليس فخوراً بابنه الملياردير، لأنه اعتبر ما يقوم به شيئاً عادياً، خاصة أن عائلة ماسك سواء كانت والدته ووالده أو إخوته، حققوا إنجازات رائعة.
وقال: "لا. كما تعلمون نحن عائلة نقوم بالكثير من الأشياء لفترة طويلة، ليس الأمر كما لو أننا بدأنا فجأة في فعل شيء ما".

إيرول ماسك قتل 3 أشخاص وتمت تبرئته من الجريمة 

في عام 2017، قال إيرول لصحيفة رولينغ ستون إنه على الرغم من أنه لم يؤذِ أو يهدد أي شخص عن قصد، لكنه أطلق النار ذات مرة وقتل مجموعة من اللصوص في منزله في جوهانسبرغ، على الرغم من أنه يقول إنه تمت تبرئته من جميع التهم، لأنه تصرف دفاعاً عن النفس.

في مقابلة مع The Sun، استذكر إيرول الهجوم، مدعياً أنه واجه مجموعة من سبعة رجال داخل منزله وأطلق النار على المتسللين، بعد أن قاموا هم بإطلاق النار أولاً.

التبرع بالحيوانات المنوية لإنجاب "عباقرة أثرياء" مثل إيلون ماسك

قال إيرول ماسك، في مقابلة صحفية، عام 2022، إنه طُلب منه التبرع بالحيوانات المنوية. وقال: "هناك شركة تريد مني التبرع بالحيوانات المنوية من أجل نساء في الطبقة العليا. لماذا أذهب إلى إيلون ماسك، بينما يمكنك الذهاب إلى الشخص الحقيقي الذي أنشأ إيلون؟".

وقال إيرول إنه تلقى طلباً من شركة في كولومبيا، عرضت عليه رحلات سفر على الدرجة الأولى، وإقامة فندقية من فئة الخمس نجوم. لأن السائل المنوي الخاص به، يحتوي على جينات العبقرية التي جعلت إيلون ماسك أغنى رجل في العالم.

تحميل المزيد