يقيس لك الإنتاجية اليومية لعملك ويقيس ضربات قلبك.. أبرز ميزات خاتم سامسونغ الذكي الذي تعتزم طرحه قريباً

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/23 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/23 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
خاتم سامسونغ الذكي-المصدر:موقع شركة سامسونغ

تعتزم سامسونغ طرح خاتمها الذكي Galaxy Ring بسعر يتراوح بين 300 و350 دولاراً، وقد يأتي الخاتم أيضاً مع اشتراك شهري قدره 10 دولارات أو أقل، ما يعكس الاتجاه المتزايد للتكنولوجيا القابلة للارتداء، وكانت الشركة قد كشفت عن Galaxy Ring في شهر فبراير/شباط الماضي عبر إعلان تشويقي، وما زالت هناك العديد من التفاصيل غير المعروفة حول هذا الخاتم الذكي.

مع اشتراك شهري.. خاتم سامسونغ قريباً في الأسواق

تستعد "سامسونغ" للدخول بقوة إلى سوق الخواتم الذكية من خلال طرح خاتمها الجديد Galaxy Ring. 

ويمكنك شراء الخاتم بصفته جهازاً مستقلاً، مع أن الغالبية العظمى من مزاياه محمية بنظام الاشتراك المدفوع مقابل 6 دولارات شهرياً أو 70 دولاراً سنوياً.

كما يوجد أيضاً الخاتم الذكي Ultrahuman Ring Air بسعر قدره 350 دولاراً، والخاتم الذكي RingConn Smart Ring بسعر قدره 280 دولاراً، والخاتم الذكي Circular Ring بسعر قدره 280 دولاراً، والخاتم الذكي Evie Ring بسعر قدره 270 دولاراً.

ويتطلب Oura Ring 3 أيضاً اشتراكاً بقيمة 71.88 دولار سنوياً للوصول إلى مجموعة كاملة من الميزات، بينما لم تكشف Samsung عما إذا كانت تخطط لنموذج اشتراك للوصول إلى بعض ميزات Galaxy Ring.

خاتم Ultrahuman Ring Air-المصدر: موقع أمازون
خاتم Ultrahuman Ring Air-المصدر: موقع أمازون

ووفقاً لشركة Oura، يهدف الاشتراك الشهري جزئياً إلى تمويل البحث العلمي المستمر، إذ لا تكفي مبيعات الأجهزة لمرة واحدة لتحقيق هذا الهدف.

وحتى الآن، لم تقدم الشركة اشتراكاً صحياً لأجهزتها القابلة للارتداء، بينما قام منافسوها بذلك. فعلى سبيل المثال، توفر جوجل خدمة Fitbit Premium لمستخدمي Pixel Watch مقابل 10 دولارات شهرياً.

كما تقدم أبل خدمة Fitness Plus، التي تكلف أيضاً 10 دولارات شهرياً، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى دروس التمارين المسجلة مسبقاً، والمتكاملة مع ساعتها الذكية Apple Watch أو هاتف آيفون.

ميزات الخاتم الذكي 

وبحسب ما أعلنت عنه "سامسونغ" خلال مشاركتها في مؤتمر (MWC 2024) الذي أُقيم في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي فاجأت فيه المشجعين والصحافة بأول عرض لها لـGalaxy Ring، فقد جاء Galaxy Ring بتصميم مقعر ومتوفر بتسعة أحجام تتراوح المقاسات بين S وXL لتناسب جميع المستخدمين، ويتوفّر بأحد الألوان الثلاثة: السيراميك الأسود، والفضي البلاتيني، والذهبي.

ومن اللافت للانتباه أن الشركة أشارت إلى أن Galaxy Ring قد يتطور، ما يوحي بإمكانية تغيير بعض جوانب التصميم قبل الإصدار النهائي. وبغض النظر عن التغييرات المحتملة، يبدو Galaxy Ring متطوراً، مع تشطيب نظيف من الخارج واحتوائه على جميع أجهزة الاستشعار المهمة من الداخل.

من الناحية الوظيفية، سيقدم Galaxy Ring تتبعاً للياقة البدنية والصحة والنوم على غرار الساعة الذكية، وسيقوم بإرسال جميع البيانات إلى Samsung Health عبر هاتف ذكي متصل.

تطبيق Samsung Health-المصدر:SHUTTERSTOCK
تطبيق Samsung Health-المصدر:SHUTTERSTOCK

وقد أكدت الشركة أن الحلقة سوف تحتوي على مستشعر لمستوى الأكسجين في الدم، ودرجة حرارة الجلد، والدورة الشهرية، ومعدل ضربات القلب، وتتبع معدل التنفس، بالإضافة إلى تتبع الحركة الليلية وتأخر النوم. 

كما سيتم تتبع التدريبات الرياضية وعدد الخطوات، ولكن لن يكون للحلقة إمكانيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي Galaxy Ring على ميزة Vitality Score الجديدة التي تستخدم أربعة عوامل لتقديم رؤى صحية مخصصة.  

كما ذكرت الشركة أنّ الحلقة القابلة للارتداء قادر على الاستمرار لمدة تصل إلى تسعة أيام بشحنة بطارية واحدة.

ووفقاً لموقع ANDROID.AUTHORITY فعلى الرغم من أن Galaxy Ring ليس منافساً مباشراً، إلا أنه يشغل موضعاً في نفس مساحة السوق مع Galaxy Watch، ولذا ينبغي على الشركة تجنب إدراج مبيعات منتج واحد مع الآخر. 

ساعة Galaxy Watch-المصدر:SHUTTERSTOCK
ساعة Galaxy Watch-المصدر:SHUTTERSTOCK

وأكد الدكتور هون باك، نائب رئيس سامسونغ، في مقابلة مع CNBC أن المستخدمين سيكونون قادرين على الحصول على رؤى صحية مختلفة عندما يرتدون الساعة الذكية والخاتم معاً، ما يشير إلى أن سامسونج تسعى إلى إنشاء نظام بيئي وصحّي أوسع (وليس بديلاً للمنتج) مع Galaxy Ring.

تحميل المزيد