من بينها هز الهاتف لرؤية الصورة وإضافة أغانٍ خاصة.. 4 إضافات جديدة ومميزة على استوري الإنستغرام

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/10 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/10 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
اضافات جديدة على ستوري انستغرام - المصدر: shutterstock

تواصل منصة إنستغرام إثراء تجربة مستخدميها بتحديثات متجددة وميزات جذابة، ومؤخراً، أضافت المنصة الشهيرة أدوات جديدة لميزة ستوري الإنستغرام التي تزيد من تفاعلية وجاذبية القصص المؤقتة. لهذا سنستعرض آخر الإضافات التي جلبها إنستغرام إلى الاستوري، موضحين طرق استخدام هذه الأدوات الجديدة وكيف يمكن أن تعزز من تجربة المستخدمين وتوسع إمكانيات التعبير عن الذات والتواصل مع الجمهور. 

القصة المخفية والتحديث الأخير

يقدم إنستغرام ملصق "Reveal"، الذي يُتيح للمستخدمين خلق لمحة من الغموض والتشويق في قصصهم. من خلال هذا الملصق، يمكنك نشر قصة محجوبة يتم كشفها فقط عندما يتفاعل أصدقاؤك ومتابعوك مباشرة معك.

لإضافة هذا الملصق إلى قصتك، افتح قائمة الملصقات بعد البدء في إنشاء قصة، ثم ابحث عن أيقونة "كشف" واضغط عليها. عليك بعد ذلك كتابة تلميح لمتابعيك حول ما يمكن أن يتوقعوه وراء القصة المخفية. يمكنك استخدام زر "معاينة" الموجود في الزاوية اليسرى السفلية لمشاهدة كيف ستظهر قصتك للآخرين.

بعد نشر قصتك، لن يكون بمقدور أصدقائك رؤية المحتوى إلا عبر إرسال رسالة مباشرة إليك. الجميل في هذه الميزة هو أنه لا يتطلب منك الموافقة على كل رسالة مباشرة لكشف المحتوى، ما يجعل التفاعل أكثر سلاسة وجاذبية.

إضافة إطار خاص على صورك 

إنستغرام يبتكر مجدداً إطلاق ملصق "الإطارات"، الذي يحول أي لحظة ثابتة إلى طباعة فورية تبعث على النوستالجيا والإثارة. هذا الملصق يمكّن المستخدمين من تحويل صورهم إلى أيقونات مرئية تجسد الذكريات الجميلة مع الأصدقاء، أو تلك اللحظات الخاصة التي يرغبون في استرجاعها.

لتفعيل هذه الميزة، يكفي أن تنقر على أيقونة الملصقات عند إنشاء قصة، ثم اختيار ملصق "الإطارات". هذا الاختيار سيفتح معرض الصور الخاص بك، حيث يمكنك اختيار صورة لإضافتها إلى الإطار. يمكنك أيضاً إضافة تعليق، وسيظهر التاريخ والطابع الزمني للصورة تلقائياً.

بعد نشر القصة، سيكون بمقدور أصدقائك ومتابعيك هز هواتفهم أو النقر على زر "الاهتزاز للكشف" ليشهدوا على تطوير الصورة داخل الإطار وكشف محتواها بطريقة تفاعلية ومبتكرة.

ستوري الإنستغرام والموسيقى الخاصة

حسب الموقع الرسمي لتطبيق إنستغرام يطلق التطبيق ملصق "Add Yours Music"، لمزيج جديد يجمع بين التفاعلية والموسيقى. هذا الملصق الجديد يتيح للمستخدمين مشاركة أغانيهم المفضلة التي تعبر عن حالتهم المزاجية، واكتشاف ألحان جديدة، الذين بدورهم يمكنهم أيضاً إضافة اختياراتهم الخاصة.

لتفعيل هذه الميزة، يمكنك ببساطة الضغط على أيقونة الملصقات ضمن التطبيق، ومن ثم اختيار "أضف الموسيقى الخاصة بك". عقب ذلك، اضغط على "+/إضافة موسيقى" لاختيار أغنية من مكتبة إنستغرام الموسيقية. بمجرد نشر القصة، ستفتح الباب أمام أصدقائك لإضافة الأغاني التي يستمعون إليها إلى قصصهم، مستخدمين زر "أضف إلى قصتك".

تحويل الاستوري إلى ملصقات 

إنستغرام يدعوك لإضفاء لمسة فنية على تفاعلاتك من خلال ملصق "Cutouts"، الذي يتيح لك تحويل اللحظات اليومية إلى عناصر فريدة يمكن مشاركتها بشكل مميز مع الأصدقاء. هذه الميزة تمكنك من استخراج جزء من أي صورة أو فيديو في ألبوم الكاميرا وتحويله إلى ملصق يمكن إضافته إلى قصصك أو حتى شريطك الشخصي.

لبدء استخدام ملصق "Cutouts":

  1. افتح أيقونة الملصقات في أعلى الشاشة، ثم انقر على أيقونة المقص التي تحمل علامة Cutouts.
  2. اختر صورة أو مقطع فيديو بموضوع واضح من معرض الصور الخاص بك.
  3. سيتم إنشاء ملصق تلقائياً، ولكن يمكنك أيضاً اختيار الكائن الذي تريد استخدامه يدوياً للملصق، مع ملاحظة أنه يمكنك اختيار كائن واحد فقط.
  4. اضغط على "استخدام الملصق" لإضافته إلى قصتك.

وإذا كنت ترغب في إنشاء ملصق من صورة مشاركة على إنستغرام اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الصورة المراد تحويلها إلى ملصق من الحسابات العامة.
  2. اضغط على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيسر من المنشور.
  3. اختر "إنشاء ملصق".
تحميل المزيد