يضم أقوى معالج هواتف وكاميرا فيديو تصل إلى 8K.. مميزات هاتف سامسونغ بي 1 الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/19 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/19 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
مميزات هاتف سامسونغ بي 1 Samsung p1/ shutterstock

أعلنت شركة سامسونغ نهاية الشهر الماضي عن إصدار هاتفها الجديد سامسونج بي 1  Samsung" p1″، والذي يتميز بالعديد من التقنيات الجديدة والمطورة من قبل شركة سامسونغ 

في عالم التكنولوجيا تقوم الشركات العالمية بإنتاج إصدارات متنوعة للهواتف التي تتنافس بها مع الشركات الأخرى، إذ تقوم بتطوير الشكل الخارجي للجهاز، وإضافة بعض المميزات الخاصة مثل تطوير جودة الكاميرا، وبطارية أكبر وأفضل، بالإضافة إلى جودة الشاشة بالهاتف.

مميزات هاتف Samsung p1 الجديد 

حسب موقع "tech somewhere" أعلنت شركة سامسونغ، في 28 أغسطس/آب 2023، عن هاتفها الجديد P1، والذي من المقرر أن يباع في جميع أنحاء العالم، ابتداء من 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

يأتي هاتف سامسونغ مزوداً بشاشة Super AMOLED Full Touch مقاس 6.9 بوصة، وهي محمية بزجاج Corning Gorilla Glass، هذا الهاتف يستخدم دقة عرض تبلغ 1440 × 3200 بكسل. في قسم العرض، يستخدم هذا الهاتف المحمول أيضاً "العرض دائماً"، وهو أمر مفيد جداً للمستخدم النشط.

مميزات هاتف Samsung p1 الجديد / shutterstock
مميزات هاتف Samsung p1 الجديد / shutterstock

أما بالنسبة للكاميرا في هذا الهاتف، فتأتي العدسة الأساسية في الكاميرا سامسونغ بي1  بتقنية رباعية بدقة 144 ميغابكسل، وعدسة فائقة الدقة بدقة 24 ميغابكسل، وعدسة واسعة بالإضافة إلى مستشعر عريض 16 ميغابكسل، ومستشعر عمق 5 ميغابكسل كاميرا خلفية. 

أما بالنسبة لصور السيلفي، فهي تحتوي على كاميرا بدقة 64 ميغابكسل. تمت إضافة ميزات الكاميرا العادية مثل Zeiss Optics وفلاش LED والبانوراما وHDR، ما يتيح إمكانية التقاط صورة شخصية بدقة عالية باستخدام الكاميرا الأمامية.

يدعم الهاتف أيضاً التصوير بدقة 4K مع 30 إطار في الثانية في كل من الكاميرا الأمامية والخلفية،  فيما تصل جودة الكاميرا الخلفية في الهاتف إلى 8K مع 30 صورة في الثانية، يأتي هاتف Samsung p1 بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 الذي يعتبر من أقوى المعالجات في عالم التكنولوجيا الحالية.

البطارية والذاكرة بـ Samsung p1

 يأتي هذا الهاتف الذكي مزوداً ببطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 8000 مللي أمبير في الساعة، تتميز هذه البطارية بالطاقة على المدى الطويل. والأهم من ذلك، بعد الشحن لن تحتاج إلى شحنه مرة أخرى لمدة 36 ساعة على الأقل. 

تحظى ميزة "الشحن السريع للبطارية" في هذا الهاتف الذكي بشعبية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، جاء هذا الهاتف مزوداً ببطارية سريعة بقوة 45 واط.

البطارية والذاكرة بـ Samsung p1/ shutterstock
البطارية والذاكرة بـ Samsung p1/ shutterstock

 من ناحية سعة التخزين بهاتف Samsung P1 يأتي الجهاز مزوداً بذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعة 8 و12 غيغابايت، أما بالنسبة لذاكرة القراءة فيأتي الهاتف بكل من: 

  •  128 غيغابايت.
  • 256 غيغابايت. 
  • 512 غيغابايت.
  • كما يمكنك بسهولة توسيع مساحة التخزين الداخلية عن طريق إدخال بطاقة SD صغيرة بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

الاتصال بالشبكة في سامسونغ بي 1

حسب موقع "gsmarena specs" الأمريكي يتمتع هاتف Samsung P1 بأحدث إمكانيات شبكات 5G للتعامل مع جميع المهام المتعلقة بالشبكة. يتم توصيل الهاتف عبر بطاقتي SIM من نوع Nano SIM. 

الاتصال بالشبكة في سامسونغ بي 1/ Shutterstock
الاتصال بالشبكة في سامسونغ بي 1/ Shutterstock

يدعم هذا الهاتف الذكي بلوتوث الإصدار 5.2، وA2DP، وLE. لتحسين اتصال شبكة WLAN، تم تمكين Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac وWi-Fi Direct وHotspot.

سيتم تشغيل هاتف Galaxy P1 5G المذهل بنظام التشغيل Android 13، وهو الإصدار الأسرع والأحدث من نظام التشغيل. تحتوي وحدة المعالجة المركزية لهذا الهاتف ثماني النواة (1×2.84 غيغا هرتز Cortex-X1 و3×2.42 غيغا هرتز Cortex-A78 و4×1.80 غيغا هرتز Cortex-A55). ولتجربة مستخدم أفضل فهو مزود بتقنية الرسومات من Mali-G78 MP24.

تحميل المزيد