في الذكرى العاشرة للجيل الأول.. “آبل” تخطط لتطوير إصدارها الجديد من الساعات الذكية Apple Watch X

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/14 الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/15 الساعة 05:28 بتوقيت غرينتش
ساعة آبل - رويترز

تعمل شركة آبل على تطوير إصدارها الجديد من الساعات الذكية Apple Watch X، التي تأتي بعدد من التغييرات والتحسينات في التكوينات مع تصميم أنيق، وذلك للاحتفال بالذكرى العاشرة لطرح الجهاز، بحسب وكالة Bloomberg الأمريكية، الأحد 13 أغسطس/آب 2023.

الوكالة أشارت إلى أن  شركة آبل تخطط لاستحداث ترقية رائعة لساعتها الذكية، "لكننا لن نراها هذا العام"، مشيرة إلى أن  طرازات 2023، المقرر إصدارها الشهر المقبل، لن تشمل إلا تحديثاً طفيفاً، وهو نوع التحديث الإضافي الذي ميَّز المنتج في السنوات الأخيرة.

وأضافت الوكالة أنه سيجرى إطلاق الإصدار الجديد من الساعة عام 2024 أو 2025 بالتزامن مع مرور عشر سنوات على الجيل الأول. وأطلقت "آبل" الإصدار الأول من الساعة في عام 2015 بعد أن كشفت عنها عام 2014.

كما أوضحت أن الآلية المستخدمة حالياً في توصيل حزام اليد بالساعة تشغل مساحة كبيرة يمكن استغلالها في إضافة ميزة أخرى للساعة. وتدرس "آبل" استخدام آلية مغناطيسية مع حزام اليد، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستتوافر في الإصدار المقبل.

وقد يتميز الجيل المقبل كذلك بإمكانية قياس ضغط الدم، مع استخدام معالج أسرع ومجموعة أكبر من الألوان.

ويمكن أن يتزامن إطلاق الجيل المقبل من الساعات الذكية مع تقديم لتقنية العرض "مايكروليد" لشاشات العرض، والتي تتجاوز لون ووضوح شاشات "أوليد" الحالية.

سلسلة Apple Watch 8
سلسلة Apple Watch 8

وتعمل "آبل" على تصميم جديد كلياً للساعة أكثر رفعاً، مع البحث عن طرق جديدة لربط حزام اليد بالساعة، وتغيير تلك الآلية الموجودة منذ الجيل الأول.

تغييرات تحدث على أساس سنوي

وعكس هواتف آيفون، فإنَّ التغييرات التي تطرأ على ساعات آبل الرئيسية طفيفة إلى حد ما وتحدث على أساس سنوي. 

ففي العام الماضي، كانت الإضافة الرئيسية في طراز Series 8 هي مستشعر درجة حرارة الجسم، أما في العام السابق، فكان التغيير الكبير عبارة عن شاشة عرض أكبر، وفي العام الذي سبق ذلك، فكان آخر مرة عززت فيها آبل أداء الساعات، عندما أطلقت السلسلة 6 بشريحة أسرع وقارئ مستوى الأوكسجين في الدم.

الوكالة أوضحت أن شركة آبل لا تمنح المستهلكين العديد من الأسباب لشراء ساعة جديدة مع كل جيل تطرحه، فقد أطلقت الشركة بالفعل ساعة ألترا الجديدة المثيرة للإعجاب العام الماضي، والتي عززت التحديثات المتطورة، لكن عام 2023 سيسجل عاماً آخر من الترقيات منخفضة المستوى.

ومن المقرر أن تكشف "آبل" عن تشكيلة Series 9 من ساعاتها، جنباً إلى جنب مع أحدث هواتف آيفون، في حدث من المقرر عقده حالياً في 12 سبتمبر/أيلول.

وستظل الساعات الجديدة بنفس حجم الموديلات الحالية، عند حجم 41 و45 ملم (أو 49 ملم للساعات الألترا). وستكون الاختلافات الأوضح هي المعالجات الأسرع والألوان الجديدة.

ساعة Apple
ساعة Apple

ومن حيث الميزات الجديدة، يمكن القول إنَّ الساعات الجديدة ستضم أكثر ترقية طفيفة في تاريخ المنتج. وإذا كنت قد أنفقت 799 دولاراً على Apple Watch Ultra العام الماضي، فمن غير المرجح أنك سترغب في الحصول على هذا الإصدار.

ونظراً إلى التطور البطيء في ساعات آبل على مر السنين، ظل التصميم على حاله إلى حد كبير منذ إطلاق SERIES 4  في عام 2018، بخلاف طراز Ultra.

تحميل المزيد