مكافحة انتحال الشخصية وأولوية الوصول إلى خدمة العملاء.. مميزات توثيق حساب إنستغرام باشتراك شهري

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
مميزات توثيق حساب إنستغرام باشتراك شهري / shutterstock

أعلنت شركة ميتا المالكة الأصلية لكل من فيسبوك وإنستغرام وواتساب عن خدمة جديدة تعرف بـ"Meta Verified" بداية شهر أغسطس/آب 2023، تقوم هذه الخدمة بتوثيق حساب إنستغرام وفيسبوك مقابل اشتراك شهري على غرار خدمة  X "تويتر سابقاً".

يحصل المشتركون المنخرطون في هذه الخدمة من شركة ميتا على عدد من المميزات الحصرية الإضافية، من أهمها الحماية من انتحال الشخصية، بالإضافة إلى أولوية الوصول إلى خدمة العملاء الخاصة بشركة ميتا.

قبل التطرق إلى المميزات المستفاد منها بعد توثيق الحساب دعونا نلقِ نظرة على خدمة Meta Verified الجديدة على كل من إنستغرام وفيسبوك.

توثيق إنستغرام وخدمة Meta verified 

حسب موقع "ميتا" استخدم الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ ميزة جديدة لمنصة إنستغرام التي أعلن عنها مؤخراً والتي تحمل اسم "Meta Verified" وهي خدمة باشتراك شهري تتيح للمستخدمين الأفراد توثيق حسابهم في فيسبوك أو إنستغرام والحصول على شارة التحقق الزرقاء.

<strong>توثيق إنستغرام وخدمة Meta verified </strong>/ shutterstock
توثيق إنستغرام وخدمة Meta verified / shutterstock

لتبدأ التساؤلات حول ماذا يستفيد المنخرط فيها مقابل النقود التي سيقوم بوضعها للحصول على هذا التوثيق، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يستخدمون المنصة لصناعة المحتوى.

أشارت الشركة إلى أن أهم الخدمات المقدمة بعد التوثيق هي حماية البيانات الشخصية والتأكد من عدم انتحال الشخصية من قبل حسابات أخرى، زيادة على مميزات حصرية أخرى.

ما هي مميزات الاشتراك في خدمة ميتا لتوثيق الحسابات؟

حسب موقع "epidemic sound" توفر الخدمات المدفوعة على كل من إنستغرام وفيسبوك إلى جانب الحصول على العلامة الزرقاء، عدداً من المميزات الحصرية التي لن تستفيد منها الحسابات العادية مع مرور الوقت وهي كالتالي: 

  1. الحصول على علامة التوثيق "العلامة الزرقاء".
  2. مكافحة انتحال الشخصية.
  3. أولوية الوصول إلى خدمة العملاء بإنستغرام.
  4. ظهور تعليقك في الأولوية.
  5. العرض في توصيات الحسابات سواء في صفحة Explore في إنستغرام أو في تبويب مقاطع الفيديو ريلز Reels، أي ظهور أفضل لمحتوى للمستخدمين المشتركين.
  6. الحصول على ملصقات "ستيكرز" خاصة.
  7. الحصول على 100 نجمة مكافأة لصناع المحتوى على إنستغرام.

ما هي تكلفة توثيق حساب إنستغرام وفيسبوك؟

يكلف الاشتراك في خدمة Meta Verified لتوثيق حساب فيسبوك أو إنستغرام المستخدم 12 دولاراً شهرياً عند الاشتراك عبر الويب، وحوالي 15 دولاراً شهرياً عند الاشتراك عبر أجهزة iOS.

ويوفر الاشتراك الشهري مقابل 12 دولاراً توثيق حساب واحد سواء فيسبوك أو إنستغرام، ولا يضمن الاشتراك توثيق حساب المستخدم الشهري على كل من فيسبوك وإنستغرام معاً، بل يتطلب توثيق كل حساب منهما اشتراكاً شهرياً مستقلاً.

كيف أوثق حسابي على إنستغرام؟ 

من أجل توثيق حساب إنستغرام الخاص بك من خلال الخدمة الجديدة لشركة ميتا يجب أن يكون حسابك يتوفر على بعض الشروط الأساسية التي وضعتها الشركة وهي كالتالي: 

<strong>كيف أوثق حسابي على إنستغرام؟ </strong>/shutterstock
كيف أوثق حسابي على إنستغرام؟ /shutterstock
  • أن يكون الحساب شخصياً "الخدمة غير متوفرة على الحسابات التجارية".
  • أن يكون صاحب الحساب أكبر من 18 سنة.
  • صورة البروفايل الشخصية واضحة وخاصة بصاحب الحساب.
  • إرسال الهوية الصادرة عن الجهات الحكومية للبلد الذي تقطن به.
  • أن يكون الحساب نشطاً.

ملاحظة: بعد توثيق حسابك مباشرة قد يؤدي تغيير اسم الحساب وصورة الملف الشخصي إلى القيام بالإجراءات من البداية وإرسال الهوية الخاصة بك مرة أخرى إلى الشركة، فُعِّلت هذه الميزة في عدد من الدول فيما لا تزال غير موجودة في بلدان أخرى.

تحميل المزيد