5 من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة رسائل البريد الإلكتروني بطريقة احترافية

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/23 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/23 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة البريد الإلكتروني بطريقة احترافية/ shutterstock

مع ظهور الذكاء الاصطناعي، أصبحت الكثير من المهام، خاصة تلك المتعلقة بالكتابة، أسهل بكثير. ومنها كتابة رسائل البريد الإلكتروني وهي مهمة شبه يومية للكثيرين، سواء للعاملين في مجال التسويق، أو حتى المراسلات اليومية للموظفين.. أو طلب التقدم لوظيفة ما.

وإليك أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستساعدك على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بطريقة احترافية:

1- rytr

توفر لك هذه الأداة المجانية خيار كتابة رسائلك بأكثر من طريقة وصياغة من الرسمية إلى العادية والمرحة، في البداية عليك اختيار لغة الرسالة. اختر واحدة من أكثر من 30 لغة مختلفة من بينها العربية. وخيار كتابة رسالة بريد إلكتروني.

رسائل البريد الإلكتروني
أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة البريد الإلكتروني بطريقة احترافية/ shutterstock

وفي الخطوة التالية حدد طريقة الصياغة لنوع المحتوى الخاص برسالتك. من العادي إلى المقنع أو الملهم والعاطفي والرسمي وحتى المرح وخفيف الظل، من بين 20  طريقة مختلفة.
والخطوة الأخيرة، قم بتوفير بعض الكلمات الرئيسية أو العبارات أو العناوين ليقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء رسالة البريد الإلكتروني بطريقة احترافية على الفور.

2- toolbaz

واحدة من أسهل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة رسائل البريد الإلكتروني، كل ما عليك فعله هو كتابة موضوع بريدك الإلكتروني في سطر واحد. كمثال طلب إجازة أو طلب التقدم لوظيفة، أو قبول عرض عمل، وستقوم الأداة بالباقي.

وإنشاء رسائل بريد إلكتروني ذات مظهر احترافي جيد التنسيق وتجنبك الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تجعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو غير احترافية؛ لذلك إذا كنت ترغب في توفير الوقت وإنشاء رسائل بريد إلكتروني ذات مظهر أفضل، فتأكد من تجربة toolbaz.

3- toolsaday

سواء كنت مبتدئاً أو خبيراً في كتابة البريد الإلكتروني، ستعمل هذه الأداة على تحسين مهاراتك في كتابة البريد الإلكتروني وتساعدك على تحقيق أقصى استفادة مع مجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات، بمجرد كتابة كلمات دلالية حول موضوع الرسالة يقوم "toolsaday" بكتابة رسالة موجزة وغنية بالمعلومات.

رسائل البريد الإلكتروني
أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة البريد الإلكتروني بطريقة احترافية/ shutterstock

ويمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني بسرعة ودقة حتى تتمكن من الرد على الاستفسارات والطلبات. إنه مثالي لأصحاب الأعمال والأشخاص المشغولين الذين ليس لديهم الوقت لصياغة رسائل البريد الإلكتروني من البداية، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء نص بسرعة وكفاءة.

كل ما عليك فعله هو تزويد الذكاء الاصطناعي بالإرشادات والمعلومات لتنسيق البريد الإلكتروني، مثل نوع التحية والموضوع ونص الرسالة وطريقة الصياغة المرغوبة. 

يمكن للذكاء الاصطناعي فهم اللغة العادية الغير رسمية، لذا يمكنك إعطائها مقتطفات من رسائل بريد إلكتروني أو طلبات محددة للمساعدة في توليد الرسالة في الاتجاه الصحيح. 

بمجرد تولي الذكاء الاصطناعي زمام الأمور، سينشئ بريداً إلكترونياً احترافياً ومقنعاً في غضون لحظات قليلة. 

4- ChatGPT

سواء كنت ترسل رسائل إلى العملاء أو البائعين أو الشركاء، يمكن أن يجعل ChatGPT العملية أكثر بساطة وفاعلية.

 قم بتوفير سياق لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لـ "ChatGPT"  مع موجز حول الموضوع والجمهور والغرض من بريدك الإلكتروني. على سبيل المثال، إذا كنت تكتب بريداً إلكترونياً للنشاط التجاري، فأخبر ChatGPT باسم العميل أو المنتج الذي تناقشه في رسالتك الإلكترونية.

ويمكنك أن تطلب من ChatGPT اقتراح جملة افتتاحية أو تقديم نموذج أو تقديم نصيحة حول كيفية تنظيم بريدك الإلكتروني.. أو حتى كتابة الرسالة بأكملها.

5- help me write

خلال مؤتمر جوجل آي/أو I/O لعام 2023 الذي انعقد يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران، أعلن ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أن محرك البحث سيطلق خدمة Help Me Write أو "ساعدني في الكتابة"، وهي خاصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي في جي ميل ويمكنها إنشاء ردود على رسائل البريد الإلكتروني.

وفي عرض توضيحي للأداة، استخدم بيتشاي "ساعدني في الكتابة" للرد على رسالة بريد إلكتروني تفيد بإلغاء رحلة طيران. فاختار بيتشاي رمز الأداة وكتب "اطلب استرداداً كاملاً لتكلفة هذه الرحلة الملغاة" في مربع الأوامر. وظهرت مسودة رد في لحظات تضمنت جميع التفاصيل المهمة في رسالة شركة الطيران وطلب استرداد الأموال.

وفي حال لم تكن راضياً عن النتيجة، تحتوي الأداة على زر يسمح للمستخدمين "بتحسين" الخطاب، وأوامر مثل "إضفاء الطابع الرسمي" و"فصِّل" و"اختصر".

وخلال العرض التوضيحي، حدد بيتشاي خيار "فصِّل" لـ "زيادة فرصة استرداد الأموال"، وأضافت الأداة عبارات مثل "أرى أن استرداد المبلغ بالكامل هو الطريقة العادلة الوحيدة لتعويضي عن المشكلات التي واجهتها".

وهذه الميزات، التي ستتاح "للمجربين الموثوق بهم"، ستكون في النهاية جزءاً من خدمة "Duet AI for Workspace" من جوجل، ولم تعلق جوجل على موعد إتاحة الأداة  لعامة الناس.

تحميل المزيد